يُشترط في مشاركتهن الأخلاق والجمال والثقافة وموافقة الأسرة

فتيات يتنافسن على لقب ملكة جمال "حب الملوك" بالمغرب

 انطلقت رسمياً منافسات ملكة جمال موسم فاكهة "حب الملوك" أو الكرز، الخميس، بمدينة صفرو المغربية، لاختيار الفتاة التي ستُتوج بلقب ملكة جمال "حب الملوك" لعام 2012، وذلك من ضمن 32 مرشحة يتنافسن من أجل الحصول على هذا اللقب الرمزي.

وأعلن منظمو المهرجان الأقدم بالمغرب عن أسماء الفتيات المرشحات الخمس للمسابقة النهائية لملكة جمال موسم فاكهة حب الملوك، ليتم الإعلان عن الفائزة باللقب الجمعة، واستعراض موكب ملكة حب الملوك يوم السبت المقبل، فضلاً عن ترشيح الفائزة بلقب العروسة الأمازيغية والصحراوية والعربية.

وتتكون لجنة تحكيم اختيار ملكة موسم حب الملوك "ميس بلادي" من ملكة جمال مغربية سابقة، وعضو يمثل الأسرة المغربية، ومختصات خبيرات في مجال الموضة والتجميل، بالإضافة إلى ممثلين عن إدارة المهرجان الذي تأسس في المغرب منذ 1918.

وتبلغ أعمار المُرشحات الخمس للقب ملكة جمال "حب الملوك" للعام الجاري بين العشرين والثالثة والعشرين عاماً، باعتبار الشرط المُحدد للمشاركة في هذا المهرجان الذي يلزم أن يكون سنّ المتنافسات بين 18 و26 عاماً، مع إرفاق مشاركتهن بموافقة أولياء أمورهن للتنافس في المسابقة التي تُفتح في وجه جميع الفتيات المغربيات دون استثناء.

شروط المسابقة
وتشترط مسابقة ملكة جمال حب الملوك في مدينة صفرو أيضاً أن تتوافر في الفتيات مسحة مقبولة من جمال الوجه والقوام، وحظ كافٍ من الأخلاق الحسنة، وانعدام السوابق القضائية، وإتقان أكثر من لغة واحدة، بالإضافة إلى تحصيل مستوى ثقافي ودراسي محترم.

وكانت مسابقة العام الماضي من المهرجان قد فازت بها هاجر حجي، الطالبة في جامعة الأخوين الشهيرة بمدينة إفران، واختيرت حينئذ فدوى الحجوجي، وهي طالبة بالمعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية، وصيفة أولى لملكة الجمال، بينما فازت متسابقات أخريات بألقاب العروس الأمازيغية والعروس العربية والعروس الصحراوية.

ولا يتضمن برنامج مهرجان "حب الملوك" على منافسات ملكة الجمال، بل يتعداها إلى تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية منها عروض مسرحية ولقاءات أدبية وفنية ومعارض للفنون التشكيلية، فضلاً عن عروض يومية للفروسية، وهي الأنشطة التي ترمي إلى جذب أكبر عدد ممكن من السياح لحضور هذا المهرجان العتيق.

ويعد مهرجان حب الملوك باختياره ملكة جمال من بين المتنافسات أحد أبرز الوسائل لتنشيط السياحة في مدينة صفرو التي تعتبر من المدن المهمشة في البلاد، حيث تشكو من عدم توافر عوامل الجذب السياحي، وغياب البنيات والمرافق الرئيسة لاستقبال السياح الذين يفدون للمدينة لمتابعة فعاليات مهرجان حب الملوك خاصة.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ملاءمة الفصول تجدد روح المنزل

    مع تعاقب الفصول والحاجة الدائمة لتجديد المنزل بروح الموسم فإن قطع الأثاث وحدها لا تصنع ديكوراً ناجحاً ومتكاملاً، إلا إذا تم اختيار عناصر الديكور كافة بطريقة متقنة ووفق الأسس الهندسية الصحيحة..

  • تصاميم خريفية بصيغة راقية

    تواصلاً لفيضان الزهور الذي يجتاح ساحات الموضة العالمية بخفة ورشاقة البتلات التي تزين جسد القماش، كشف المصمم السوري حسان مرداش، منطلقا من دبي الى العالم، عن مجموعته الخريفية التي تتحدى مزاجية كل أنثى..

  • twitter

         

  • نقش الحروف

    ومنْ كانَ فيها ذا مقامٍ ودولةٍ فخيرٌ له جمعُ الفضائلِ لا الذهب  

  • «بريسبكتيف» الأفضل في مهرجان ريل سينما

    لا يمكن لأحد أن يتخيل حجم الفرحة التي ارتسمت على وجوه مجموعة الأطفال الذين خرجوا، أول من أمس، من صالة ريل سينما بدبي مول، محملين بجوائزهم التي استحقوها عن مجموعة الأفلام التي صنعوها بأنفسهم..

  • نواكشوط تحتضن بيت الشعرفي موريتانيا

    افتتح مساء أول من أمس بيت الشعر في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتأسيس بيوت الشعر في البلدان العربية ..

  • الخيانة الزوجية فضيحة ابن جو بايدن

    نفى روبرت، ابن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، فتح حساب له عبر موقع «آشلي ماديسون» لخدمات مواعدة المتزوجين، رغم أنه مسجل تحت اسمه وعبر حساب بريده الإلكتروني، لينضم بذلك إلى سجل أصحاب فضائح الخيانة الزوجية.

  • «منشد الشارقة» يختتم اختباراته التمهيدية في مصر

    اختتم فريق عمل برنامج منشد الشارقة الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام تحت شعار «منشد الشارقة إلى العالمية » الاختبارات التمهيدية للبرنامج في جمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 107 متقدمين من مختلف المحافظات المصرية..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

تابعنا علي "فيس بوك"