أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

نظم مركز عجمان لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي لـ «متلازمة داون» في القاعة الرياضية الخاصة بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، شهدت الفعالية مسرحية من تقديم اطفال مركز عجمان، وكان الهدف منها حرص الوزارة على دمج الاطفال بين مراكز الدولة المختلفة العامة والخاصة.

حضر الحفل سلطان الشحي ممثلاً لوزارة الشؤون الاجتماعية وكل من محمد خميس أمين السر العام لجمعية الامارات لمتلازمة داون، وإيمان حارب من مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين واصطحب الاطفال موزة النعيمي مديرة مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بعجمان عشرات الأطفال واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المركزين، وعدد من أهالي الأطفال الذين ابدعوا في تقديم الفقرات الفنية التي تضمنها برنامج الحفل، والتي شملت فقرات مسرحية وغنائية وشعرية بالإضافة الى رقصة اليولة التي قدمها طلاب مركز عجمان وغيرها من الأنشطة النابعة من تراث الإمارات.

وحلق الأطفال كالفراشات قافزين فوق حواجز الاعاقة ليقولوا للجميع انهم قادرون على الإبداع والعطاء بلا حدود. وقدموا خلال هذا اليوم الاحتفالي هذه المسرحية الجميلة بعنوان الارنب الجائع' تقمصوا خلالها دورهم بعناية فائقة حتى لتخالهم أرانب حقيقية تبحث عن الطعام.

ومن جانبها أشادت موزة النعيمي مديرة مركز عجمان بتمكن الأطفال من آداء أدوارهم، وسعدت بقدراتهم، مشيرة الى ان هذا النشاط المشترك يهدف الى إدماج طلبة المركزين في نشاط واحد لإتاحة الفرصة أمامهم لبناء صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأضافت مريم عثمان مديرة مركز راشد: يملك الاطفال طاقات إبداعية خلاقة، تساعدهم النشاطات الفنية على إطلاقها بشكل خاص.

وفي ختام الحفل قدمت موزة النعيمي درعا لمركز راشد تسلمتها مريم عثمان مديرة المركز كما قدمت شهادات تقدير لفريق العمل من المركزين تقديرا لجهودهما، كما كرمت مريم عثمان مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بدرع خاصة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • دراسة: الضوضاء قد تؤخر الكلام عند الأطفال

    أشارت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الصغار الذين يقضون وقتاً طويلاً في بيئة صاخبة ربما يجدون صعوبة في تعلم الكلام.

  • دبي: 3 قلوب تبرز سحر المدينة

    دبي، مدينة مليئة بالمغامرات والمفاجآت وتمتاز بالتنوع الذي يؤمن للزائرين فرصة خوض مجموعة كبيرة من التجارب يعيشونها فوق كثبان الرمل الجميل المتموج وعلى الشواطئ النظيفة وفي صخب حياة الليل والسهر.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • حكمة

    بَاعَوا وطَنْهُم هَل الْفِتْنَه ولا بِعْنا إلا صِداقة مِن يْبيعون الاوطاني سمو الشيخ حمدان بن محمد بن

  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

    يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في الدولة وخارجها من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة..

  • دروب تتنفس أصالة

    براجيل في أحد أسواق الشندغة القديمة، حيث تفتح الدكاكين أبوابها ليشم الزوار رائحة التاريخ، وحيث الدروب تتنفس الأصالة، على ضفاف الخور، مقابل العبرة شكلت هذه المباني رئة دبي القديمة وقلبها النابض

  • جواهر القاسمي تدشن خط إنتاج عالمي لـ«التلي» في لندن

    أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس «إرثي» للحرف التقليدية المعاصرة، أول من أمس بالعاصمة البريطانية لندن..

  • شعراء شعبيون نظموا يومياتهم بالحكمة والغزل

    لا تختلف القصيدة الشعبية عن غيرها من أجناس الفعل الإبداعي، فهي ذاتية في المقام الأول، وقائمة على التجربة الشخصية والمعايشة اليومية للشاعر قبل أن تكون تخيلاً، واشتغالاً على المحمول التراثي..

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon