«الكولاجين» حماية الشعر و«السيشوار» خطر عليه

«الكولاجين» حماية الشعر و«السيشوار» خطر عليه

حين تسقط التيجان من على الرأس يغيب البهاء والحسن، وحين يعود الصيف بحرارته لا يتأثر سوى تاج المرأة، شعرها، الذي يلقي مسؤولية كبرى على عاتق حواء؛ لكي تحافظ على تاجها من غزو الجفاف، الرطوبة، تغير اللون، التساقط..

وفي وداع الشتاء واستقبال صيف التعب، يقدم مصفف الشعر المصري «رضا حماد» الحل الأمثل لمشكلات الشعر، كما يفتح باب الموضة في قصات وألوان 2010.يؤكد حمّاد، الذي افتتح أول أكاديمية مصرية لتعليم فنون التصفيف والعناية بالشعر، استمرار موضتي «الكاريه والدجراديه»، متسيدتين أفضل تسريحات الشعر المفضلة لدى السيدات والفتيات مع نهاية شتاء عام 2010، وتأتي الخطوط التي تميز كل سيدة عن أخرى من خلال اللون والإكسسوارات والمكياج المناسب لشكل الوجه.. مشيراً إلى أن الشعر ينقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي «العادي، الجاف، الدهني»، ولكل نوع استعمال خاص به، ويعتبر العادي هو أفضل أنواع الشعر.

إهمال أبرز مشكلات الشعر تحدث بسبب سوء العناية بالشعر، ما يتسبب في أضرار كثيرة، منها التقصف، واستخدام أمشاط سيئة، وعدم العناية الكاملة بالشعر، فضلاً عن بعض التأثيرات النفسية التي تؤدي إلى سقوط الشعر وتقصفه، مع سوء استخدام الشامبو. واستخدام الصبغات، والهاي لايت بطرق خاطئة، يضاف إلى ذلك فرد الشعر بمواد كيميائية تدمر الشعر، فكل هذه أخطاء يجب الحذر منها وأخذها في الاعتبار، فهناك إمكانية لعلاج التقصف بتلافي أسبابه، والاهتمام بالشعر، مع قص الأجزاء المتقصفة منه، مع مراعاة أن يتم القص باستخدام «الليزر».

وليس بالمقصات العادية، مع ضرورة الاهتمام بالكريمات، وإضافة «الكرياتين» لعلاج وفرد الشعر؛ لأنه يعتبر من أحدث علاجات الشعر التالف والمتقصف والمجعد والمتساقط، ذلك أن مادة الكرياتين مسؤولة عن صلابة الشعر، ومقاومة الحرارة التي يتعرض لها نتيجة كثرة استعمال المكواة والصبغات الكيماوية.

الكولاجين

هناك تحذير شديد من استخدام «السيشوار»؛ لأنه يشد الشعر، ويعمل على حرقه، كما أن استعمال الصبغات في المنزل مضر بسبب عدم دراية السيدات بالمقادير الدقيقة، أو بالخطوات التي ينبغي اتخاذها.

كما أن الحناء تتسبب في وجود إطار سميك يغلف الشعر الذي يحتاج إلى الغذاء والهواء دون جدوى، ما يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره، وينبغي أيضاً استخدام الصبغات الخالية من الأكسجين.

والمتوافر بها العديد من الفيتامينات لمحاربة التقصف والتساقط، مع العلم بأن مكونات الصبغة ومقاديرها لا بد أن تكون دقيقة، حتى لا تؤدي إلى نتائج غير مرجوّة.

للكولاجين فوائد في تقوية خصلات الشعر، ويزيد من مقاومته وصلابته، فعند وضع الماء على الشعر تتفتح مسامه، فيخترق الكولاجين القشرة الخارجية للشعرة، ويتسرب إلى الفراغات، خاصة في حالة الخصلات الضعيفة والمتقصفة، التي تعاني من العديد من الفراغات.

وعند غسل الشعر بالشامبو أو البلسم يختزن الشعر الكولاجين، فيعطي حجماً كبيراً، وإطلالة نضرة للشعر، وهو مفيد فيما بعد الصبغات، ويستمر تأثيره بعد غسل الشعر لمدة طويلة.

تغذية سليمة

الإهمال في الغذاء يؤدي إلى تلف الشعر، وعدم نموه، وفقدانه البريق؛ لذلك لا بد أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، وأن يتم التركيز على أهم العناصر الضرورية لصحة الشعر مثل فيتامينات «أ، ب، ج، د، ه، البروتينات، الحديد، الكالسيوم، اليود، الكبريت، الزنك، النحاس»؛ لذلك عليك تناول أطعمة تحتوي على هذه العناصر.

وأهمها الخضار مثل السبانخ والبروكلي، فهما مصدران مهمان لإنتاجهما المادة الزيتية التي تفرزها بصيلات الشعر، بالإضافة إلى الجرجير وغيره من الخضروات التي تحتوي على الحديد والكالسيوم، مع الإكثار والتنوع من البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا وغيرها، مع توفير البروتين الضروري لنمو الشعر.

والاهتمام أيضاً بتناول سمك السالمون الغني بأوميجا 3، كما أن الجزر مصدر رئيسي لفيتامين «أ» الضروري واللازم لفروة الرأس.

القاهرة - دار الإعلام العربية

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • فضلات قطة تتسبب بتسرب إشعاعي

    قال علماء، الخميس، إن تسربا إشعاعيا حدث في منطقة لدفن النفايات النووية تحت الأرض، في ولاية نيو مكسيكو، سببه وجود محتويات "كيميائية غريبة" - منها فضلات قطة

  • فيديو.. اشتعال مبنى سكني بنيويورك وإصابة 30 شخصاً

    أصيب ما لا يقل عن 30 شخصاً بجروح إثر انهيار مبنى سكني يتكون من 5 طوابق في حي "إيست فيليج" في ضاحية منهاتن بمدينة نيويورك الاميركية.

  • صباح الخير

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صورة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، أمس، مع

  • 20 شاعراً يتنافسون على إمارة الشعر

     تأهل الشاعر الأردني لؤي أحمد إلى المرحلة التالية من مسابقة «أمير الشعراء» في أبوظبي التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات

  • أفراح الشحي والحوسني

    أقام أحمد محمد علي بن سليمان الشحي حفل عشاء بمناسبة زواج نجله سعيد إلى كريمة وليد سالم محمد الحوسني في نادي ضباط شرطة

  • فستان «عروس دبي».. ألوان الطيف

    تركت عروض «معرض عروس دبي ‬2015» أصداء طيبة مفرحة بالتفرد ودقة التفاصيل، على الأقل لدى العروس المقبلة على الزواج، التي

  • أفراح الهاملي والظاهري

    حضرسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية

  • الزجاج للبيانات والخشب لبناء الناطحات

    يعمل العلماء على تطوير مواد موجودة في العالم من حولنا، كالخشب والزجاج والموصلات، لتوسيع استخدامها في مجالات الحياة

اختيارات المحرر

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

  • خارطة «الأحرف» و«الأرقام» للمناظر الطبيعية

    يسعى باحثان لاقتناص الأحرف الهجائية والأرقام الموجودة في أرجاء العالم، المتماهية في الصروح المشيدة، وذلك لتطوير برنامج يقوم على النتائج التي يتم جمعها، ليتاح للمستخدمين الولوج لنظام خريطة فريد يمكنهم المشاركة في تطوير محتواه.

  • ما سر بقاء طائرة التجسس الروسية الأكثر صخبا في العالم ؟

    دارت محركات طائرة "توبوليف تو-95" بقوة للمرة الأولى في العروض العسكرية السوفيتية في أواسط خمسينيات القرن الماضي.

تابعنا علي "فيس بوك"