الممثلة الجزائرية بيونة تقاضي صحيفة

الثلاثاء 3 ذو الحجة 1423 هـ الموافق 4 فبراير 2003 رفعت الممثلة الكوميدية الجزائرية بيونة دعوى قضائية ضد صحيفة أسبوعية فنية وصفت فيلمها الأخير بـ «الاباحي المليء باللقطات والألفاظ التي تخدش الحياء». وقد أوكلت الممثلة أمر المتابعة القضائية لشركة «تيونداي مورنينغ» التي أنتجت الفيلم بفرنسا. وقد امتنعت الممثلة عن الكلام للصحافة حول الموضوع لكنها أكدت لحاشيتها أنها لن تسكت أمام ما اعتبرته «وقاحة» من «أقلام غير مسئولة» أساءت إليها والى عائلتها. ويروي فيلم « فيفا لالجيري» (تحيا الجزائر) الذي تؤدي فيه بيونة الدور الرئيسي يوميات خادمة بيوت جزائرية مغلوبة على أمرها في فرنسا تعيش مرارة الحياة في ديار الغربة وتحترق شوقا للعودة الى وطنها. وقد وفقت في تقديم مأساة اجتماعية في حجم تلك التي يعيشها قطاع واسع من الجالية الجزائرية بالمهجر في قالب فكاهي مثير. وقد أخرج الفيلم المخرج نذير مقناش وتشارك في التمثيل كوكبة من الفنانين في مقدمتهم الكوميدي فوزي صايشي وسيعرض خلال فعاليات سنة الجزائر بفرنسا التي انطلقت في الفاتح من يناير وتدوم الى 31 ديسمبر المقبل. وجرى تصوير الفيلم في كل من الجزائر وفرنسا. الجزائر ـ مراد الطرابلسي:

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • فرحة برفقة مدهش

    طفل تغمره الفرحة برفقة مدهش، خلال فعاليات مهرجان صيف دبي في المركز التجاري العالمي بدبي، حيث يخصص المهرجان في دورته الحالية العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال .

  • مخيم مركز الجليلة الصيفي .. مرح ومهارات

    تختتم غداً فعاليات المخيم الصيفي لمركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي تحت شعار «أبعاد» بمشاركة أكثر من 140 طفلاً من مختلف الجنسيات، تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 عاماً..

  • عروض الترويج تحفز الزوار على التسوق

    شهد «ميركاتو» أول من امس عروضاً ترفيهية ممتعة قدمها السيرك اللاتيني «سيركو لاتينو»، وذلك في إطار احتفالات المول بالدورة التاسعة عشرة من «مفاجآت صيف دبي».

  • محمد خان رحيل «حرّيف» السينما الواقعية

    بعد تقديمه لنحو 25 فيلماً، لامس فيها واقع ملايين البسطاء والفقراء، ترجل المخرج محمد خان، أمس، عن حصانه السينمائي، تاركاً خلف ظهره أعمالاً لا يزال بعضها يتربع على واجهة كلاسيكيات.

  • رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول عالمياً

    أظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم ..

  • « الندوة» ورشة كتابة شارك فيها 10 أدباء واعدين

    شارك عشرة كتاب عرب واعدين في ورشة عمل الكتابة الإبداعية الخاصة بالجائزة العالمية للرواية العربية «الندوة» التي جرى تنظيمها خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو الجاري في الأردن.

  • «المفاجآت» تترك بصمتها على قطاع الإلكترونيات

    تتواصل فعاليات وعروض «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق.

  • الرئيس الأميركي «بطل خارق» في هوليوود

    دأبت هوليوود في أفلامها على تصوير الرئيس الأميركي على أنه »رمز الأمة«، وهي صورة ظلت تكرسها في الأذهان منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon