يُشترط في مشاركتهن الأخلاق والجمال والثقافة وموافقة الأسرة

فتيات يتنافسن على لقب ملكة جمال "حب الملوك" بالمغرب

 انطلقت رسمياً منافسات ملكة جمال موسم فاكهة "حب الملوك" أو الكرز، الخميس، بمدينة صفرو المغربية، لاختيار الفتاة التي ستُتوج بلقب ملكة جمال "حب الملوك" لعام 2012، وذلك من ضمن 32 مرشحة يتنافسن من أجل الحصول على هذا اللقب الرمزي.

وأعلن منظمو المهرجان الأقدم بالمغرب عن أسماء الفتيات المرشحات الخمس للمسابقة النهائية لملكة جمال موسم فاكهة حب الملوك، ليتم الإعلان عن الفائزة باللقب الجمعة، واستعراض موكب ملكة حب الملوك يوم السبت المقبل، فضلاً عن ترشيح الفائزة بلقب العروسة الأمازيغية والصحراوية والعربية.

وتتكون لجنة تحكيم اختيار ملكة موسم حب الملوك "ميس بلادي" من ملكة جمال مغربية سابقة، وعضو يمثل الأسرة المغربية، ومختصات خبيرات في مجال الموضة والتجميل، بالإضافة إلى ممثلين عن إدارة المهرجان الذي تأسس في المغرب منذ 1918.

وتبلغ أعمار المُرشحات الخمس للقب ملكة جمال "حب الملوك" للعام الجاري بين العشرين والثالثة والعشرين عاماً، باعتبار الشرط المُحدد للمشاركة في هذا المهرجان الذي يلزم أن يكون سنّ المتنافسات بين 18 و26 عاماً، مع إرفاق مشاركتهن بموافقة أولياء أمورهن للتنافس في المسابقة التي تُفتح في وجه جميع الفتيات المغربيات دون استثناء.

شروط المسابقة
وتشترط مسابقة ملكة جمال حب الملوك في مدينة صفرو أيضاً أن تتوافر في الفتيات مسحة مقبولة من جمال الوجه والقوام، وحظ كافٍ من الأخلاق الحسنة، وانعدام السوابق القضائية، وإتقان أكثر من لغة واحدة، بالإضافة إلى تحصيل مستوى ثقافي ودراسي محترم.

وكانت مسابقة العام الماضي من المهرجان قد فازت بها هاجر حجي، الطالبة في جامعة الأخوين الشهيرة بمدينة إفران، واختيرت حينئذ فدوى الحجوجي، وهي طالبة بالمعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية، وصيفة أولى لملكة الجمال، بينما فازت متسابقات أخريات بألقاب العروس الأمازيغية والعروس العربية والعروس الصحراوية.

ولا يتضمن برنامج مهرجان "حب الملوك" على منافسات ملكة الجمال، بل يتعداها إلى تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية منها عروض مسرحية ولقاءات أدبية وفنية ومعارض للفنون التشكيلية، فضلاً عن عروض يومية للفروسية، وهي الأنشطة التي ترمي إلى جذب أكبر عدد ممكن من السياح لحضور هذا المهرجان العتيق.

ويعد مهرجان حب الملوك باختياره ملكة جمال من بين المتنافسات أحد أبرز الوسائل لتنشيط السياحة في مدينة صفرو التي تعتبر من المدن المهمشة في البلاد، حيث تشكو من عدم توافر عوامل الجذب السياحي، وغياب البنيات والمرافق الرئيسة لاستقبال السياح الذين يفدون للمدينة لمتابعة فعاليات مهرجان حب الملوك خاصة.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • حكمة

    بَاعَوا وطَنْهُم هَل الْفِتْنَه ولا بِعْنا إلا صِداقة مِن يْبيعون الاوطاني سمو الشيخ حمدان بن محمد بن

  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

    يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في الدولة وخارجها من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة..

  • دروب تتنفس أصالة

    براجيل في أحد أسواق الشندغة القديمة، حيث تفتح الدكاكين أبوابها ليشم الزوار رائحة التاريخ، وحيث الدروب تتنفس الأصالة، على ضفاف الخور، مقابل العبرة شكلت هذه المباني رئة دبي القديمة وقلبها النابض

  • جواهر القاسمي تدشن خط إنتاج عالمي لـ«التلي» في لندن

    أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، أول من أمس بالعاصمة البريطانية لندن..

  • شعراء شعبيون نظموا يومياتهم بالحكمة والغزل

    لا تختلف القصيدة الشعبية عن غيرها من أجناس الفعل الإبداعي، فهي ذاتية في المقام الأول، وقائمة على التجربة الشخصية والمعايشة اليومية للشاعر قبل أن تكون تخيلاً، واشتغالاً على المحمول التراثي..

  • عارف الشيخ: «أمة تقرأ» دعوة محبة من الإمارات للعالم

    القراءة حياة، هكذا قطع الدكتور عارف الشيخ داعياً إلى تعويد الأبناء على القراءة منذ الصغر ليعتادوها، ولكن هناك من يدعون القراءة، وما هم بقراء.. جاء ذلك خلال محاضرة مميزة ألقاها مساء أول من أمس تحت عنوان «فلتستمر القراءة أعواماً»..

  • عالم مدهش و«الإمارات اليوم» يطلقان جائزة الكاتب الصغير

    أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن إطلاق «جائزة عالم مدهش للكاتب الصغير 2016»، والتي تنظم بالتعاون بين عالم مدهش وصحيفة الإمارات اليوم..

  • «الغرافيتي» يضفي جمالاً على مركز الكرامة في دبي

    مشروع فني كبير تحولت معه واجهات المباني الخاصة بمركز الكرامة للتسوق في دبي إلى معرض فني مفتوح بعد تنفيذ شركة وصل للعقارات الكثير من رسومات الغرافيتي «الرسم على الجدران الخارجية»..

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon