يرتب مسرحاً ليرقص رقصة تؤديها الطيور جذباً للإناث

فيديو...طير الجنة الرائع "ممثل مسرحي"

إن من أكبر الدلائل على أن رغد العيش والحياة الغنية والكريمة على مر السنين في مكان ما له كبير الأثر على المخلوقات التي تعيش فيه هو مراقبة هذا الطير العجيب والذي قد يكون من وجهة من أكثر الطيور التي تشاهدتها غرابة حتى الآن.

 وهو ذكر (طير الجنة الرائع \ Superb Bird-of-paradise) وهو من أحد فصائل العائلة التي يطلق عليها (طيور الجنة \ Birds of Paradise) والتي يبلغ إجمالي فصائلها 42 فصيلة ولا تتواجد هذه الفصائل في أي مكان العالم إلا في أغنى غابات العالم في غينيا الجديدة وأفضلها لنمو الحياة الفطرية من ناحية الجو ووفرة الغذاء والأمان.

تجد طيور الجنة الرائعة غذاءها بكل سهولة فليس لها أي تقليد يذكر ولا تصرف أي وقت في البحث عنه كالحيوانات في الغابات الأفقر من ناحية الغذاء، وأيضا تجد الأمان فلا يوجد لديها أي سلوك مسجل في التخفي، ولكنها تعاني من نقص شديد في الإناث، ما يدعوها للقيام بأشهر ما يميزها وهو رقصة التودد التي يرقصها الذكور لجذب الإناث.

 فيقوم الذكور ببناء مسارح لترقص فيها فهي تقوم بتنظيف الأرض وإزالة الأشواك من الأغصان المجاورة لتجلس الإناث بدون أية عوائق، ثم تقوم بمناداة الإناث لتشاهد الرقصة، وإذا لم يوفق الطير بحضور الإناث يقوم بالبحث عنها، ويقوم الذكور بأداء أجمل رقصات في العالم تؤديها الطيور لجذب الإناث، وذلك بمساعدة ريشه الرائع.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

الأكثر قراءة

  • توقع أمطار رعدية من الثلاثاء حتى الجمعة

    توقع مركز إشعاع علوم الفلك "القبة السماوية" بالشارقة، حالة جوية تصاحبها أمطار رعدية في الدولة، خلال الفترة من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة المقبل.

  • شرطة دبي تبحث عن خاتم متوارث عمره مئات السنين

    مهام جسام ملقاة على عاتق الإنقاذ البحري في شرطة دبي لإنقاذ أرواح الناس على الشواطئ، إلا أن ذلك لا يعني أن لا تكون هناك لفتات إنسانية غير مألوفة في عمل فرق الغواصين،

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 7460 قرص ترامادول

    أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي ، القائد العام لشرطة رأس الخيمة ، أن أعين رجال مكافحة المخدرات لا تنام وهم

  • السيرة الذاتية لعهود الرومي "وزيرة دولة للسعادة"

    اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،

  • بائع يلاحق لصّين ويستعيد منهما 440 ألف درهم

    نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي قضية اتهام آسيويين بالاعتداء على ثالث من جنسيتهما، وسرقة 440 ألف درهم منه في الطريق العام

  • معالجة حادثة تسرب غازي في حقل فتح بدبي

    أعلنت شركة دبي للبترول في بيان لها اليوم حدوث تسرب للغاز في حقل فتح البحري في مياه دبي الإقليمية بتاريخ 11 فبراير 2016 وان الوضع مستقر حاليا و باشرت الشركة عملياتها المعتادة في الحقل بعد إشعال التسرب الغازي بصورة آمنة و تحت السيطرة امس.

  • بلدية دبي :لا خطورة في ارتداء الأحذية المضيئة

    أكدت بلدية دبي أنه لا صحة لوجود معلومات من جهات رسمية محلية أو عالمية معتمدة تفيد بوقوع مخاطر على صحة مرتدي الأحذية المضيئة،تسبب شحنات كهربائية في الرأس.

  • تعرف على شما المزروعي "وزيرة دولة لشؤون الشباب"

    اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،

  • العثور على طفلة في صندوق سيارة ذويها

    عثرت شرطة أبوظبي، صباح أمس، على طفلة عمرها (6 سنوات) في صندوق سيارة (صالون) ذويها في منطقة ناهل بمدينة العين، بعدما أبلغ أهلها عن فقدانها.

  • خاتم يقود شاباً إلى «قضاء الشارقة»

    عثر موظف يعمل في مطار الشارقة الدولي في أثناء وجوده بالقرب من دورات المياه المخصصة للمسافرين عند ردهة المطاعم، على خاتم من الذهب واحتفظ به لنفسه، وواجه رئيس محكمة الجنايات في الشارقة القاضي حسين العسوفي..

صور تحكي

  • معرض العروس

    عارضات أزياء تألقن على منصة معرض العروس الذي بدأت فعالياته أمس، بمركز دبي التجاري العالمي، ويستمر إلى 13 فبراير الجاري

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • انطلاق مؤسسة القمة

    انتهت في دبي أول من أمس ، وبنجاح كبير، أعمال القمة العالمية للحكومات كونها ملتقى، لتبدأ أعمال القمة كونها مؤسسة دولية، تعمل على مدار العام.

  • الإمارات تقدر دور كوستاريكا الإيجابي في التغير المناخي

    إن زيارتي الأولى إلى كوستاريكا هذا الأسبوع تمثل مرحلة مهمة في تاريخ العلاقات بين بلدينا، وخلال هذه الزيارة سيكون لي شرف اللقاء مع الرئيس لويس غليرمو سوليس.

  • مستقبل المستقبل في الإمارات!

    في العالم الافتراضي حيث يتحرك ملايين الناس عبر حسابات وصفحات تشهد كل يوم تدوينات وتغريدات وأفكاراً وصوراً وطرح قضايا وخلافات

  • كنز بحريني

    أزور البحرين وأحب دار بوسلمان وأهلها الطيبين، فهي محفورة في القلب والعين، حيث أتواجد للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية..

  • الدول النامية وآفة الفساد

    ملف الفساد لا تكاد تخلو منه أي دولة من الدول، يُعد من أكثر الملفات الشائكة شديدة الحساسية، نظراً لاتساع وتشعب تعريفاته..

  • أول مدينة ذكية.. الواقع والتحديات

    يتمتع ستان جايل بتواضع كبير، إذ لا يبدو عليه إطلاقًا أنه رئيس مؤسسة كبرى، ولا يتصرف على هذا النحو، فهو رئيس شركة «جايل إنترناشيونال»..