يقع على ارتفاع 50 مترا ويتسع لـ 32 شخصا

الخبر السعودية تحتضن أول مطعم معلق في السماء

يخوض سكان مدينة الخبر للمرة الأولى تجربة الأكل في السماء على ارتفاع 50 متراً عبر المطعم المعلق وهو أول مطعم معلق في السماء في العالم بسعة 32 شخص، وسط خصوصية تامة تتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

ويحلق الشخص في مغامرة الأكل في السماء على ارتفاع 50 مترا فوق سطح الأرض وتتسم المغامرة بالإثارة وتناول وجبات الطعام على في قلب مياه الخليج.

جاء ذلك على هامش ملتقى شباب الخبر السادس ويرى منظمو الملتقى بان التجربة تستحق المغامرة معتبرين المبلغ المالي الذي يدفع ثمن التذكرة لا يوازي المتعة التي سيحصل عليها كل شخص.

وشهد المطعم المعلق إقبالا كبيرا من زوار الملتقى خلال فترات الفعاليات وأصبح الحدث الأبرز للعائلات وحديث الشباب مستغلين الأجواء الرائعة التي يوفرها على شاطئ الخليج العربي .

وقال مسئول علاقات المطعم محمد القرني إن المركبة تتكون من ثماني طاولات تضم كل واحدة أربعة مقاعد فيما يتوسط المركبة طاقم من أمهر الطهاة للاستمتاع بأشهى المأكولات ، ويوفر المكان أجواء عائلية وخصوصية لكل عائلة وسط الإثارة والتحليق وتناول الطعام والتمتع بالمناظر الخلابة، ويمكث الزبائن مدة 60 دقيقة في الهواء ، ويضيف القرني أن  التصميم المعمول به في الدول الأخرى مختلف تماما وعندما فكرنا في احضاره الى المملكة طلبنا من الشركة تصميما جديدا يتناسب مع العادات والتقاليد للمجتمع وهذا ما حدث فعلا.

تبدأ رحلة الصعود للأكل منذ الساعة الواحدة ظهرا للشباب والعائلات كل على حده، عندما يأتي المشارك إلى قاعة استقبال ويبلغ بوسائل السلامة والخطوات التي يجب أن يتبعها أثناء الصعود والهبوط .

وتبدأ رحلة الصعود للأكل منذ الساعة الواحدة ظهرا للشباب والعائلات كل على حده، عندما يأتي المشارك إلى قاعة استقبال ويبلغ بوسائل السلامة والخطوات التي يجب أن يتبعها أثناء الصعود والهبوط ثم يتوجه إلى مركز بيع التذاكر لشراء بطاقة الصعود ، بعدها تتجمع العائلات او الشباب ويجلسون في الأماكن المخصصة فيما يساعدهم فريق مدرب من الشباب على ربط أحزمة الأمان ثم تنطلق الرحلة لتصل الى ارتفاع 50 مترا فوق شاطئ البحر.

ويلفت القرني الى أن المطعم مجهز لإقامة أي مناسبة في السماء سواء زواج أو مهرجان أو عشاء عمل وكل ما يخطر على البال، مؤكدا على أن الأولوية لدينا للأمن والسلامة وفقا لمواصفات ومقاييس شركة ألمانية تعتبر الأكثر تشددا في معايير الجودة والسلامة على مستوى العالم.

وحول توفر شروط السلامة قال إن الطاولات مع الأشخاص والمعدات عليها تزن11 طنا، فيما الرافعة تستطيع رفع 220 طنا وهذا من أهم وسائل السلامة.

وأبدى عدد من المواطنين سعادتهم بالحضور وخوض التجربة والتي تزامنت مع نهاية الأسبوع وسط أجواء تنظيمية مكتملة من جميع الجهات المشاركة.

ويقول راشد الفهيد بعد تناوله وجبة العشاء إنها مغامرة رائعة وشعور لا يمكن وصفه من المتعة.

ويعلق محمد الدوسري الذي جاء بصحبة زوجته عن شعوره بعد تجربة عشاء في السماء بقوله التجربة ممتازة لكن المشكلة الوحيدة اننا لم نتعود عليه.

ويضيف شعرت بالخوف في البداية لكن سرعان ما تبدد ذلك وتحول إلى متعة حقيقية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ستارة باب الكعبة تزيّن ردهات الأمم المتحدة

    سلمت السعودية، الأمم المتحدة ستارة باب الكعبة المشرفة التي أهديت لها قبل أكثر من ثلاثة عقود، بعد إخضاعها لعملية ترميم. والستارة، قدّمها خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود هدية إلى الأمم المتحدة في العام 1983.

  • صاروخ يصل القمر في 4 ساعات

    ذهل الباحثون أخيراً من نجاح محرك الصواريخ «إي إم»، وهو من صنع البريطاني روجر شاوير، في إثبات فعاليته بعد أن طالته السخريةً.

  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

    يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في الدولة وخارجها من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة..

  • قوانين جديدة تحد من متعة الخليجيين بسياراتهم في لندن

    يبدو أن الشرطة البريطانية تستعد لتجعل أيام الشباب الخليجي في لندن كئيبة وبلا مركبة، فعلى الشاب الخليجي أن يحذر لأنه بمجرد رفع صوت جهاز الموسيقى في سيارته قد يعرض نفسه للسجن أو الغرامة المكلفة.

  • ورش الأطفال وجدارية عالمية تلوّن «صيف الشارقة»

    ازدانت الواجهة البحرية لرواق الشارقة للفنون (بيت الشامسي) في منطقة الفنون، أمس، بمزيج إبداعي فني متناغم تجلى في وحدة متكاملة ضمن جدارية للفنان العالمي الأميركي مات دبليومور..

  • حكمة

    لِيْه نْتِزَاحَم وأَرض الله تَاسَعْنا لَيه نْتِخَاصَم مَدَام انّ العُمر فَاني

  • معايير عالمية لمركز حمدان بن محمد في إحياء التراث

    حصل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على شهادة الآيزو العالمية «ISO 9001:2008» في مجال الحفاظ على التراث الوطني وتعزيز الهوية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • إماراتيتان ترحلان في عمق أدغال أثيوبيا

    خمسة أيام في رحاب الحياة البدائية، جازفت خلالها الإماراتيتان هدى زويد وميثاء مبارك، بالعيش في قبيلة المورسي، أكثر قبائل العالم تخلفاً، وكل ذلك ليس من أجل الاستعراض والشهرة على منصات التواصل الاجتماعي..

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"