أين تذهب هذا الصيف؟ (14)

كاندي: جوهرة سيرلانكا والمحيط الهندي

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل فكرتم يوماً بزيارة سيرلانكا؟ إذا ما أقدمتم على هذه الخطوة الجريئة فإن نظرتكم ستتغير كلياً عن هذه الدولة الآسيوية التي تلقب بـ "جوهرة المحيط الهندي"، فهي تضم مواقع طبيعية وثقافية وتاريخية رائعة، فضلاً عن سواحلها الرملية التي تعد من أروع الشواطئ الرملية الذهبية في العالم. وبالتأكيد ستلقون هناك ترحيباً حاراً من السكان المحليين الذين يشكلون مزيجاً من التاميليين والسنهاليين والمسلمين.

نحن ننصحكم بزيارة Kandy، وهي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا وواحدة من أهم مدنها، واسمها مشتق من الكلمة السريلانكية Kanda Uda Rata وتعني "أرض الجبل"، ويبلغ ارتفاعها أكثر من 500 م عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 110 آلاف نسمة وتعتبر العاصمة الثقافية لسريلانكا، وهي إحدى مدن التراث العالمي، وتبعد عن مدينة كولومبو 118 كم، وعن المطار الدولي في نقومبو 152 كم.

أين تقيم؟
يعتبر فندق ريجنسي إيرل، واحداً من أرقى الفنادق التي شيدت في سريلانكا، وهو مبني في ضاحية Tennekumbura على بعد 5 كم فقط في من مدينة كاندي العاصمة الثقافية والتاريخية. يقع الفندق في حضن الجبل بين الأشجار والخضرة والمناظر التي تحبس الأنفاس، ويمكن الوصول إليه عبر جسر مبني فوق نهر مهاويلي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684503.jpgوالفندق معد خصيصاً للاستمتاع بالعطلات في منطقة كاندي وما حولها، ويضم 104 غرفة تنتشر بين المبنى الرئيسي، والجناح الجنوبي مع خيارات سكن مثالية تشمل الغرف والأجنحة المنفصلة مع شرفة خاصة تطل على مناظر خلابة على النهر والجبال المحيطة بها.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684502.jpg

ماذا تأكل؟
جميع مطاعم الفندق تقدم للضيوف مزيجاً من المأكولات المحلية بالإضافة إلى الأكلات التقليدية المعروفة. ويستوعب المطعم الرئيسي Pavillions ما يصل إلى 175 شخصاً. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالبوفيه المفتوح، فضلاً عن الوجبات التي يمكن أن يعدها المطعم ويقدمها لكم في أحضان الطبيعة وبين التلال.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684501.jpgوهناك أيضاً مطعم "رويال سبايس" الذي يقدم أشهى الوجبات من المطبخ الهندي. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق مثل البيتزا، شرائح اللحم المشوي وغيرها من الوجبات العالمية اللذيذة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684500.jpg

ماذا تزور؟
هناك الكثير من الوجهات التي يمكن أن تزورها في كاندي، فهناك مثلاً أكبر حديقة نباتية في آسيا وحدائق الفيلة ورحلات السفاري ومصانع الأحجار الكريمة. وبالطبع هناك بحيرة كاندي التي تتوسط قلب المدينة وقد أنشئت في عام 1807 على يد آخر حكام مملكة كاندو ويدعى (سري ويكراماراجاشينها)، وقد غدت البحيرة فيما بعد من أجمل وأهم المقاصد السياحية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684496.jpgلمحبي الجبال المكسوة بالخضرة هناك سلسلة جبال ناكلس (تعني المفاصل)، وهي سلسلة من المرتفعات والكتل الصخرية التي تشبه قبضة اليد، ويقصدها محبي تسلق المرتفعات وسائقي الدراجات الجبلية. وهناك أيضاً حديقة بردينيا، وهي من أكبر الحدائق في سريلانكا وقد تأسست عام 1821 م ومساحتها 147 فداناً، وأنشئت لزراعة أشجار البن ومختلف النباتات المدارية، وتعتبر من أهم المقاصد السياحية في المدينة ويبلغ عدد زوارها حوالي مليوني زائر في السنة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684497.jpgوإذا كنتم من محبي التاريخ والتراث فإن متحف كاندي الوطني سيشبع شغفكم، فهو من أهم المتاحف في سيرلانكا ويضم الكثير من الآثار والصور والتحف التاريخية الرائعة. تأسس المتحف في عام 1832 م وفتح أمام الجمهور في 1942، ويعرض الكثير من القطع الأثرية مثل الأسلحة والأدوات الزراعية والصناعية، فضلاً عن المجوهرات. ويصل عدد القطع التي يضمها إلى أكثر من 5000 قطعة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684498.jpgأيضاً لا بد أن تزورا شلال رمبودا، وهو من أعلى الشلالات في العالم ويحتل المرتبة 11 من حيث العلو ويبلغ ارتفاعه 109 متر، ويتألف من ثلاثة أقسام علوي ووسط وسفلي ويقع بين كاندي ونوراليا، ويعتبر وجهة سياحيه رائعة ويزوره السياح لرؤية جمال سقوط مياهه الغزيرة والاستمتاع بجمال الطبيعة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2684495.jpgأينما توجهتم في كاندي ستشاهدون مزارع الشاي الرائعة الخضرة والمنتشرة على سفوح الجبال، وهي من المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها، خاصةً وأن أراضي سيريلانكا الخضراء والمرتفعة تشتهر بإنتاج أفضل أنواع الشاي في العالم.

Email