أين تذهب هذا الصيف؟ (1)

بودابست: مدينة الينابيع الحارّة بانتظارك!

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الأعوام الأخيرة تميزت مدينة بودابست كوجهة أوروبية رائدة، وذلك بفضل غناها التاريخي وكثرة مواقعها الأثرية. وقد بقيت المدينة حتى عام 1873 منقسمة إلى جزأين هما بودا وبست، ولا يزال كلّ جانب من العاصمة يحافظ على طابع وهوية فريدين؛ وتقدم مجموعة من الوجهات الترفيهية بما فيها الاسترخاء في المياه المنعشة في أحد ينابيع المدينة الحارة.

وللضيوف الذين يودون اكتشاف المدينة، يمكنهم حجز خدمة الليموزين للاطلاع على مختلف المواقع السياحية. ويمكن اكتشاف المدينة من منظور جديد عبر الإبحار في نهر الدانوب، ثاني أطول نهر في أوروبا وتعتبر ضفافه من المواقع الأثرية لليونيسكو.

https://media.albayan.ae/inline-images/2677737.jpg

يذكر أن المدينة تستضيف سنوياً سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 الذي يستقبل آلاف المسافرين. نظم أول سباق في المدينة عام 1936 ومنذ 30 عاماً يعتبر من أبرز السباقات على جدول البطولة السنوي.

ماذا تأكل؟
فضلاً عن المواقع الأثرية، تضم المدينة مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الحلال، بالإضافة إلى المقاهي وغيرها من الوجهات التي تناسب المسافر العربي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2677736.jpg

أين تقيم؟
آخر المنضمين إلى ركاب الفخامة في بودابست هو فندق الريتز-كارلتون، ويقع في ساحة إليزابيث التاريخية، على بعد مرمى حجر من نهر الدانوب وشارع الموضة الحافل بمجموعة من المتاجر الراقية، ويعتبر مبنى الفندق من المباني التراثية، ويعود تاريخ بنائه إلى ما يزيد عن مائة عام.

https://media.albayan.ae/inline-images/2677735.jpg

يتضمن الفندق مطعمين مميزين هما ردهة "كوبولا" الواقعة تحت القبة الزجاجية الخلابة، ومطعم "ديك ستريت كيتشن" الذي يتضمن شرفة خارجية، وتتوافر اللحوم الحلال بحسب الطلب.

استوحي تصميم الجناح الرئيسي في الفندق من نهر الدانوب، ويضم سجادات فاخرة وأجمل أثاث مع غرفة جلوس منفصلة وغرفة طعام وغرفة نوم مع حمام رخامي كبير يضم حوض استحمام ودشاً مميزاً ونظام تدفئة في أرض الحمام، أما للضيوف فهناك حمام أصغر كامل التجهيزات. ويوفر الجناح دخولاً حصرياً إلى ردهة نادي رجال الأعمال التي تضم مجموعة من المأكولات، وخدمات مكتبية مجانية وإمكانية تسجيل الدخول بشكل خاص مع خدمة خاصة من حاجب نادي رجال الأعمال.

ماذا تزور؟
في أغسطس تنتشر المهرجانات التي تعقد في المدينة مثل مهرجان "موسم نمو الخيار". تغلق بعض قاعات الحفلات الموسيقية خلال فصل الصيف ولكن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تقام في الهواء الطلق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2677733.jpg
 

Email