«سويت هيفن» قرية بوباي في مالطا

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما قررت شركة والت ديزني و بارامونت بيكتشرز صنع فيلم يجسد شخصية بوباي الكرتونية الشهيرة، اختار فريق الإنتاج خليج انكور الواقع في الركن الشمالي الغربي من جزيرة مالطا في البحر المتوسط على بعد ميلين من قرية مليحة، موقعا لإقامة قرية بوباي الخيالية "سويت هيفن".

بدأت أعمال بناء المشروع في يونيو من عام 1979، بمشاركة طاقم مكون من 165 عامل عملوا على مدى سبعة أشهر لبناء القرية كما وصفها لهم مبتكر شخصية بوباي إي سي سيغار.

تتكون القرية من 19 مبنى خشبي بنيت باستخدام الآلاف من الألواح المستوردة من هولندا، في حين تم استيراد القراميد الخشبية المستخدمة في البناء الأسقف من كندا. كما تم استخدام ثمانية أطنان من المسامير و ألفي غالون من الطلاء لإنجاز المشروع. بالإضافة إلى ذلك، تم بناء أحواض بلغت مساحتها  200 إلى 250 قدم حول مرسى الخليج لحماية القرية من المد خلال التصوير.

بدأ التصوير في الأول من يناير عام 1980، وصدر الفيلم الموسيقي الكوميدي في دور السينما في ديسمبر من العام نفسه وهو من بطولة الممثل  الشهير روبن ويليامز الذي جسد شخصية البحار بوباي. ورغم أن الفيلم حصد ثلاث أضعاف ميزانيته، إلا أنه اعتبر فيلم فاشل لأنه لم يحقق توقعات  شركتي باراماونت و ديزني.

تحولت قرية بوباي اليوم إلى متحف في الهواء الطلق ومجمع للترفيه العائلي، وهي تستقطب الزوار والسياح بشكل يومي. وتوفر إدارة القرية رحلات على مثن القوارب على مرسى الخليج ، وعروض سمعية وبصرية تتضمن لقطات من الفيلم، وألعاب الترامبولين المائي ولعبة الميني الجولف وغيرها من الألعاب والأنشطة الترفيهية.


 

Email