«بوش باوز الشارقة» مزرعة للقاء الحيوانات دون حاجز أو زجاج

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمنح مزرعة الحيوانات الأليفة "Posh Paws" في الشارقة تجربة ممتعة لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر في دولة الإمارات، مكان تلتقي فيه العائلات مع مختلف أنواع الحيوانات الأليفة دون حاجز او زجاج يفرق بينهما، ليحتك بذلك الصغار والكبار بالحيوانات بطريقة مباشرة، يطعمونهم ويداعبونهم ويتعلمون كيفية رعايتهم.

افتتحت مزرعة الحيوانات الأليفة "Posh Paws" في الزبير بالشارقة في 1 أبريل 2009 بهدف تقديم المتعة والتعليم للعائلات عامة والأطفال خاصة، ولتوفير المأوى الدافئ للحيوانات الأليفة.

وأوضحت لورا جلانفيلد مديرة المزرعة في مقابلة لها مع البيان الإلكتروني، أن معظم الحيوانات في المزرعة تم التبرع بها وبعضها الآخر تخلى عنها أصحابها لعدة أسباب منها اضطرارهم للعودة إلى الديار، وحيوانات أخرى تم انقاذها سواءً من حوادث السير أو من إهمال أصحابها.

ويدير المزرعة فريق من المتطوعين ومحبي الحيوانات بالتعاون مع مؤسسة "Posh Paws" الخيرية ، وهي تعتمد أساساً على التبرعات.

وعن سؤالنا عن قصة أحد الحيوانات الذي لفت انتباهنا، وهو حمار فقد رجله الرابعة، قالت لورا أن الحمار تعرض للدهس في إمارة رأس الخيمة ولم يكلف سائق السيارة نفسه عناء استدعاء الفرق المختصة لإسعافه بل اكتفى بتضميد ساق الحمار بوشاح أبيض وتركه ليواجه مصيراً مجهولاً.

وتابعت أن الحمار ظل على حاله لمدة شهر كامل، يدور في الشوارع برجل مكسورة ومجروحة تغطيها الدماء والذباب، بحثا عن الأكل، إلا أن التقاه أحد القلوب الرحيمة فأرسله إلى المزرعة، حيث تم استدعاء البيطري الذي اضطر لاستئصال رجل الحمار.

ويبدو الحمار اليوم في المزرعة بصحة جيدة وهو يمشي بثلاثة أرجل وسط مجموعة أخرى من البغال والحمير.

ويتوافد على المزرعة التي تفتح أبوابها يومياً من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً، العائلات من مختلف الإمارات كما تنظم رحلات للمدارس، حيث يعيش الأطفال تجربة ممتعة باللعب واقتراب من الحيوانات الأليفة وإطعامها وتعلم أسمائها وأنواعها وكيفية الاعتناء بها ورعايتها.

إلى جانب ذلك توفر المزرعة مجالس خاصة للعائلات حيث يمكنهم الجلوس لتناول المشروبات على الكنب وقد تتفاجأ بكلب صغير وهو جالس جوارك وبالنعامة تدور من حولك والماعز تقفز من طاولة لأخرى لتضفي جواً من المرح.

ومن بين أبرز الحيوانات التي تحتضنها المزرعة نذكر حيوان الكسلان أو الدابّ ، النيص ، الببغاء، المهور ، الغزلان، اللاما ، والخنازير الغينية ، والأرانب ، والكانكاجو ، النموس والماعز والأبقار، وطيور الفلامينغو، وقردة البابون، والبط والعديد من الطيور بمختلف أنواعها.

وتقول لورا أنها ترحب بالعائلات وتتمنى أن توصل لهم نفس الشعور الذي تحسه هي اتجاه هذه الحيوانات.

ويقدم العاملين المتطوعين في المزرعة للأطفال سلة مليئة بالخس والجزر والخيار والفواكه لإطعام الحيوانات، كما تقبل المزرعة الخضار والفواكه التي تجلبها العائلات معها لإطعام هذه المخلوقات الرقيقة.

إلى جانب ذلك تخصص المزرعة مساحة خاصة للحيوانات المعروضة للتبني منها خنازير غينيا والهامستر والأرانب والسلاحف والطيور والكلاب والقطط.

كما تستقبل المزرعة الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط التي يرغب أصحابها في تركها في أياد أمينة خلال فترة سفرهم إلى الخارج مقابل مبالغ رمزية.

الدخول إلى المزرعة مجاني وهناك صندوق أحمر في المدخل لمن يرغب في التبرع لتغطية مصاريف الأكل وفواتير الرعاية الطبية لهذه الحيوانات ولأعمال الصيانة في المزرعة.

للمزيد من المعلومات حول موقع المزرعة يرجى زيارة الموقع "بوش باوز"

Email