كتاب لا يحتمل الانتظار.. اقرأه قبل أن تختفي حروفه

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

القراءة هي أهم الأشياء التي تثري وتنير حياتنا، ولكن للأسف فنحن نشتريها ونهملها، فيما تنتظر هي دائما من يقرأها، قد تنتظر لأيام أو أشهر أو حتى لسنوات، وهذا قد لا يكون له أي تأثير على الكتب في حد ذاتها ولكنه أمر يزعج الكتاب الجدد كما أن تأثيره على مستقبلنا نحن القراء كبير جداً، إذ قد لا نجد في المستقبل ما نقرأه، فامتناعنا عن القراءة تفقد عزيمة الكتاب في تأليف المزيد من الكتب. ولهذا قررت دار نشر في الأرجنتين إيجاد طريقة تشجع القراء على قراءة الكتب من جهة، والكتاب على تأليف المزيد من الكتب من جهة أخرى.

فما هو ما هو هذا الاختراع؟

اخترعت دار النشر Cadencia Eterna في الأرجنتين كتاباً "لا يتحمل الانتظار"، إذ تختفي حروفه بعد مرور فترة من الزمن لتجبر بذلك القارئ على قراءته في وقت محدد.

ووفقاً لموقع "بلوغ سبوت"، عمدت دار النشر على طبع كتب لمؤلفين جدد من أميركا اللاتينية، بحبر خاص يختفي تماماً في غضون شهرين إلى أربعة أشهر بمجرد إزالة الغطاء عن الكتاب وتعرضه لنور الشمس والهواء.

وتتمنى دار النشر الأرجنتينية أن يساهم هذا الحبر الساحر والنوع الجديد من الكتب التي تصدرها في النهوض بحركة القراءة وتشجيع الأجيال الجديدة التي أصبحت لا تجد وقتا للقراءة خاصة مع انتشار التكنولوجيا الرقمية، على قراءة الكتب في وقت قصير.

Email