فيروس أحبك جاء من الفيلبين

اكد موقع (سي نت) المتخصص امس الجمعة في برلين ان مصدر فيروس المعلوماتية (اي لاف يو) (احبك) الذي اصاب ملايين الملفات الالكترونية في انحاء العالم شركة (سكاي انترنت) الفيلبينية التي توفر تقدم خدمة الانترنت. وكانت مصادر اخرى اشارت امس الاول الى ان الفيلبين مصدر الفيروس لكن لا تأكيد رسميا لذلك بعد. ونقل موقع (سي نت) عن الياس ليفي الخبير في فيروسات المعلوماتية من شركة (سيكوريتي فوكوس) لضمان امن شبكة المعلوماتية قوله ان هذا الفيروس يقيم تلقائيا صلة بصفحات الانترنت التي تبثها شبكة (سكاي انترنت) ما يؤدي الى تغيير البيانات التي توضح الوظائف الرئيسية للبرنامج. وتم كشف نسختين من هذا الفيروس المعلوماتي بعنوان (جوك) (نادرة) و(فاني نيوز) (انباء مضحكة). وبحسب خبراء المعلوماتية فان لهذين الفيروسين نفس مواصفات فيروس (اي لاف يو) وبالتالي انهما في غاية الخطورة. وامس اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) فتح تحقيق لتحديد مصدر الفيروس. واضاف المصدر ان فيروس (اي لاف يو) ظهر اولا في آسيا ثم انتشر سريعا في حوالي 20 دولة. ويظهر البريد في صناديق البريد الالكترونية مع كلمة (اي لاف يو) (احبك) كمادة ليبدأ في النشاط عندما يقع المرسل اليه ضحية اغراء فتح بريد مرفق يعده بـ(لاف ليتر فور يو) او (رسالة حب اليك). وعندئذ يصيب الفيروس دفتر العناوين البريدية للضحية وينتشر بالانتقال من صندوق بريد الى آخر.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • «الفارس» ملحمة درامية تستلهم أشعار محمد بن راشد

    ستكون دبي مطلع العام المقبل، على موعد مع ملحمة «الفارس» الدرامية المستلهمة من قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،

  • شروق أو غروب

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، عبر حسابه على «أنستغرام»، صورة فنية تظهر جماليات بوابة■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،

  • أول جمجمة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

    دخلت مولودة في الصين التاريخ الطبي من أوسع أبوابه بعد نجاح الأطباء في إجراء عملية جراحية لتكون أول شخص في العالم بجمجمة أعيد بناؤها بشكل كلي، عبر تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد.

  • لوحات فنية على مائدة مطعم بيروفي في دبي

    نافذة جديدة تُفتح للفنانين في دبي لعرض أعمالهم، وفي مقدمتهم الفنانون الذين لا تتاح لهم الفرصة في الوصول إلى الغاليريهات

  • «الثقافة» المصرية تخرج الإبداعات من المخازن

    في ما يبدو أنه محاولة لتحريك دواليب الثقافة المصرية التي علاها الصدأ لسنوات طوال، وجه وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد

  • البرامج التراثية تعزّز الهوية الوطنية

    انطلقت أمس في جزيرة السمالية فعاليات الأسبوع الثاني والأخير من ملتقى السمالية الصيفي 2015، الذي تنظمه إدارة الأنشطة في

  • ألوان وردية

    ■ مجموعة من عارضات الأزياء اصطففن أمام كاميرات وسائل الاعلام وقد ارتدين مجموعة من تصاميم الهندية رينا داكا تميزت بألوانها

  • «صحافي الدراما» خارج نطاق الموضوعية

    ذاكرة الدراما العربية وقوالب شخوصها وسماتها طالما وقعت في فخ التأطير والاستنساخ الهزيل لنماذج محددة، وبمرور الوقت خرجت

اختيارات المحرر

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

  • بالصور: العثور على أقدم «مصحف» في جامعة برمنغهام

    عثر باحثون في جامعة برمنغهام على صفحات من المصحف، بين فحصها بتقنية الكربون المشع، أن عمرها يبلغ نحو 1370 عاما، وهو ما قد يجعلها من أقدم نسخ المصحف في العالم.وقد بقيت الأوراق في مكتبة الجامعة مدة قرن لم يلتفت إليها أحد.

تابعنا علي "فيس بوك"