أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

نظم مركز عجمان لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي لـ «متلازمة داون» في القاعة الرياضية الخاصة بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، شهدت الفعالية مسرحية من تقديم اطفال مركز عجمان، وكان الهدف منها حرص الوزارة على دمج الاطفال بين مراكز الدولة المختلفة العامة والخاصة.

حضر الحفل سلطان الشحي ممثلاً لوزارة الشؤون الاجتماعية وكل من محمد خميس أمين السر العام لجمعية الامارات لمتلازمة داون، وإيمان حارب من مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين واصطحب الاطفال موزة النعيمي مديرة مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بعجمان عشرات الأطفال واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المركزين، وعدد من أهالي الأطفال الذين ابدعوا في تقديم الفقرات الفنية التي تضمنها برنامج الحفل، والتي شملت فقرات مسرحية وغنائية وشعرية بالإضافة الى رقصة اليولة التي قدمها طلاب مركز عجمان وغيرها من الأنشطة النابعة من تراث الإمارات.

وحلق الأطفال كالفراشات قافزين فوق حواجز الاعاقة ليقولوا للجميع انهم قادرون على الإبداع والعطاء بلا حدود. وقدموا خلال هذا اليوم الاحتفالي هذه المسرحية الجميلة بعنوان الارنب الجائع' تقمصوا خلالها دورهم بعناية فائقة حتى لتخالهم أرانب حقيقية تبحث عن الطعام.

ومن جانبها أشادت موزة النعيمي مديرة مركز عجمان بتمكن الأطفال من آداء أدوارهم، وسعدت بقدراتهم، مشيرة الى ان هذا النشاط المشترك يهدف الى إدماج طلبة المركزين في نشاط واحد لإتاحة الفرصة أمامهم لبناء صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأضافت مريم عثمان مديرة مركز راشد: يملك الاطفال طاقات إبداعية خلاقة، تساعدهم النشاطات الفنية على إطلاقها بشكل خاص.

وفي ختام الحفل قدمت موزة النعيمي درعا لمركز راشد تسلمتها مريم عثمان مديرة المركز كما قدمت شهادات تقدير لفريق العمل من المركزين تقديرا لجهودهما، كما كرمت مريم عثمان مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بدرع خاصة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تابعنا علي "فيس بوك"