فيروس أحبك جاء من الفيلبين

اكد موقع (سي نت) المتخصص امس الجمعة في برلين ان مصدر فيروس المعلوماتية (اي لاف يو) (احبك) الذي اصاب ملايين الملفات الالكترونية في انحاء العالم شركة (سكاي انترنت) الفيلبينية التي توفر تقدم خدمة الانترنت. وكانت مصادر اخرى اشارت امس الاول الى ان الفيلبين مصدر الفيروس لكن لا تأكيد رسميا لذلك بعد. ونقل موقع (سي نت) عن الياس ليفي الخبير في فيروسات المعلوماتية من شركة (سيكوريتي فوكوس) لضمان امن شبكة المعلوماتية قوله ان هذا الفيروس يقيم تلقائيا صلة بصفحات الانترنت التي تبثها شبكة (سكاي انترنت) ما يؤدي الى تغيير البيانات التي توضح الوظائف الرئيسية للبرنامج. وتم كشف نسختين من هذا الفيروس المعلوماتي بعنوان (جوك) (نادرة) و(فاني نيوز) (انباء مضحكة). وبحسب خبراء المعلوماتية فان لهذين الفيروسين نفس مواصفات فيروس (اي لاف يو) وبالتالي انهما في غاية الخطورة. وامس اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) فتح تحقيق لتحديد مصدر الفيروس. واضاف المصدر ان فيروس (اي لاف يو) ظهر اولا في آسيا ثم انتشر سريعا في حوالي 20 دولة. ويظهر البريد في صناديق البريد الالكترونية مع كلمة (اي لاف يو) (احبك) كمادة ليبدأ في النشاط عندما يقع المرسل اليه ضحية اغراء فتح بريد مرفق يعده بـ(لاف ليتر فور يو) او (رسالة حب اليك). وعندئذ يصيب الفيروس دفتر العناوين البريدية للضحية وينتشر بالانتقال من صندوق بريد الى آخر.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • 150 صحافياً يستفيدون من ورشة "أساليب الكتابة الإلكتروني"

    شارك 150 صحافياً وصحافية من 32 مؤسسة ووجهة إعلامية بالدولة، في ورشة العمل التي نظمتها جمعية الصحافيين ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»

  • «الأميبا الآكلة للدماغ» تقتل 6 باكستانيين

    توفى شخص اليوم في مدينة كراتشي متأثراً «بالأميبا الآكلة للدماغ»، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا هذا المرض المهلك إلى ستة حالات وفاة خلال العام الحالي.

  • قتل أمه وهرب إلى مكة

    القت شرطة محافظة جدة القبض على شاباً سعودياً "27عاما"، متهم بتورطه في مقتل والدته، بعد الاعتداء عليها بآلة حادة، وهروبه إلى مكة المكرمة.

  • الله الحافظ

      نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي ، فيديو عبر حسابه على انستغرام

  • توقعات بأن تكون 2015 سنة قاسية من تأثير ظاهرة "النينو"

    لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيع إضغط هنا   خبراء الطقس يحذرون من تأثير ضخم لظاهرة "النينو" هذا العام، ويقولون إنها يمكن

  • «الكتابة الوصفية في النص الأدبي» تعزز الإبداع

    تتواصل فعاليات وأنشطة ندوة الثقافة والعلوم في مجال نشاطها الثقافي الواسع في إثراء الحركة الثقافية في دولة الإمارات، لتعريف الكاتب والقارئ بفنون الكتابة الإبداعية، حيث قدمت مساء أمس الأول الروائية الكويتية بثينة العيسى ورشة عمل بعنوان «الكتابة الوصفية في النص الأدبي» في ندوة الثقافة والعلوم بالممزر في دبي..

  • نقش الحروف

    الحدث الذي أتذكره دائماً هو ذلك الذي لم يحدث بعد  

  • الألماس وأناقة الأزياء يجتمعان في أبوظبي

    في ليلة عنوانها الذهب والألماس، اجتمع بريق الألماس وجمال الأزياء وتألق الحسناوات في مكان واحد، والذي أقيم في مقر معرضها الجديد في أبراج الأمة بشارع الكورنيش بأبوظبي..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"