أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

صورة لجنة الحكم للعام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء  من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.


1-    فتحة الصدر العميقة

مع أن فتحة الصدر تزيد من تألق وجمال الفستان إلا أنها ضد نظام كأس دبي العالمي، فإذا كنت تأملين في الفوز بأي لقب من مسابقات الجمال في أغلى سباقات الخيل في العالم  عليك اختيار فستان بفتحة صدر محتشمة، لماذا؟ لأنه في قانون الأزياء فإن السيدة الراقية، خاصة السيدة التي تحضر سباقات الخيل الكبيرة، عليها أن تظهر بأناقة متواضعة ومحتشمة.

2. إنه سباق وليس حفل سهرة
ما لا تعلمه الكثير من السيدات هو أن الفساتين الطويلة تقصيهن من المشاركة في مسابقة الأزياء في كأس دبي العالمي، فطول الفستان المقبول هو إما بضع بوصات فوق الركبتين أو تحت بقليل من الركبتين، أما الفساتين الطويلة فلا تدخل ضمن قوانين المسابقة.

3. القبعات ضرورية
قد تعتقد بعض السيدات أن تسريحة شعر مثيرة ورائعة قد تذهل لجنة الحكم ولا حاجة لارتداء القبعة،  لكن للأسف هذا غير صحيح فالاستغناء عن القبعة يبعدك عن التاج ويقصيك من المسابقة. أما عن الرجال فيقول أعضاء لجنة الحكم يأن القبعة ليس ضرورية لهم، ولكنها ترفع نقاطهم وتكسبهم حظوظا أكثر للفوز.

4. الحقائب لا بد منها

إذا كانت طلتك بأبهى حلة وأجمل فستان وقبعة، ولكنك لا تحملين حقيبة اليد، فإنك بذلك قد فسحت المجال لفوز لغيرك رغم كون فستانك وقبعتك أجمل، ولذلك فإن حمل حقيبة اليد أمر إلزامي للتأهل في مسابقة الأزياء. 

5. يرجى ترك السراويل في المنزل

نعم، هناك بعض سراويل "الجامب سيوت" كلاسيكية وأنيقة للغاية وتتماشى مع القبعات الأنيقة، ولكنها مناسبة لحفلات اليخت ليس لسباقات الخيول كما يراه أعضاء لجة الحكم، كما أن الشورتات ممنوعة بتاتا حتى أن بعض الرجال يمنع دخولهم لكأس دبي العالمي بسبب ارتدائهم للشورتات بجميع أنواعها إذ أن هذه الأخيرة مناسبة في ملاعب الجولف، وممنوعة في سياسة الأزياء الخاصة بميادين سباقات الخيل ولذألك يرجى تركها في المنازل.


معلومات عن القضاة

العنود بدر هي مصممة أزياء سعودية اشتهرت عالميا بتصاميمها المبدعة تحت اسم "ليدي فازازا"  التي يظهر بها العديد من المشاهير من أمثال كيم كارداشيان وكورتني، والممثلة إيفان راشيل وودز، وعارضة فيكتوريا سيكريت كارولينا كوركوفا والمغنية نانسي عجرم.
 
دوم بوغناتو،  هو مؤسس العلامة التجارية التي تحمل اسمه، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال التحكيم في الأزياء، بما فيها 17 عاما في مسابقة ماير فاشن الاسترالية خلال كأس ملبورن.

عن الجائزة
نظمت شركة جاكوار المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة مسابقة "جاكوار ستايل ستيكس" للسنة الخامسة على التوالي على هامش فعاليات كأس دبي العالمي التي أقيمت أمس في مضمار ميدان. من شروط المسابقة  ألا يقل عمر المشاركين عن 21 عاماً، ويمكنهم التسجيل شخصياً في يوم الحدث أو مسبقاً عبر الإنترنت. ويجب أن تكون الفائزة  بجائزة "أفضل زي للسيدات "مقيمة في دولة الإمارات للحصول على سيارة جاكوار لمدة سنة.

وتشمل فئات جوائز "جاكوار ستايل ستيكس" كلاً من "أفضل لباس للسيدات" (المركز الأول والوصيفة)، و"أفضل قبعة"، و"أفضل زي للرجال"، و"أفضل زي للأزواج"، و"القبعة الأكثر إبداعاً". 
 

الفائزين لهذه السنة:

ماري بيهان الفائزة بجائزة أفضل لباس للسيدات تلتقط صورة أمام سيارة جاكوار من نوع (F-TYPE Coupé) والتي ستقودها لمدة سنة كاملة.




أفضل وصيفة لأجمل لباس للسيدات – إيفلين ماكديرموت


أجمل قبعة – ناتاليا شوستوفا


أفضل زي رجال مارلين وير للمرة الثانية على التوالي


أفضل زي للأزواج دافيد وإليزابيث أكرود


القبعة الأكثر إبداعا – بيبي ليون



  آنا بريبيلوفا من أستراليا الفائزة بجائزة أكثر النساء أناقة- فئة إضافية برعاية لونجينيس

Email