أين تذهب هذا الصيف؟ (10)

أنطاليا: أرض الأساطير تستعيد سيرة الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

المنتجع الترفيهي "لاند أوف ليجيندز" هو الأضخم من نوعه في تركيا، وهو جزء من مجموعة ريكسوس للترفيه والمنتزهات العالمية. وإذا كنت من الذين يسعون إلى الأدرينالين على طريقة "ديزني لاند" و "مارفل"، فانتظر حتى تعيش "التجربة التركية".

https://media.albayan.ae/inline-images/2681231.jpgتوفر المدينة الترفيهية التي تقع في أنطاليا في الجنوب التركي، مفهوماً جديداً لمنح الزوار من جميع أنحاء العالم فرصة اكتشاف تجربة لا تنسى، حيث تضم المدينة الترفيهية تصاميم وشخصيات خيالية مصممة على يد فرانكو دراغون المعروف عالمياً في مجال الفن والترفيه.

أين تقيم؟
يشمل منتجع "لاند أوف ليجيندز" غرفاً و أجنحة فاخرة ملائمة للعائلات مزودة بوسائل الراحة الحديثة وأجهزة الـ "بلاي ستيشن" للأطفال؛ بالإضافة إلى ذلك يوجد خمسة مطاعم ومقاه ونادي صحي عالمي ومركز للياقة البدنية. ويتضمن المنتجع الملاهي المائية "أكوا وورلد" الذي يضم أكثر من 70 لعبة مائية وجولات سفاري تحت الماء ولقاءات مع الحيوانات البحرية كالدلافين والفقمات وغيرها، وقد تم إنشاء مطعم مذهل تحت الماء ومنطقة شاطئ.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681229.jpgكل هذه الأجواء من تصميم المصمم فرانكو دراغون الذي يملك خبرة في الإبداع الفني تفوق الـ20 سنة، حيث قام بتصميم عروض مسرحية في مدن أنحاء العالم كلاس فيغاس وباريس و ووهان و روسيا و ماكاو التي شوهدت من قبل أكثر من 100 مليون مشاهد.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681228.jpg
 
ماذا تأكل؟
تانتوني كباب، هي أكلة تركية يعود أصلها إلى جنوب تركيا، والتي تشتهر بمأكولاتها القريبة من المطبخ العربي. وتتكون من لحم البقر أو الغنم المقلي بالزيت مع الخل والبهارات وتؤكل مع الليمون والفلفل الحار والبقدونس، تانتوني كباب متوفرة في معظم مطاعم مدن الجنوب في تركيا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681225.jpgأيضاً تتوفر في أنطاليا المأكولات التركية التقليدية مثل الباذنجان التركي المشوي مع الثوم والطحينة وزيت الزيتون والفلفل ويؤكل مع الخبز العربي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681224.jpgأما الكبة التركية «التشي كفته» فيعود أصلها أيضاً إلى الجنوب التركي، وهي تختلف عن الكبة الحلبية والكبة اللبنانية حيث تتكون من سميد القمح والجوز والبهارات ودبس الرمان والزعتر، ويمكن أن يضاف إليها اللحم المسلوق، تعتبر من أحد أشهر الأكلات التركية الشعبية، ويمكنكم تناولها في معظم المطاعم التركية، وهناك أيضاً محلات مخصصة لبيع الكبة التركية.

ماذا تزور؟
تتوفر منطقة تسوق ضخمة في "لاند أوف ليجيندز"  بمجموعة من الماركات العالمية، وساحة متاجر ومطاعم وحديقة ملاهي للأطفال ليستمتعوا بالأنشطة الترفيهية العديدة، ويعتبر منتجع "لاند اوف ليجيندز" مرتع للأساطير والغابات المسحورة والمغامرات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681223.jpg

وإذا ما رغبت في الخروج من المدينة الترفيهية فإن أنطاليا تعج بالأمكنة الساحرة مثل متحف أنطاليا المائي، والذي يعتبر من أكبر المتاحف المائية في العالم، وينافس متحف فالنسيا وجنوة، المعروفان بكبر مساحتهما. يضم المتحف آلاف الأسماك والمخلوقات البحرية التي تم جلبها إلى أنطاليا من كافة أنحاء العالم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681222.jpgأما المدينة القديمة كاليتشي "Kaleiçi" فهي الأجزاء الموجودة داخل الأسوار التي بنيت الإمبراطوريات البيزنطية والرومانية والعثمانية، فتركت كل من هذه الحضارات بصمتها على المدينة ومعمارها. وهناك أيضاً شلالات دودن جمال وصوت الطبيعة وهي من الرموز السياحية الهامة في مدينة أنطاليا وغيرها من الفعاليات.
 

Email