أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

أطفال مركز عجمان للتأهيل يحلقون في سماء مركز راشد

نظم مركز عجمان لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي لـ «متلازمة داون» في القاعة الرياضية الخاصة بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، شهدت الفعالية مسرحية من تقديم اطفال مركز عجمان، وكان الهدف منها حرص الوزارة على دمج الاطفال بين مراكز الدولة المختلفة العامة والخاصة.

حضر الحفل سلطان الشحي ممثلاً لوزارة الشؤون الاجتماعية وكل من محمد خميس أمين السر العام لجمعية الامارات لمتلازمة داون، وإيمان حارب من مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين واصطحب الاطفال موزة النعيمي مديرة مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بعجمان عشرات الأطفال واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المركزين، وعدد من أهالي الأطفال الذين ابدعوا في تقديم الفقرات الفنية التي تضمنها برنامج الحفل، والتي شملت فقرات مسرحية وغنائية وشعرية بالإضافة الى رقصة اليولة التي قدمها طلاب مركز عجمان وغيرها من الأنشطة النابعة من تراث الإمارات.

وحلق الأطفال كالفراشات قافزين فوق حواجز الاعاقة ليقولوا للجميع انهم قادرون على الإبداع والعطاء بلا حدود. وقدموا خلال هذا اليوم الاحتفالي هذه المسرحية الجميلة بعنوان الارنب الجائع' تقمصوا خلالها دورهم بعناية فائقة حتى لتخالهم أرانب حقيقية تبحث عن الطعام.

ومن جانبها أشادت موزة النعيمي مديرة مركز عجمان بتمكن الأطفال من آداء أدوارهم، وسعدت بقدراتهم، مشيرة الى ان هذا النشاط المشترك يهدف الى إدماج طلبة المركزين في نشاط واحد لإتاحة الفرصة أمامهم لبناء صداقات جديدة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وأضافت مريم عثمان مديرة مركز راشد: يملك الاطفال طاقات إبداعية خلاقة، تساعدهم النشاطات الفنية على إطلاقها بشكل خاص.

وفي ختام الحفل قدمت موزة النعيمي درعا لمركز راشد تسلمتها مريم عثمان مديرة المركز كما قدمت شهادات تقدير لفريق العمل من المركزين تقديرا لجهودهما، كما كرمت مريم عثمان مركز عجمان لرعاية وتأهيل المعاقين بدرع خاصة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

  • «علاج القيثارة» آخر صرعات السبا في دبي

    تخيل نفسك مستلقيا وسط طبيعة ساحرة لا تسمع فيها سوى زقزقة العصافير وإيقاعات القيثارة الحية، تتراقص على أنغامها أياد ناعمة تخلص جسدك من التعب والتوتر وتسافر بك إلى عالم الاسترخاء الذهني والجسدي.

  • فيديو..39 % يرون "الإبعاد" العقوبة المناسبة لردع المتسولين

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه موقع البيان الإلكتروني ان 39% من المستطلعة آراؤهم يرون ان الابعاد من الدولة هي العقوبة المناسبة لردع المتسولين عن القيام بهذا العمل.

  • «غجر البحر» قبيلة في بورنيو تعيش في جنتها الخاصة

    عاش سكان قبيلة باجو، معظم حياتهم على القوارب، يستخدمونها بشكل يومي للصيد الذي يعتبر المصدر الوحيد للرزق. هم قوم لا تعترف بهم الدول المجاورة ولا يعرفون أعمارهم ولا الكتابة والقراءة، ولذلك يطلق عليهم اسم "غجر البحر".

  • «جيريجا» فنانة شابة في جسد رضيع

    ولدت الشابة جيريجا قبل 19 عاماً في بنغالور في الهند، بتشوه جنيني منع جسمها من النمو منذ كانت رضيعة، وعاشت طوال هذه السنوات في جسد طوله لا يتجاوز 76 سنتيمترا ووزنه 12 كيلوغراما.

تابعنا علي "فيس بوك"