بعد اعتناق حفيده الديانة اليهودية

عمر الشريف يعتنق التصوف اليهودي

كشفت مجلة «ال» الفرنسية أن النجم العالمي عمر الشريف اعتنق الكابلاة أو ما يعرف باسم (التصوف اليهودي)،

ووفقا لما نشرته المجلة إن موضة أو هوس اعتناق البوذية انتشر بين نجوم هوليوود في السنوات الأخيرة مع اعتناق عدد كبير من المشاهير هذه العقيدة الروحية وفي مقدمتهم توم كروز وريتشارد جير وجولدي هوان وجوليا روبرتس.

 و صار الدلاي لاما رجل الدين البوذي المعروف والزعيم الروحي لهضبة التبت بالصين هو الزعيم الأوحد الذي يحجون إليه باستمرار مما ساهم في الدعاية للبوذية إلى أن وصل عدد معتنقي هذه الديانة إلى عشرات الملايين في أنحاء العالم.

وذكرت المجلة أن هناك فنانين اعتنقوا التصوف اليهودي وتحولوا من البوذية وتتزعمهم المطربة الأميركية مادونا وتعمل حاليا على التقرب من الحاخامات في الولايات المتحدة وإسرائيل وتقوم بحملة تبرعات لمراكز التصوف اليهودي العالمي.

وأشارت المجلة إلى أن الكابالاة أو التصوف اليهودي اعتنقه أخيرا جيم كيري وسيندي نسبيا وراكل والش وريتشارد غير إضافة إلى الفنان المصري عمر الشريف الذي اعتنق التصوف اليهودي منذ عامين تقريبا على يد راف بيرج مسؤول انتشار الكابلاة في أوروبا وأميركا،

وذلك من خلال عقد لقاءات ثنائية شارك فيها يهود أوروبيون، مضيفة ان راف بيرغ يقوم بالتبشير لها بطباعة كتيبات فاخرة تحوي معلومات عن التصوف اليهودي.

وذكرت المجلة ان التصوف اليهودي تحول إلى أحدث صيحة في عالم الإكسسوار بين نجمات هوليوود حتى من غير المعتنقات لها.

مضيفة ان المثير في «التصوف اليهودي» انه يحمل في طياتها أهدافا سياسية ودعاية صهيونية، إذ يزعم أن اليهودية هي أصل كل شيء.

يذكر أن حفيد عمر الشريف وفاتن حمامة البالغ من العمر 30 عاما قد أعلن منذ عدة أسابيع اعتناقه للديانة اليهودية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • نَهْج رُوْح

    يَا الآدِمِيْ لَوْ شَابْ رَاسِكْ عَلَى طُوْل أحْيَانْ مِنْ مَعْقُوْل وَاحْيَانْ مَجْهُوْل الله هُوْ اللَّى

  • أصيلة تحتفي بالروائي التونسي حسونة المصباحي

    لم تنم مدينة أصيلة طوال أسبوعين من الزمن، فقد كان ليلها يتصل بنهارها مزداناً بحشود ناسها السعداء على كورنيشها البحري، وساحاتها، وفي أماكن الأنشطة الفنية.

  • أشياء من الماضي

    نَاسٍ يِوَشِّلْنا هُوَاهُمْ                    اللَّى بهُمْ طَرْبِيْن وَاشْفَاقْ عَيْن الْبَخَصْ تَنْظِرْ جِدَاهُمْ    

  • معرض لـ «مكاتب الموظفين» حول العالم

    استلهم المصور الهولندي جان بانينغ مكاتب الموظفين الحكوميين حول العالم، لإيجاد دراسة بصرية نسبية للثقافة، والعادات، ورموز الإدارات المدنية للدول، وموظفيها، وذلك في ثمانية بلدان في القارات الخمس.

  • نوارس الشروق

    أسراب نوارس تحوم فوق المباني، قبالة أحد الجسور المائية في رأس الخيمة، فيما بزغ قرص الشمس، لحظات الشروق الأولى من خلف الجبال في مشهد جمالي آسر.

  • جائزة يانصيب «باوربول» ترتفع إلى 478 مليون دولار

    قال مسؤولون إن قيمة جائزة يانصيب باوربول الأميركية الكبرى ارتفعت إلى 478 مليون دولار لتصبح خامس أكبر جائزة في تاريخ المسابقة والثامنة على مستوى أميركا.

  • لمسات أنثوية هادئة في قصات شرقية

    يعشق عالم الأزياء ويشتهر بالعمل على التفاصيل الدقيقة وبحرفيته العالية، هو شخص شغوف بمهنته وبرأيه إن التحدي الحقيقي في مهنة تصميم الأزياء هو الإلهام، هكذا يمكن أن نلخص فلسفة المصمم السعودي قاسم القاسم الخاصة في «دار شالكي للأزياء»..

  • كتب مؤسسة محمد بن راشد لموظفي اقتصادية دبي

    وزعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العديد من الكتب المتنوعة على موظفي دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومؤسساتها، في إطار تعزيز المبادرات المنظمة تحت مظلة عام القراءة 2016..

اختيارات المحرر

  • «صلالة» مقصد الإماراتيين في العطلات القصيرة

    تحول مناخي لافت يجعل من «صلالة» مقصداً للسياح من كافة أنحاء المنطقة خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي حيث تتجسد الطبيعة بكافة أشكالها خلال هذه الفترة.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon