تعرف إلى أكثر 5 أماكن ساحرة في المدينة

اسطنبول: جوهرة المدن تتألق وسط قارتين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسافر بخيالك قبل أن تراها، فطبيعتها استثنائية وحضارتها تشكل تاريخاً ينبض بالإرث الإنساني، فهي اليوم تعد جوهرة من جواهر العالم البهية؛ تركيا ، هذا البلد المفعم بالحياة والمعالم السياحية، لن تسأم لحظة تجولك في المدن والأسواق، وفي كل مرة تزورها ستعيد اكتشافها من جديد بدون كلل.

رحلة سياحية في اسطنبول تعرفك على عدد من الأماكن والمناطق المشهورة، مع جولة تعريفية أين تقيم وماذا تأكل.

أين تقيم؟

الاختيار الصائب لمكان الإقامة خلال سفرك يوفر عليك الكثير من العناء والتفكير، وإن كنت تود بالحصول على أرقى معايير الخدمة والإقامة والضيافة التركية ستجدها في فندق " الريتز كارلتون اسطنبول"، إذ يتميز بموقعه الاستراتيجي وإطلالته الخلابة على مضيق البوسفور، ويعرف بكونه المفضل في الإقامة لدى العديد من المشاهير والنجوم والفنانين ورجال الأعمال.

لا يبعد الفندق كثيراً عن مركز المدينة، فهو يقع على بعد منها، في حين يستغرق الطريق منها إلى المطار حوالي دقيقة، يوفر الفندق بفضل موقعة الجيد وصولاً سهلاً إلى أهم معالم المدينة. تتضمن كل غرف النزلاء وسائل الراحة والتسلية المصممة خصيصاً لضمان الراحة للضيوف، هو مكان مثالي للمسافرين الذين يتطلعون إلى الراحة والاستجمام في اسطنبول.

يعكس الفندق خدمات راقية بروح التراث التركي العريق حيث يوفر السبا في " ذا ريتز كارلتون، اسطنبول " حمام تركي أصيل ومجموعة واسعة من علاجات الوجه والجسم والمساج، وحمام داخلي تحيط به أعمدة بيزنطية وسقف مزين بسماء اسطنبول، كما يضم التراس الشمسي مسبح و3 أحواض استحمام ساخنة وغرفتي سبا في الهواء الطلق.

ومن الفنادق العريقة النابضة بالحركة يأتي فندق "ريكسوس بيرا اسطنبول"، الذي يطل على القرن الذهبي و شبه الجزيرة التاريخية، و قد عرفت منطقة بيرا في عهد العثمانيين باسم "أوروبا الصغيرة" وهي اليوم القلب النابض بالحركة والحياة في اسطنبول، ويوفر فريق العمل كافة احتياجات الضيوف من المأكولات العربية والشرقية والمطبخ التركي العريق.

يتميز بأجوائه الهادئة وأسلوبه الباريسي في ديكور غرفه البالغ عددها 116 غرفة بإطلالات ساحرة منها ستة أجنحة صغيرة وستة عائلية وجناح فاخر وآخر ملكي بمساحة 80 مترا مربعا، كما يمتلك الفندق موقعا مثاليا قريبا من أهم مراكز التسوق مثل "ديميرورين استقلال تقسيم"، وغيرها.

ماذا تأكل؟

يتميز المطبخ التركي بتنوعه إذ يمزج المذاق الشرقي والغربي.

ومن أشهر الأكلات الشعبية التي لا بد لك من تجربتها الكفتة النية وإسكندر كباب، وفطائر البوريك، وخبز السميت، والشاورما التركيا.

وسلطة "الكِسر"، التي تتألف من البرغل مع صلصة البندورة، والفلفل الأحمر الحار وزيت الزيتون، والخضروات كالبصل الأخضر، والبقدونس.

ماذا تزور؟

بداية يوم جديد مع إشراقة شمس مدينة اسطنبول تعيد في نفسك مشاعر البهجة والمتعة الحقيقية، وأنت تسمع صوت الحياة يضج في كل مكان، بمعالمها التي لا تتجزأ عن تاريخ الحياة العثمانية القديمة، ورغم أنها ليست العاصمة إلا أنها تعتبر المركز الثقافي والاقتصادي والمالي في تركيا، وهي منذ عام 1985 على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

أمينونو

هي الوجهة السياحية الرئيسية في اسطنبول التي تستحوذ على العديد من المساجد والمباني التاريخية وأشهر المعالم في اسطنبول، مثل المسجد الأزرق، وآيا صوفيا، ومسجد سليمان القانوني، والبازار الكبير، والكثير من المعالم التي تدل على الإرث العثماني العريق. علاوة على تواجد أكثر مرافئ العبارات اكتظاظًا التي تعبر مضيق البوسفور وبحر مرمرة، ووسائل النقل مثل القوارب والحافلات والقطارات والمترو.

إن قررت قضاء وقت طويل في هذه المنطقة سوف يتسنى لك التعرف على مشاهد حية وصور رائعة من الحياة والناس، فالمكان يشهد بتدفق السياح والتجار والمتسوقين إلى المنطقة حيث تشعر باكتظاظ ملحوظ خاصة في النهار أما ليل أمينونو فهو على النقيض هادئ وساحر إلى أبعد الحدود.

قصر توب كابي

رهبة المنظر تجبرك على التأمل تكرارا ، فالزخارف ذات النمط الإسلامي غاية في الإبهار، تزين الجدران و الأسقف، وزوايا المكان، علاوة على كثافة الأشجار وروعة الحدائق والورود التي زينت ساحات المكان، من قصر الباب العالي (توب كابي) تمت إدارة أكبر امبراطوريات العالم الامبراطورية العثمانية لمدة ما يقارب الأربع مئة عام، ولهذا فهو معلم بارز من معالم اسطنبول السياحية، ومن أكثر الأماكن السياحية في اسطنبول ريادة من قبل السياح.

تل العرائس

بوسعك أن ترى مدينة اسطنبول كاملة كلوحة بديعة ماثلة أمامك، بممراتها المائية الرئيسة، وطرفيها الأوروبي و الآسيوي، ومآذنها وأقبيتها وجسورها بمجرد وقوفك عند "تل العرائس" أشهر تلال اسطنبول السبعة، ولعل أكثر ما يمكنك ملاحظته وأنت تتجول بين أشجار الصنوبر المتناثرة في كل مكان هو شاعرية المنظر الذي تحول إلى استديو تصوير يستقطب العشاق و العرائس ليأخذوا صورا تذكارية فيه إلى جوار جسر البوسفور و معالم اسطنبول الأخرى، ننصحك بزيارة هذا المكان فهو أفضل مكان لمشاهدة و التمتع بطبيعة اسطنبول الساحرة خاصة لحظة شروق وغروب الشمس.

ميدان تقسيم

لا بد أن تختلط عليك العديد من المشاهد بمجرد تواجدك في هذا الميدان، تاريخ عريق تتحدث عنه تفاصيل المكان، على امتداد شارع الاستقلال، الذي يبلغ طول طوله حوالي 3 كيلومترات ونصف، ويمتد من ميدان تقسيم وحتى منطقة النفق، ومع تجوالك المستمر سترى وجها آخر للمدينة، تضج روحا وحياة وإبهار، ابتداء من أهم المعالم الموجودة فيه وهو نصب الجمهورية التذكاري إلى الترامواي القديم مرورا بالعديد من المحلات التجارية والمباني الأثرية والمكتبات والمصارف والمقاهي، والمطاعم، إلا أن مشهد الحمام والطيور الآمنة في ساحة تقسيم لا بد أن تحيي في داخلك مشاعر السلام والسعادة الحقيقة وأنت تطعمها الحبوب وهي تقترب منك حد الالتصاق.

جسر غالاطة

سحر خاص وجمال من نوع آخر من نصيب هذا الجسر الذي يحظى اليوم بمكانة روحية عريقة في حياة الناس، إذ يقع على ضفاف القرن الذهبي وتلتف حوله العديد من المشاهد الملفتة واللوحات البديعة فهو يربط منطقتي كاراكوي وأمينونو، وكل ما عليك أن تجهز عدسة كاميرتك وتستعد للتصوير يستحيل أن تخلو من أخذ الصور التذكارية عليه جمال السفت البحرية والعبرات التي تنقل الناس من على الضفتين وأقبية المساجد وروعة الأحياء والأبنية من الأفق يجبرك على التقاط الصور بلا توقف.

Email