مطعم يستوحي من "وكر النحل" وآخر من نكهات تايلند

6 محطات في رحلة الطعام الشيقة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا ينفك قطاع الضيافة في دبي عن مفاجأة جمهوره بالأفكار الابتكارية الجذابة. وأصبحت الإمارة في الآونة الأخيرة متربعة، من دون منازع، على عرش التجارب الفاخرة والراقية، في مجال الضيافة، وتحديداً تجارب الطعام والشراب. ومع استقطابها لخبرات من مختلف أقطاب العالم، مثل الطهاة الحاصلين على جوائز "ميشلان ستار"، ومدراء المطاعم ذوي الخبرات في نيويورك وطوكيو وشرم الشيخ وباريس وجزر الكاريبي وغيرها.. يولد هذا التلاقح كل يوم تجارب جديدة.

فيما يلي نأخذك في رحلة غذاء راقية تكشف أحدث عروضات وابتكارات هذا القطاع في 4 محطات محببة تعتبر في الطليعة لشهر أبريل.

المحطة 1: مناسب للشباب
في أجوائه التي تحيلك مباشرة الى عالم الترفيه الجذاب المستمد من حقبة الجاز، ووسط أنغام الموسيقى الحديثة التي يقوم بابتكارها "دي جي" بشكل حي، إضافة إلى استعراضات "فرقة النحل" التي منحت اسمها لـ"برانش" المطعم، لا يزال مطعم "ويرهاوس" في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، يشكل قبلة الأصدقاء في أجواء حيوية، تنضح بالطاقة والترفيه.

https://media.albayan.ae/inline-images/2711307.jpg

ويقدم المطعم كل يوم جمعة تجربة لم يسبق لها ويقدّم عرضاً حافلاً باللقمات الممتعة المليئة "بالعسل" والمعدّة خصيصاً لتناسب مفهوم برانش Hive الفريد من نوعه. كما يستطيع الضيوف الاستمتاع بمحطات الطهي الحي، والمشاوي، ومناضد المأكولات النيئة فضلاً عن زاوية مخصصة للباربكيو. أما تشكيلة المشروبات المتوافرة فتتراوح بين محطات مشروبات استوائية، وبين "وكر النحل" و"قرص شراب العنب" وسواها من الزوايا لجمع الرحيق الحلو طوال اليوم! وسواء اخترت الجلوس بين ربوع الحدائق الغنّاء، أو في رحاب الترّاس الفاخر أو بين أحضان صالة الجلوس الداخلية، كن على يقين أنّك ستنعم بفترة بعد ظهر مريحة في وجهة رائعة لتناول برانش يوم الجمعة.

ويخصص المطعم وسط الأسبوع للأناقة ضمن ليالي Dollified، بينما تحظى ليلة الأربعاء بجاذبية الطيران، إذ يحصل طاقم شركات الطيران على حسومات محددة في ليلة Crew Night.

المحطة 2: مناسب للعائلة والأصدقاء
يسحرك مطعم "فريفو" بطابعه البرازيلي الأصيل، ويقدم للذواقة تجربة الطهي المعروفة باسم تشوراسكاريا باللغة البرتغالية أو مطعم لحم الاستيك، ويناسب بقاعته الكبيرة الاحتفالات الكبيرة والتجمعات الأسرية وللأصدقاء.

https://media.albayan.ae/inline-images/2711306.jpgويُقدم هذا المطعم الموجود في فندق فيرمونت النخلة بدبي طريقة تشوراسكو البرازيلية المشهورة في جنوب البرازيل حيث يتم تقطيع مجموعة مختارة من اللحم برازيلي ويتم شويها على أسياخ وتُقدم على الفور على المائدة. كما يقدم أكبر تشكيلة من مشروب "الكاتشسا" وهو شراب مقطر من قصب السكر وكوكتيلات أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الكوكتيل العالمي المعروف باسم كايبيرينا.

المحطة 3: مناسب للأطفال
في مقهى ومطعم "ناتاليز" بإمكان العائلات توديع أيام البطاطا المقلية والبرجر، وأن ينعم أطفالهم بتناول أطباقهم المفضلة التي يجري إعدادها في بطريقة صحية ومن مكونات طازجة وطبيعية بالكامل. وليس هذا فحسب حيث أطلق المطعم أخيراً قائمة طعام جديدة تضم خيارات شهية مصممة خصيصاً للأطفال الأكثر انتقائية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2711304.jpgومن أهم الأطباق التي يقدمها المطعم السباجيتي بولونيز وأصابع الدجاج المقرمشة المطبوخة بالفرن، ووجبة ماك آند تشيز، وكريب الجبن والديك الرومي. وحرصاً على جعل التجربة أكثر متعة فقد تم تزويد طاولات الطعام بألعاب لوحية ليتسنى للأطفال قضاء وقت رائع.

المحطة 4: مناسب للذواقة
فيض من الأنشطة الترفيهية الممتعة طوال السهرة، كموسيقيي وراقصي الفولكلور التايلاندي بانتظاركم في مطعم سوكوتاي التايلاندي في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، والذي يرحب بالزوار لاختبار النكهات التايلاندية مع تشكيلة من الأطباق الحلوة والمالحة والحريفة. ويستضيف المطعم هذا العام احتفالاً بالسنة التايلاندية الجديدة، يتخلله بازار سونغكران بانكوك الليلي (13 - 15 أبريل 2016).

https://media.albayan.ae/inline-images/2711302.jpgوتشمل قائمة طعام سونغكران أطباقاً محبوبة على غرار سوم توم، وهي سلطة بابايا مع خيارك من الفول السوداني، والأنشوفة وسرطان البحر الأزرق؛ فضلاً عن مقبلات حارة مثل غونغ تود تا خاي، وهي عبارة عن دجاج وجمبري مفروم ومقلي ومنكّه بعشبة الليمون مع صلصة حلوة وحامضة؛ أما الأطباق الرئيسية فهناك غونغ أوب وون صن، وهو وعاء ساخن من النودلز مع جمبري منكّه بصلصة الصويا وكرفس، بالإضافة إلى خاو مان كا تي، وهو أرز تايلاندي تقليدي بجوز الهند.

المحطة 5: مناسب لمحبي أكل المنزل
رواد مطعم "جاليتوز" للدجاج المشوي على اللهب في ميدان الخليج (باي سكوير) بمنطقة الخليج التجاري في دبي، سيستمتعون بتجربة طعام لا نظير لها من خلال التلذذ بأطباق دجاج بيري بيري الفريدة الخاصة بالمطعم وسط أجواء مريحة وجذابة، حيث تشتهر سلسلة المطاعم العالمية بتقديم الدجاج الطازج بكامل عناصره الغذائية، والمترافق مع أنواع الخضار والمكونات الغذائية المحلية الطازجة التي تحضر في مطبخ "جاليتوز" المركزي، وهو ما يجعلها تبدو وكأنها محضرة منزلياً.

https://media.albayan.ae/inline-images/2711308.jpgالأطباق الشهية والصحية معدة من الدجاج الطازج المشوي على اللهب والمتبل حتى الإشباع بالمكونات الطبيعية. ويقدم المطعم أطباقاً متنوعة ترضي عشاق أطباق الدجاج المشوي، لا سيما من خلال قائمته الغنية بأصناف المأكولات الشهية مثل أطباق دجاج بيري بيري الأصلية، وطبق "كومبوتاداس" الأسطوري، وطبق "سوبريمو تشيكن راب" الرومانسي وطبق لحم البقر "بوروارز" المفضل عند المزارعين في جنوب أفريقيا وطبق البرجر ولفافات لحم البقر من نوع "واجيو" الرفيع. يتم تحضير وتقديم جميع هذه الأطباق حسب اختياراتكم من صلصات بيري بيري والليمون، ومعتدلة الحرارة، وحارة، وحارة جداً.

Email