الممثلة الجزائرية بيونة تقاضي صحيفة

الثلاثاء 3 ذو الحجة 1423 هـ الموافق 4 فبراير 2003 رفعت الممثلة الكوميدية الجزائرية بيونة دعوى قضائية ضد صحيفة أسبوعية فنية وصفت فيلمها الأخير بـ «الاباحي المليء باللقطات والألفاظ التي تخدش الحياء». وقد أوكلت الممثلة أمر المتابعة القضائية لشركة «تيونداي مورنينغ» التي أنتجت الفيلم بفرنسا. وقد امتنعت الممثلة عن الكلام للصحافة حول الموضوع لكنها أكدت لحاشيتها أنها لن تسكت أمام ما اعتبرته «وقاحة» من «أقلام غير مسئولة» أساءت إليها والى عائلتها. ويروي فيلم « فيفا لالجيري» (تحيا الجزائر) الذي تؤدي فيه بيونة الدور الرئيسي يوميات خادمة بيوت جزائرية مغلوبة على أمرها في فرنسا تعيش مرارة الحياة في ديار الغربة وتحترق شوقا للعودة الى وطنها. وقد وفقت في تقديم مأساة اجتماعية في حجم تلك التي يعيشها قطاع واسع من الجالية الجزائرية بالمهجر في قالب فكاهي مثير. وقد أخرج الفيلم المخرج نذير مقناش وتشارك في التمثيل كوكبة من الفنانين في مقدمتهم الكوميدي فوزي صايشي وسيعرض خلال فعاليات سنة الجزائر بفرنسا التي انطلقت في الفاتح من يناير وتدوم الى 31 ديسمبر المقبل. وجرى تصوير الفيلم في كل من الجزائر وفرنسا. الجزائر ـ مراد الطرابلسي:

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

  • قصر ونشستير الغامض ... متاهة الأشباح

    درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله؟

  • حقول الألغام في «فوكلاند» جنة البطريق

    جزر فوكلاند هي أرخبيل في جنوب المحيط الأطلسي تقع على بعد 300 ميلا شرق الساحل الجنوبي لبلدة باتاغونيا في أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وشيلي.

  • بالي ..جزيرة الجنة الاستوائية

    مقاطعة بالي (بالإندونيسية: Bali‏) هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها المهمة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

تابعنا علي "فيس بوك"