يقع على أكبر مارينا و يرفع شعار "الفخامة الطازجة"

"العنوان مرسى دبي" يغيّر مفهوم العلاقة بين الطاهي والضيف !

ت + ت - الحجم الطبيعي

لحديقة المزروعة في ردهة الفندق تعطي الإحساس بالانتعاش على الفور، وبأن الخيارات الصحية الصديقة للبيئة هي السمة الطاغية على هذا المكان الذي يقترب من عامه السادس من دون أن يتأثر بتكاثر المنافسين حوله في المنطقة الحيوية المسماة "آب تاون" أو دبي الجديدة.

نحن في فندق "العنوان مرسى دبي"، أحد إنجازات شركة "إعمار للضيافة" وفي سجلها سلسلة "العنوان" و "المنزل" و "فيدا" وغيرها. لكن هل من السهل الحفاظ  على المكانة ذاتها، وكل يوم في دبي يحمل معه تجربة ضيافة تنافسية؟

تفاعل
يتكئ مدير عام الفندق باسكال دوبوي على كنبة في مقهى الردهة، الذي بالإمكان النفاذ منه إلى مركز تسوق فاخر هو "مارينا مول" من جهة، وإلى مطعم "مازينا" الذي أحدث للتو انقلاباً في معايير المطاعم الفاخرة.. ويقول فيما يشرف على أحواض خشبية زرعت فيها نباتات قزمية رائعة: "الخدمة والابتكار هما كلمة السر، وأيضاً الاهتمام باستقطاب الكفاءات وأن تكون مستوعبة بشكل حيوي لسياسة ومفاهيم إعمار للضيافة".

https://media.albayan.ae/inline-images/2343264.jpg

يروي دوبوي، الذي قضى جزءاً من حياته المهنية  يدير فنادق فاخرة بين الهند وموريشيوس، الطريقة التي يعتمدها الفندق في التأكد من أن كل الموظفين الجدد يهضمون بشكل واع سياسات الشركة: "قد نكون من الشركات الأولى في العالم التي لا تعطي الموظفين الجدد مجلداً من مئات الصفحات خلال الأيام الأولى للعمل، وإنما لعبة الكترونية، عبارة عن "كويز" ترفيهية، يفهم من خلالها الموظف سياساتنا بشكل جذاب".

تنوع
روح من الابتكار والكوزموبوليتانية تسيطر على البيئة العاملة في هذا الفندق الذي يضم مائتي غرفة وجناحاً، ويتباهى بكونه الأعرق فخامة على أكبر مارينا من صنع إنسان في العالم. يكفي استطلاع سريع لأشكال وألوان البشرات والوجوه لموظفي الردهة لكي نرى أفريقيا والهند والعالم العربي والأوروبي في مكان واحد.

هذا الغنى في الثقافات، حين نعكسه على المطبخ، لا شك أننا سنحصل على أكثر الطهاة انسجاماً وابتكاراً، لكي يخرجوا بمفهوم جديد في عالم الطعام، وتحديداً تجربة العشاء. مفهوم لقوة إيمان إدارة الفندق بجدته وتفرده، لم تطلق عليه اسماً مختلفاً، وجعلته يعبر عن نفسه: "نيو كونسبت"، أي مفهوم جديد.. فقط!

https://media.albayan.ae/inline-images/2343265.jpg

الفكرة؟ كل ليلة، ابتداء من السابعة مساءً، لن يجد الراغبون في العشاء في مطعم "مازينا" قوائم طعام تقليدية على الطاولات، كذلك فإن مفهوم "البوفيه" ليس المطبق هنا! ماذا إذا؟ إنه مفهوم جديد. عبر ستة منصات تجسد ستة مطاعم عالمية مختلفة، سيجد الزائر المكونات الطازجة معروضة أمامه، إضافةً إلى صحون معدة مسبقاً هي عبارة عن نماذج، ووصفات مكتوبة بأقلام طباشيرية على ألواح أنيقة، تقترح أطباق اليوم، لكن كل الحرية والخيارات مفتوحة أمام الزائر.

 https://media.albayan.ae/inline-images/2343266.jpg

الطاهي العزيز
الجولة بين المنصات، والحديث إلى الطهاة المتواجدين بكثرة خلف كل منصة يخوضون تجربة "اللايف كوكينغ" (الطبخ الحي) هي متعة معرفية وتذوقية بحد ذاتها، لمحبي الطعام الطازج. اشحن بطارية هاتفك جيداً، إذ سيكون بوسعك أن تلتقط أجمل المصور الملونة للأطباق والخضار والفواكه والتوابل، من تلك التي سيظن أصدقاؤك حين مشاركتها، بأنك سافرت إلى أكثر من بلد.

في "نيو كونسيبت" بوسعك أن تتنقل في ثوان بين جنوب إيطاليا، المشهورة بصناعة شتى أنواع الباستا الطازجة، مختلفة الألوان والنكهات وطريقة الطهو والمرقات والمكونات، وبين جنوب آسيا، حيث تسبح مكونات الطعام البحري في ألذ مكونات صلصة "السويت أند ساوير" أو الدجاج مع الكاجو وعروق الكزبرة.. ومنها إلى أوروبا، مع شرائح أرقى أنواع الستيك.. إما اذا كنت تفضل الطعام النباتي، فهنا جنتك، ولا تنسى أن تبدأ بتجربة عصائر خاصة جداً من الزنجبيل والتوت البري.

 https://media.albayan.ae/inline-images/2343267.jpg

أي نوع من الخلطات، الغريبة التي لطالما قرأت عنها واشتهيت تجربتها، بوسعك أن تجربها في هذا المكان الذي يحشد حوالي 25 طاهياً مبتكراً، ينتظرون تعليمات الطاهي العزيز على قلوبهم: أنت!

يقول دوبوي: "أردنا أن نحول مازينا إلى وجهة بحد ذاته، عبر هذا المفهوم الجديد لتجربة الطهو والأكل"!

جناح الماء
المفاهيم الجديدة منتشرة في الفندق، وهي تنافسية إلى حد كبير مع الفنادق المحيطة، مثل تجربة "نادي الأطفال" الذي يعد أحد أكبر نوادي الأطفال في فنادق منطقة "جي بي آر" و"مارينا"، وتعمل فيه خبيرات في سلوك الأطفال وتربيتهم، لكي تضمن تجربة ترفيهية  متكاملة لهم، وراحة لأهاليهم الذين بوسعهم أن يطمئنوا على "ملائكتهم" في هذا النادي، بينما يقومون هم بأمور أخرى لا تقل إثارةً مثل تجربة "السبا" الحائز على جوائز عالمية، أو العشاء في "مازينا" بهدوء، أو التسوق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2343268.jpg

أما الاقامة، فلا يمكن مقاومة إغراء "جناح المياه"، الذي يقدم تجربة "أكواتيك" ساحرة، إذ تطل جميع واجهات غرفه وحمامه وشرفته على المياه، سواء مياه المارينا المتسعة التي تتهادى فوقها اليخوت والمراكب، وترقص على سطحها ليلاً الأضواء المنبعثة من الفندق والأبراج المحيطة، أو مياه حوض السباحة الشهير بالمواصفات الأولمبية، من دون إهمال الحوض الخاص بالأطفال.

https://media.albayan.ae/inline-images/2343269.jpg

ويعتبر هذا الجناح إحدى 28 جناحاً، وجناح رئاسي، تتمتع جميعها بإطلالات ساحرة على "مرسى دبي". وتتميز كافة الغرف والأجنحة باحتوائها على شرفات خاصة، كما أنها مزودة بشاشات تلفاز مسطحة، ومنفذ إنترنت لا سلكي، ومنصات لأجهزة iPod، وأجهزة إعداد القهوة والشاي، وغيرها من أدوات الرفاهية العصرية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم الفندق، 442 شقة فندقية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2343270.jpg

ويتيح الفندق لجميع نزلاء أجنحة وغرف النادي، الدخول إلى ردهة النادي الخاصة، التي توفر مجموعة متميزة من الأطعمة والمشروبات طوال اليوم. وعلاوةً على ذلك، سيحظى الضيوف بإقامة مريحة وخدمات متنوعة تشمل إمكانية الإقامة في الفندق لمدة 24 ساعة كاملة دون الحاجة للتقيد بالمواعيد التقليدية لتسجيل الوصول والمغادرة.

من هنا، ليس من المستغرب أن يكون فندق "العنوان مارينا" مقصد الباحثين عن التجربة العائلية الفندقية المتكاملة، في أجواء من الفخامة.. الطازجة!

Email