صناعة المستقبل.. الإمارات منارة الأفكار الخلاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كيف سيدعم أسبوع الابتكار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإمارة دبي واستراتيجية الدولة للابتكار؟

جاء إطلاق رؤية الإمارات 2021 من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2010، بهدف جعل دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أعلن العام 2015 عاماً للابتكار، حيث كثفت الدولة جهودها وأطلقت مراجعة شاملة للسياسات الحكومية بهدف توفير بيئة محفزة للابتكار.

وكانت الاستجابة لهذه التوجيهات عامة وشاملة وكبيرة، حيث شاركت الجهات الحكومية بشقيها الاتحادي والمحلي وعدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص في إطلاق الفعاليات والمبادرات، ما يرسخ ثقافة جديدة في المجتمع تقوم على الابتكار.

ويتيح أسبوع الابتكار الفرصة أمام المؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في الدولة ومن مختلف القطاعات التي تشمل التعليم، الصحة، الطاقة، الفضاء، الاقتصاد، والخدمات لعرض الابتكارات التي توصلت إليها.

وجاء إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لمبادرة «أفكاري» لرعاية ودعم وتمويل الأفكار المبتكرة لموظفي الحكومية الاتحادية البالغ عددهم 90 ألف موظف، ليصب في هذا الإطار وليساهم في تطوير العمل الحكومي.

وخلال أسبوع الابتكار، سيتم تكريم أكثر الشركات الوطنية ابتكاراً، وأكثر الجامعات دعماً للابتكار، وأفضل الطلاب والمخترعين وأكثرهم تميزاً، الأمر الذي يسلط الضوء على الإنجازات التي يتم تحقيقها في الدولة، بما يؤكد نجاح ثقافة الابتكار ودورها الفعال في تشجيع الكوادر الوطنية على التطور وتعزيز مهاراتهم الإبداعية الفكرية لبناء مستقبل واعد.

(لمشاهدة ملف "صناعة المستقبل.. الإمارات منارة الأفكار الخلاقة" pdf اضغط هنا)

Email