أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز عجمان لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي لـ «متلازمة داون» في القاعة الرياضية الخاصة بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، شهدت الفعالية مسرحية من تقديم اطفال مركز عجمان، وكان الهدف منها حرص الوزارة على دمج الاطفال بين مراكز الدولة المختلفة العامة والخاصة.

حضر الحفل سلطان الشحي ممثلاً لوزارة الشؤون الاجتماعية وكل من محمد خميس أمين السر العام لجمعية الامارات لمتلازمة داون، وإيمان حارب من مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين واصطحب الاطفال موزة النعيمي مديرة مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بعجمان عشرات الأطفال واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المركزين، وعدد من أهالي الأطفال الذين ابدعوا في تقديم الفقرات الفنية التي تضمنها برنامج الحفل، والتي شملت فقرات مسرحية وغنائية وشعرية بالإضافة الى رقصة اليولة التي قدمها طلاب مركز عجمان وغيرها من الأنشطة النابعة من تراث الإمارات.

وحلق الأطفال كالفراشات قافزين فوق حواجز الاعاقة ليقولوا للجميع انهم قادرون على الإبداع والعطاء بلا حدود. وقدموا خلال هذا اليوم الاحتفالي هذه المسرحية الجميلة بعنوان الارنب الجائع' تقمصوا خلالها دورهم بعناية فائقة حتى لتخالهم أرانب حقيقية تبحث عن الطعام.

ومن جانبها أشادت موزة النعيمي مديرة مركز عجمان بتمكن الأطفال من آداء أدوارهم، وسعدت بقدراتهم، مشيرة الى ان هذا النشاط المشترك يهدف الى إدماج طلبة المركزين في نشاط واحد لإتاحة الفرصة أمامهم لبناء صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأضافت مريم عثمان مديرة مركز راشد: يملك الاطفال طاقات إبداعية خلاقة، تساعدهم النشاطات الفنية على إطلاقها بشكل خاص.

وفي ختام الحفل قدمت موزة النعيمي درعا لمركز راشد تسلمتها مريم عثمان مديرة المركز كما قدمت شهادات تقدير لفريق العمل من المركزين تقديرا لجهودهما، كما كرمت مريم عثمان مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بدرع خاصة.

Email