أفضل 5 أماكن للاسترخاء نهاية الأسبوع في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أسبوع طويل من روتين العمل وضغوط الحياة اليومية يشعر المرء بنفاذ طاقته وحاجته للاسترخاء ولو لساعة بعيدا عن الضجيج والزحمة.

بالنسبة للمقيمين والعاملين في دبي والذين يعتبرهم العالم من المحظوظين لما توفره المدينة من وسائل للراحة والاستجمام على مدار السنة، يمكنهم الاستمتاع بالمرافق الكثيرة التي توفر علاجات وأجواء هادئة لتجديد النشاط وحيوية الجسم والروح.

في موضوعنا اليوم اخترنا لكم أبرز 5 مرافق لتخليص الجسم من السموم والضغوط ليستعد في انطلاقة قوية وبخطوات واثقة في رحلة الحياة.

نبدأ قائمتنا بعلاج للروح والجسم معا، يقدمه سبا (YHI) الوقع في فندق ميليا بر دبي، يبدأ شعورك بالراحة منذ خروجك من سيارتك في موقف الفندق إذ تقابلك نافورة بإيقاع خرير المياه المنساب، يبعث الشعور بالهدوء. وتنطلق رحلة الاسترخاء فور دخولك السبا المظلم والمضاء على نور الشموع العطرة في أجواء الموسيقى الهادئة، أجواء تجعلك تسافر إلى عالم آخر حيث الهدوء والسكينة.

يوفر السبا عدة علاجات لتنقية الجسم والوجه من السموم أبرزها علاج "فيوزن بليس" مدته 60 دقيقة، يتم في أجواء موسيقية هادئة تحت ضوء الشموع، يجري العلاج على يد متخصصتين، تهتم الأولى بمساج لاسترخاء الرجلين وتخليصهما من الألم والضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ليمنحك شعور بالراحة والاسترخاء. فيما تهتم الأخرى بتقديم علاج للوجه وتنقيته من السموم لتجديد طاقته باستخدام مستحضرات طبيعية من اسبانيا يتم اختيارها وفقا لطبيعة البشرة. وبعد العلاج يمكنك احتساء الشاي داخل الجاكوسي الساخن لمزيد من الاسترخاء والاستجمام.

نادي دبي للسيدات

يوفر النادي العديد من وسائل الراحة والاستجمام منها جلسات شاطئية ومسابح معتدلة المياه فضلا عن علاجات استرخاء في منتجع أصالة الصحي، الذي يوفر مختلف العلاجات الحديثة والتدليك منها تدليك الرأس على الطريقة الهندية وتدليك لاسترخاء الظهر والعنق والكتفين الذي يساعد على إزالة التوتر ومنح الجسم نعمة الاسترخاء.

منتجع باب الشمس

واحد من أفضل المنتجعات السياحية للاسترخاء والشعور بالسكينة بعيدا عن زحمة المدينة. يقع المنتجع الصحراوي بين الكثبان المحيطة بمدينة دبي، ويضم حمام سباحة بدون حواف مطل على الصحراء. مجرد احتساء الشاي على إيقاعات موسيقى العود الهادئة في أحد مطاعمه المفتوحة على الهواء الطلق، يبعث في نفسك الشعور بالاسترخاء وينسيك تعب السنين.

يحتوي المنتجع على فناء مع نوافير وحدائق وارفة وممرات حجرية ويضم سبا  يوفر مجموعة كبيرة من العلاجات التي تشمل جلسات التدليك المجددة للنشاط.

يمكن للنزلاء استكشاف الصحراء المحيطة باستقلال سيارة جيب أو ركوب حصان أو جمل. وتشتمل الأنشطة الأخرى في المنتجع على رمي السهام والصيد بالصقور والكروكيت. كما يمكن للنزلاء الصغار الاستمتاع بمرافق نادي سندباد للأطفال أو حمام السباحة المغطى للأطفال.

حمام مغربي

يقدم فندق روايال ميراج واحداً من أرقى الحمامات المغربية في دبي إذ يوفر خدمات التدليك والفرك لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتجديده، في اجواء فاخرة تبعث الشعور بالراحة والرفاهية.

وقد لعب الحمام وما يزال دوراً رئيسيا في ثقافات الشرق الأوسط حيث ارتبط دوماً بالممارسات الاجتماعية المقرونة بالتطهير والاسترخاء.

الاستمتاع بسكون الصحراء

القيام بسفاري في الصحراء قد يرفع نسبة الإثارة في عروقك لكنه أيضاً وسيلة رائعة للاستمتاع بسكون الصحراء. الكثبان الرملية قرب دبي فيها الكثير من السحر والأسرار، وخصوصاً في لحظات الغروب التي تقدّم لك لحظات لا تقدّر بثمن من الصمت الغامض وضوء النجوم المنيرة فوق سماء الصحراء.

يمكنك أيضاً التخطيط لعطلة صحراوية كاملة والاستمتاع بصفاء منتجعات الواحات المخبأة بعيداً في قلب الصحراء، مثل منتجع المهى الصحراوي الذي يقع ضمن أحد أجمل واحات الصحراء العربية، ويقدّم أجمل عطلة صحراوية في محيط طبيعي خلاب.

Email