فيروس أحبك جاء من الفيلبين

اكد موقع (سي نت) المتخصص امس الجمعة في برلين ان مصدر فيروس المعلوماتية (اي لاف يو) (احبك) الذي اصاب ملايين الملفات الالكترونية في انحاء العالم شركة (سكاي انترنت) الفيلبينية التي توفر تقدم خدمة الانترنت. وكانت مصادر اخرى اشارت امس الاول الى ان الفيلبين مصدر الفيروس لكن لا تأكيد رسميا لذلك بعد. ونقل موقع (سي نت) عن الياس ليفي الخبير في فيروسات المعلوماتية من شركة (سيكوريتي فوكوس) لضمان امن شبكة المعلوماتية قوله ان هذا الفيروس يقيم تلقائيا صلة بصفحات الانترنت التي تبثها شبكة (سكاي انترنت) ما يؤدي الى تغيير البيانات التي توضح الوظائف الرئيسية للبرنامج. وتم كشف نسختين من هذا الفيروس المعلوماتي بعنوان (جوك) (نادرة) و(فاني نيوز) (انباء مضحكة). وبحسب خبراء المعلوماتية فان لهذين الفيروسين نفس مواصفات فيروس (اي لاف يو) وبالتالي انهما في غاية الخطورة. وامس اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) فتح تحقيق لتحديد مصدر الفيروس. واضاف المصدر ان فيروس (اي لاف يو) ظهر اولا في آسيا ثم انتشر سريعا في حوالي 20 دولة. ويظهر البريد في صناديق البريد الالكترونية مع كلمة (اي لاف يو) (احبك) كمادة ليبدأ في النشاط عندما يقع المرسل اليه ضحية اغراء فتح بريد مرفق يعده بـ(لاف ليتر فور يو) او (رسالة حب اليك). وعندئذ يصيب الفيروس دفتر العناوين البريدية للضحية وينتشر بالانتقال من صندوق بريد الى آخر.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تابعنا علي "فيس بوك"