أين تذهب هذا الصيف؟ (4)

دبي: وجهة الأجانب الأولى للإجازات

استطلاع لـ "إعمار" يكشف عادات الإجازات وتفضيلاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع بدء موسم الإجازات المحلية، تَبرُز دبي كوجهة ترفيهية أولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق نتائج استطلاع عبر الإنترنت أعدته شركة "يوجوف" بتكليف من "مجموعة إعمار للضيافة"، شاملاً أكثر من 1000 مقيم في الدولة.

وأكد 63% من المشمولين بالاستطلاع أن دبي هي وجهتهم المفضلة للإجازات المحلية، نظراً لما يوفره هذا الخيار من سهولة أكبر وتوفير مادي عند رغبتهم بقضاء إجازة قصيرة أو عطلة نهاية أسبوع مميزة، دون الحاجة إلى التخطيط المسبق.

شعبية الإجازات المحلية
وتحظى الإجازات المحلية بشعبية أكبر في أوساط المقيمين الغربيين، حيث قال 80% منهم بأنهم يمضون إجازة محلية واحدة على الأقل سنوياً، مقابل 59% من الإماراتيين و55% من المقيمين العرب والآسيويين.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678326.jpg

وبالمجمل، كشف الاستطلاع الذي تم إعداده قبل إطلاق برنامج الولاء الجديد "U من إعمار" تنامي الاهتمام بالإجازات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذ يمضي 59% من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إجازة محلية مرة واحدة على الأقل سنوياً. وكشف الاستطلاع أن 62% ممن يزيد عمرهم عن 35 عاماً يقضون إجازات المحلية مقابل 55% ممن هم دون سن 35 عاماً.
 
مدينة السعادة والأحبة
كما كشف الاستطلاع أيضاً عن توجهات أنماط الحياة المتعلقة بالإجازات المحلية، حيث قال 68% من المشاركين بأنهم يختارونها لقضاء أوقات ممتعة مع الأحبة، في حين قال 40% بأن الإجازات المحلية هي الخيار الأفضل للبقاء مع العائلة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678329.jpgوقال 32% من المشمولين بالاستطلاع بأنهم يمضون إجازة محلية 4 إلى 6 مرات في السنة، مقابل 21% ممن يمضون إجازات محلية مرتين في السنة على الأقل. وبالإضافة إلى ذلك، قال 34% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عاماً بأنهم يأخذون إجازة محلية لتمضية الوقت مع الأصدقاء، في حين أشارت 36% من المشاركات بأنهن يستفدن من هذه الإجازات للترفيه عن أنفسهن.

تجربة الطعام تتصدر
وبالنظر إلى الأنشطة المفضلة خلال الإجازة المحلية، جاءت زيارة المطاعم بالمرتبة الأولى بنسبة 49%، في حين اختار 40% التوجه إلى المسابح، و34% لزيارة مواقع الجذب السياحي والتسوق. أما المقومات الرئيسية لاختيار فندق للإقامة، أو العودة إلى فندق معين، فتتمثل في القيمة مقابل المال، والعروض الخاصة، والتميز في خدمة العملاء والطعام.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678324.jpg

وأشار نحو نصف الذين يمضون إجازات محلية بأن العامل الرئيسي لاختيار فندق معين هو القيمة مقابل المال، في حين قال 53% من المشاركين بالاستطلاع وتتراوح أعمارهم بين 55 و64 عاماً بأن التميز في خدمة العملاء هو العنصر الثاني الأكثر أهمية.

جهود إعمار
توظف "مجموعة إعمار للضيافة" من نتائج هذا الاستطلاع لتقديم قيمة كبيرة لضيوفها هذا الصيف بما يضمن لهم إجازة محلية أكثر تميزاً في دبي، وهو ما يتجسد في حملة "صيفك أنت" التي تتيح لأعضاء برنامج الولاء "U من إعمار" فرصة الاستفادة من عروض لا مثيل لها عند الإقامة أو زيارة المطاعم أو المراكز الترفيهية الرائعة من "مجموعة إعمار للضيافة" و"إعمار للترفيه" في موسم الصيف ولغاية 30 سبتمبر 2016.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678328.jpgوسيحظى أعضاء "U من إعمار" بفرصة الفوز بنقاط تعادل قيمتها ما يصل إلى 10 أضعاف نقاط U، إضافةً إلى الفوز بجوائز قيمة تشمل الإقامة المجانية لعام كامل في شقة بغرفة نوم واحدة في "العنوان رزيدنسز بوليفارد دبي".

أنماط الحياة
كشف الاستطلاع أيضاً عن توجهات عامة لأنماط الحياة التي يتبعها المشاركون الذي قالوا بأنهم أمضوا إجازة محلية خلال الأشهر الستة الماضية:
56% يتناولون الطعام خارج المنزل مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.
70% يعتبرون أن نوعية الطعام هي العامل الأول في اختيار المطعم.
65% يذهبون إلى دور السينما مرة واحدة في الشهر على الأقل.
64% يذهبون إلى مركز التسوق مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
53% يذهبون إلى المسابح مرة واحدة في الشهر على الأقل.
40% يبحثون على عروض "اشتر قطعة واحصل على الثانية مجاناً".
28% يبحثون عن عروض ولاء العملاء للفوز بنقاط إضافية.
 

Email