الممثلة الجزائرية بيونة تقاضي صحيفة

الثلاثاء 3 ذو الحجة 1423 هـ الموافق 4 فبراير 2003 رفعت الممثلة الكوميدية الجزائرية بيونة دعوى قضائية ضد صحيفة أسبوعية فنية وصفت فيلمها الأخير بـ «الاباحي المليء باللقطات والألفاظ التي تخدش الحياء». وقد أوكلت الممثلة أمر المتابعة القضائية لشركة «تيونداي مورنينغ» التي أنتجت الفيلم بفرنسا. وقد امتنعت الممثلة عن الكلام للصحافة حول الموضوع لكنها أكدت لحاشيتها أنها لن تسكت أمام ما اعتبرته «وقاحة» من «أقلام غير مسئولة» أساءت إليها والى عائلتها. ويروي فيلم « فيفا لالجيري» (تحيا الجزائر) الذي تؤدي فيه بيونة الدور الرئيسي يوميات خادمة بيوت جزائرية مغلوبة على أمرها في فرنسا تعيش مرارة الحياة في ديار الغربة وتحترق شوقا للعودة الى وطنها. وقد وفقت في تقديم مأساة اجتماعية في حجم تلك التي يعيشها قطاع واسع من الجالية الجزائرية بالمهجر في قالب فكاهي مثير. وقد أخرج الفيلم المخرج نذير مقناش وتشارك في التمثيل كوكبة من الفنانين في مقدمتهم الكوميدي فوزي صايشي وسيعرض خلال فعاليات سنة الجزائر بفرنسا التي انطلقت في الفاتح من يناير وتدوم الى 31 ديسمبر المقبل. وجرى تصوير الفيلم في كل من الجزائر وفرنسا. الجزائر ـ مراد الطرابلسي:

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • إشراقات رمضانية

    ■ هلال وفانوس رمضاني ضوئي، يزينان شارعاً أمام مسجد القرائن في الشارقة، فيما أضاءت منارتا المسجد ذي التصميم المميز، في إشراقات بهذه الأيام المباركة، حيث يقبل الناس على قيام ليالي الشهر الفضيل.

  • خريطة فلكية تفصل أصغر المجموعات النجمية

    يتطلع علماء الفلك لإيجاد خريطة تفصيلية جديدة، يأملون أن تساعد على كشف ما هو عائم في الفضاء من نجوم، واستيعاب بعض مسببات الضوء التي تنتجها، لا سيما أنها أهم الأمور الموجودة في مجرتنا..

  • عدسات لاصقة تتلقى البيانات

    صمم العلماء، أخيرا، عدسات لاصقة يمكن عرض صور متحركة وأفلام عليها وكذلك بيانات على اختلاف أنواعها، في خطوة قد تغني المرء عن الذهاب إلى دور السينما، ويعقد عليها العلماء آمالا لإحداث ثورة علمية تعود بمنافع اقتصادية كبيرة على الشركات التجارية.

  • ستار باب الكعبة المُشرفة في مارينا أبوظبي

    احتفالاً بحلول شهر رمضان الفضيل، يستضيف مركز المارينا التجاري في أبوظبي قطعة من أطهر بقاع الأرض، هي ستار لباب الكعبة المشرفة يزيد عمرها عن 143 عاماً. وسيحظى الزوار بفرصة التعرف عن قرب على ستار باب الكعبة المشرفة والمتواجدة في المركز.

  • «تجربة فوغ» في دبي.. إنسانية الموضة

    عادة ما تكون المهرجانات والفعاليات المرتبطة بالأزياء وصيحات الأناقة حول العالم محصورة فقط بالسجادة الحمراء وعروض أزياء عصرية، ولكن في «تجربة فوغ» الإيطالية في دبي، الأمر مختلف تماماً..

  • «دبي للسيدات» يفتتح معرض التصميم للأمل

    تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة تم افتتاح معرض التصميم للأمل الذي يعود ريعه لبرنامج «صلة» الفني..

  • «النيل نهر للتواصل الإبداعي» معرض تشكيلي في القاهرة

    ينظم سبتمبر المقبل في القاهرة معرض «النيل نهر للتواصل الإبداعي» للفنان العالمي محمد عمر خليل، وهو فنان أميركي سوداني الأصل من مواليد الخرطوم عام 1936 وهو مقيم ويعمل بنيويورك منذ عام1967 ..

  • «الثقافة» تعزز الشراء التشجيعي ب 10 كتب جديدة

    أغنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إصداراتها، أخيرا، بمجموعة جديدة عن خدمة الشراء التشجيعي، بلغت 10 كتب جديدة، اختتمت بها الربع الثاني من العام 2015.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"