«الكولاجين» حماية الشعر و«السيشوار» خطر عليه

«الكولاجين» حماية الشعر و«السيشوار» خطر عليه

حين تسقط التيجان من على الرأس يغيب البهاء والحسن، وحين يعود الصيف بحرارته لا يتأثر سوى تاج المرأة، شعرها، الذي يلقي مسؤولية كبرى على عاتق حواء؛ لكي تحافظ على تاجها من غزو الجفاف، الرطوبة، تغير اللون، التساقط..

وفي وداع الشتاء واستقبال صيف التعب، يقدم مصفف الشعر المصري «رضا حماد» الحل الأمثل لمشكلات الشعر، كما يفتح باب الموضة في قصات وألوان 2010.يؤكد حمّاد، الذي افتتح أول أكاديمية مصرية لتعليم فنون التصفيف والعناية بالشعر، استمرار موضتي «الكاريه والدجراديه»، متسيدتين أفضل تسريحات الشعر المفضلة لدى السيدات والفتيات مع نهاية شتاء عام 2010، وتأتي الخطوط التي تميز كل سيدة عن أخرى من خلال اللون والإكسسوارات والمكياج المناسب لشكل الوجه.. مشيراً إلى أن الشعر ينقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي «العادي، الجاف، الدهني»، ولكل نوع استعمال خاص به، ويعتبر العادي هو أفضل أنواع الشعر.

إهمال أبرز مشكلات الشعر تحدث بسبب سوء العناية بالشعر، ما يتسبب في أضرار كثيرة، منها التقصف، واستخدام أمشاط سيئة، وعدم العناية الكاملة بالشعر، فضلاً عن بعض التأثيرات النفسية التي تؤدي إلى سقوط الشعر وتقصفه، مع سوء استخدام الشامبو. واستخدام الصبغات، والهاي لايت بطرق خاطئة، يضاف إلى ذلك فرد الشعر بمواد كيميائية تدمر الشعر، فكل هذه أخطاء يجب الحذر منها وأخذها في الاعتبار، فهناك إمكانية لعلاج التقصف بتلافي أسبابه، والاهتمام بالشعر، مع قص الأجزاء المتقصفة منه، مع مراعاة أن يتم القص باستخدام «الليزر».

وليس بالمقصات العادية، مع ضرورة الاهتمام بالكريمات، وإضافة «الكرياتين» لعلاج وفرد الشعر؛ لأنه يعتبر من أحدث علاجات الشعر التالف والمتقصف والمجعد والمتساقط، ذلك أن مادة الكرياتين مسؤولة عن صلابة الشعر، ومقاومة الحرارة التي يتعرض لها نتيجة كثرة استعمال المكواة والصبغات الكيماوية.

الكولاجين

هناك تحذير شديد من استخدام «السيشوار»؛ لأنه يشد الشعر، ويعمل على حرقه، كما أن استعمال الصبغات في المنزل مضر بسبب عدم دراية السيدات بالمقادير الدقيقة، أو بالخطوات التي ينبغي اتخاذها.

كما أن الحناء تتسبب في وجود إطار سميك يغلف الشعر الذي يحتاج إلى الغذاء والهواء دون جدوى، ما يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره، وينبغي أيضاً استخدام الصبغات الخالية من الأكسجين.

والمتوافر بها العديد من الفيتامينات لمحاربة التقصف والتساقط، مع العلم بأن مكونات الصبغة ومقاديرها لا بد أن تكون دقيقة، حتى لا تؤدي إلى نتائج غير مرجوّة.

للكولاجين فوائد في تقوية خصلات الشعر، ويزيد من مقاومته وصلابته، فعند وضع الماء على الشعر تتفتح مسامه، فيخترق الكولاجين القشرة الخارجية للشعرة، ويتسرب إلى الفراغات، خاصة في حالة الخصلات الضعيفة والمتقصفة، التي تعاني من العديد من الفراغات.

وعند غسل الشعر بالشامبو أو البلسم يختزن الشعر الكولاجين، فيعطي حجماً كبيراً، وإطلالة نضرة للشعر، وهو مفيد فيما بعد الصبغات، ويستمر تأثيره بعد غسل الشعر لمدة طويلة.

تغذية سليمة

الإهمال في الغذاء يؤدي إلى تلف الشعر، وعدم نموه، وفقدانه البريق؛ لذلك لا بد أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، وأن يتم التركيز على أهم العناصر الضرورية لصحة الشعر مثل فيتامينات «أ، ب، ج، د، ه، البروتينات، الحديد، الكالسيوم، اليود، الكبريت، الزنك، النحاس»؛ لذلك عليك تناول أطعمة تحتوي على هذه العناصر.

وأهمها الخضار مثل السبانخ والبروكلي، فهما مصدران مهمان لإنتاجهما المادة الزيتية التي تفرزها بصيلات الشعر، بالإضافة إلى الجرجير وغيره من الخضروات التي تحتوي على الحديد والكالسيوم، مع الإكثار والتنوع من البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا وغيرها، مع توفير البروتين الضروري لنمو الشعر.

والاهتمام أيضاً بتناول سمك السالمون الغني بأوميجا 3، كما أن الجزر مصدر رئيسي لفيتامين «أ» الضروري واللازم لفروة الرأس.

القاهرة - دار الإعلام العربية

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ملاءمة الفصول تجدد روح المنزل

    مع تعاقب الفصول والحاجة الدائمة لتجديد المنزل بروح الموسم فإن قطع الأثاث وحدها لا تصنع ديكوراً ناجحاً ومتكاملاً، إلا إذا تم اختيار عناصر الديكور كافة بطريقة متقنة ووفق الأسس الهندسية الصحيحة..

  • تصاميم خريفية بصيغة راقية

    تواصلاً لفيضان الزهور الذي يجتاح ساحات الموضة العالمية بخفة ورشاقة البتلات التي تزين جسد القماش، كشف المصمم السوري حسان مرداش، منطلقا من دبي الى العالم، عن مجموعته الخريفية التي تتحدى مزاجية كل أنثى..

  • twitter

         

  • نقش الحروف

    ومنْ كانَ فيها ذا مقامٍ ودولةٍ فخيرٌ له جمعُ الفضائلِ لا الذهب  

  • «بريسبكتيف» الأفضل في مهرجان ريل سينما

    لا يمكن لأحد أن يتخيل حجم الفرحة التي ارتسمت على وجوه مجموعة الأطفال الذين خرجوا، أول من أمس، من صالة ريل سينما بدبي مول، محملين بجوائزهم التي استحقوها عن مجموعة الأفلام التي صنعوها بأنفسهم..

  • نواكشوط تحتضن بيت الشعرفي موريتانيا

    افتتح مساء أول من أمس بيت الشعر في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتأسيس بيوت الشعر في البلدان العربية ..

  • الخيانة الزوجية فضيحة ابن جو بايدن

    نفى روبرت، ابن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، فتح حساب له عبر موقع «آشلي ماديسون» لخدمات مواعدة المتزوجين، رغم أنه مسجل تحت اسمه وعبر حساب بريده الإلكتروني، لينضم بذلك إلى سجل أصحاب فضائح الخيانة الزوجية.

  • «منشد الشارقة» يختتم اختباراته التمهيدية في مصر

    اختتم فريق عمل برنامج منشد الشارقة الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام تحت شعار «منشد الشارقة إلى العالمية » الاختبارات التمهيدية للبرنامج في جمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 107 متقدمين من مختلف المحافظات المصرية..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

تابعنا علي "فيس بوك"