المسابقات تحسم الملفات العالقة حول لقاء الوصل والجزيرة

إيقاف ماجد ناصر 13 مباراة وعقوبة لأوليفيرا ونصيب

قررت لجنة المسابقات والانضباط وشؤون اللاعبين في اتحاد الكرة ايقاف حارس مرمى الوصل ماجد ناصر 13 مباراة منها عقوبة الطرد وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم بالإضافة للغرامة المالية الخاصة بعقوبة الطرد وذلك لما بدر منه تجاه مساعد حكم المباراة التي جمعت فريقه امام مضيفه الجزيرة ضمن منافسات الاسبوع الأول لدوري اتصالات. جاء هذا القرار خلال اجتماع اللجنة مساء امس بمقر الاتحاد بدبي برئاسة حمد حارث المدفع وبحضور غانم احمد غانم نائب رئيس اللجنة ويونس خوري عضو. وبعد ان استمعت اللجنة لمراقب المباراة يونس حسن والحكم الرابع والاطلاع على تقريرهما..قررت ايقاف لاعب الوصل ومحترفه البرازيلي اوليفيرا مباراتين مع غرامة مالية قدرها خمسة الاف درهم نتيجة اعتدائه على لاعب الجزيرة ومحترفه الهولندي فليب كوكو اثناء كرة مشتركة.

كما قررت اللجنة ايقاف مدافع الجزيرة عادل نصيب مباراة واحدة وغرامة مالية قدرها ألف درهم نظراً للإشارة التي بدرت منه تجاه الجماهير والتي اعتبرتها اللجنة حركة غير مهذبة. وأوقعت لجنة المسابقات والانضباط وشؤون اللاعبين عقوبة الايقاف لــ 12 مباراة على لاعب فريق العربي ايمن احمد خيري منها عقوبة الطرد اثناء مباراة فريقه ودبا الحصن وغرامة مالية عشرة آلاف درهم. ولفتت اللجنة نظر عبيد خميس مساعد مدرب فريق مسافي وغرمته مالياً بمبلغ قيمته 500 درهم بسبب كثرة الاعتراض على قرارات الحكم. كما وجهت اللجنة عقوبة لفت نظر لنادي الحمرية في مباراته مع بني ياس نتيجة عدم الالتزام بما جاء في المادة 62 من لائحة المسابقات. ووجهت عقوبة لفت نظر لنادي الخليج لمخالفته للبند رقم 41 نتيجة استخدام الليزر بشكل اضر باللعبة والمباراة. واكتفت اللجنة بعقوبة طرد لاعب فريق دبي محمد خميس مبارك خلال مباراة فريقه امام الإمارات. وتم إلغاء (مؤجلات) الشعب بعد خروج الفريق من بطولة الأندية العربية. بدوره علق حمد حارث المدفع رئيس لجنة المسابقات والانضباط وشؤون اللاعبين على القرارات الصادرة قائلاً: ناقشت اللجنة ما عرض عليها من قبل السكرتارية الفنية بمختلف الأحداث التي صاحبت مباريات الدرجتين الأولى والثانية. ونحن في اتحاد الكرة أو لجنة المسابقات ليس من مصلحتنا ايقاف او اصدار العقوبات خاصة باللاعبين الدوليين والمحترفين الأجانب لما له من تأثير سلبي على المستوى الفني للمسابقات المحلية، لكننا وكالعادة مضطرون لاتخاذ القرارات المناسبة حفاظاً على عناصر اللعبة ولما فيه المصلحة العامة. وأوصت اللجنة بتكريم طاقم حكام الجزيرة والوصل بمضاعفة المكافأة المالية الخاصة بهم لما بدر منهم من شجاعة لأحداث المباراة.

راشد بالهول : إنه ظلم وإجحاف وتعسف بحق الوصل وماجد وصف راشد بالهول رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، القرار الذي اتخذته لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أمس والقاضي بإيقاف ماجد ناصر حارس مرمى منتخب الإمارات الأول ونادي الوصل لكرة القدم، بالقرار الظالم ليس بحق اللاعب فحسب، بل بحق نادي الوصل. وأوضح بالهول قائلا: ربما لا يكفي أن نصف قرار إيقاف الحارس رقم واحد ليس في الإمارات فحسب، بل في الشرق الأوسط النجم ماجد ناصر، بأنه قرار ظالم، بل هو قرار مجحف وتعسفي بحق نادي الوصل قبل أن يكون بحق لاعبنا ماجد ناصر الذي ندرك انه ارتكب خطأ ولكن لا أن تأتي العقوبة بهذا المستوى من الظلم والإجحاف والتعسف بحق لاعب أسهم في فوز منتخب الوطن في مباراته المهمة مؤخرا مع فيتنام ناهيك عن انجازه ومساهمته الفاعلة في فوز الإمارات لأول مرة بكأس الخليج ثم قيادته لفريق الوصل لبطولتي الدوري والكأس! وتساءل بالهول قائلا: هل هذا جزاء من قاد منتخب الإمارات للفوز بكأس خليجي 18 لأول مرة في تاريخ الكرة الإماراتية ثم إعادة الوصل إلى زمنه الجميل من خلال مساهمته وبقوه في فوز فريقه بثنائية الموسم الماضي ؟، أعتقد أن قرار الإيقاف لا يمثل جزاء طيبا أو مقبولا لهذا اللاعب المهم للمنتخب الوطني ونادي الوصل على حد سواء.

وتمنى بالهول أن يكون قرار الإيقاف رغم قسوته، درسا مهما يستفيد منه ماجد في مسيرته المقبلة مع المنتخب وفريق الوصل الأول لكرة القدم.

ورغم التأثيرات المتوقعة لإيقاف الحارس ماجد ومن ثم المهاجم اوليفيرا على فريق الوصل في مبارياته المقبلة، إلا أن بالهول شدد على أن الوصل قادر على إثبات جدارته وأحقيته بثنائية الموسم الماضي في معركة الموسم الجاري حتى مع غياب ابرز لاعبيه، الحارس ماجد ناصر والمهاجم البرازيلي اوليفيرا الذي أوقفته أيضا مسابقات كرة القدم مباراتين مقبلتين في ضوء احتكاكه مع محترف الجزيرة كوكو في مباراة الوصل والجزيرة 27 الماضي في الجولة الأولى لمسابقة الدوري العام.

وأعاد بالهول إلى الأذهان ما قاله لـ «البيان الرياضي»مؤخرا حول اعتقاده بأن الوصل مستهدف بتأكيده مجددا.. نعم الوصل وفريقه الأول لكرة القدم مستهدف في الموسم الجاري وهذه ضريبة فوزنا بثنائية الموسم الماضي ونحن مدركون ذلك!!

وختم بالهول بالقول: الوصل كان ومازال وسيبقى قويا وكبيرا ولن ينال من عزيمة أبنائه قرار إيقاف لاعب أو لاعبين من فريقه مهما كان وزنهما!

اجتماع عاجل للإدارة مع الجهاز الفني

عقدت الإدارة الصفراء في نادي الوصل بقيادة راشد بالهول مساء أمس اجتماعا مهما مع لاعبي فريق النادي الأول لكرة القدم وجهازهم الفني وذلك بعد قرار مسابقات الكرة بإيقاف ماجد ناصر واوليفيرا لاعبي فهود زعبيل .

وكرس الاجتماع لشرح قرار الإيقاف وضرورة أن لا يؤثر على مسيرة الفريق في مشواره في الموسم الجاري إلى جانب تأكيد وقوف الإدارة مع الامبراطور وسعيها إلى تذليل كل العقبات في حملته الصعبة للدفاع عن لقبه سواء كبطل للدوري أو للكأس. ومن المتوقع أن يعقد وليد الشيباني أمين السر العام بالنادي لقاء مساء اليوم قبل الوحدة التدريبية للفهود الذين يستعدون لمواجهة حتا 21 الجاري في الجولة الثانية لمسابقة الدوري.

علي شدهان

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

سياحة