أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

نظم مركز عجمان لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي لـ «متلازمة داون» في القاعة الرياضية الخاصة بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، شهدت الفعالية مسرحية من تقديم اطفال مركز عجمان، وكان الهدف منها حرص الوزارة على دمج الاطفال بين مراكز الدولة المختلفة العامة والخاصة.

حضر الحفل سلطان الشحي ممثلاً لوزارة الشؤون الاجتماعية وكل من محمد خميس أمين السر العام لجمعية الامارات لمتلازمة داون، وإيمان حارب من مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين واصطحب الاطفال موزة النعيمي مديرة مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بعجمان عشرات الأطفال واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المركزين، وعدد من أهالي الأطفال الذين ابدعوا في تقديم الفقرات الفنية التي تضمنها برنامج الحفل، والتي شملت فقرات مسرحية وغنائية وشعرية بالإضافة الى رقصة اليولة التي قدمها طلاب مركز عجمان وغيرها من الأنشطة النابعة من تراث الإمارات.

وحلق الأطفال كالفراشات قافزين فوق حواجز الاعاقة ليقولوا للجميع انهم قادرون على الإبداع والعطاء بلا حدود. وقدموا خلال هذا اليوم الاحتفالي هذه المسرحية الجميلة بعنوان الارنب الجائع' تقمصوا خلالها دورهم بعناية فائقة حتى لتخالهم أرانب حقيقية تبحث عن الطعام.

ومن جانبها أشادت موزة النعيمي مديرة مركز عجمان بتمكن الأطفال من آداء أدوارهم، وسعدت بقدراتهم، مشيرة الى ان هذا النشاط المشترك يهدف الى إدماج طلبة المركزين في نشاط واحد لإتاحة الفرصة أمامهم لبناء صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأضافت مريم عثمان مديرة مركز راشد: يملك الاطفال طاقات إبداعية خلاقة، تساعدهم النشاطات الفنية على إطلاقها بشكل خاص.

وفي ختام الحفل قدمت موزة النعيمي درعا لمركز راشد تسلمتها مريم عثمان مديرة المركز كما قدمت شهادات تقدير لفريق العمل من المركزين تقديرا لجهودهما، كما كرمت مريم عثمان مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بدرع خاصة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • روبوت "يقتل" عاملاً في مصنع للسيارات

    في حادث فريد من نوعه، تسبب إنسان آلي في مقتل عامل بأحد مصانع شركة فولكس فاغن الألمانية المصنعة للسيارات.

  • تفاصيل انضمام سعودية وأطفالها لـ "داعش"

    يعيش ذوو مواطنة سعودية أربعينية، تعمل معلمة، من مركز عسيلة بمحافظة الدوادمي غرب العاصمة السعودية الرياض، أوقاتاً عصيبة، بعد أن ثبت لهم مغادرة ابنتهم المطلقة وثلاثة من أطفالها السعودية

  • تعرف على مشكلة الثانية الكبيسة التي نجا منها العالم

    منذ أن أصبح البشر يعتمدون على الساعة الذرية في تحديد الوقت الصحيح بنسبة خطأ ضئيلة للغاية، أصبح الأمر أسهل ولكن يوجد جزء بسيط لا يمكن التحكم به ألا وهو دوران كوكب الأرض.

  • إشراقات رمضانية

    ■ هلال وفانوس رمضاني ضوئي، يزينان شارعاً أمام مسجد القرائن في الشارقة، فيما أضاءت منارتا المسجد ذي التصميم المميز، في إشراقات بهذه الأيام المباركة، حيث يقبل الناس على قيام ليالي الشهر الفضيل.

  • خريطة فلكية تفصل أصغر المجموعات النجمية

    يتطلع علماء الفلك لإيجاد خريطة تفصيلية جديدة، يأملون أن تساعد على كشف ما هو عائم في الفضاء من نجوم، واستيعاب بعض مسببات الضوء التي تنتجها، لا سيما أنها أهم الأمور الموجودة في مجرتنا..

  • عدسات لاصقة تتلقى البيانات

    صمم العلماء، أخيرا، عدسات لاصقة يمكن عرض صور متحركة وأفلام عليها وكذلك بيانات على اختلاف أنواعها، في خطوة قد تغني المرء عن الذهاب إلى دور السينما، ويعقد عليها العلماء آمالا لإحداث ثورة علمية تعود بمنافع اقتصادية كبيرة على الشركات التجارية.

  • ستار باب الكعبة المُشرفة في مارينا أبوظبي

    احتفالاً بحلول شهر رمضان الفضيل، يستضيف مركز المارينا التجاري في أبوظبي قطعة من أطهر بقاع الأرض، هي ستار لباب الكعبة المشرفة يزيد عمرها عن 143 عاماً. وسيحظى الزوار بفرصة التعرف عن قرب على ستار باب الكعبة المشرفة والمتواجدة في المركز.

  • «تجربة فوغ» في دبي.. إنسانية الموضة

    عادة ما تكون المهرجانات والفعاليات المرتبطة بالأزياء وصيحات الأناقة حول العالم محصورة فقط بالسجادة الحمراء وعروض أزياء عصرية، ولكن في «تجربة فوغ» الإيطالية في دبي، الأمر مختلف تماماً..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"