يرتب مسرحاً ليرقص رقصة تؤديها الطيور جذباً للإناث

فيديو...طير الجنة الرائع "ممثل مسرحي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

إن من أكبر الدلائل على أن رغد العيش والحياة الغنية والكريمة على مر السنين في مكان ما له كبير الأثر على المخلوقات التي تعيش فيه هو مراقبة هذا الطير العجيب والذي قد يكون من وجهة من أكثر الطيور التي تشاهدتها غرابة حتى الآن.

وهو ذكر (طير الجنة الرائع \ Superb Bird-of-paradise) وهو من أحد فصائل العائلة التي يطلق عليها (طيور الجنة \ Birds of Paradise) والتي يبلغ إجمالي فصائلها 42 فصيلة ولا تتواجد هذه الفصائل في أي مكان العالم إلا في أغنى غابات العالم في غينيا الجديدة وأفضلها لنمو الحياة الفطرية من ناحية الجو ووفرة الغذاء والأمان.

تجد طيور الجنة الرائعة غذاءها بكل سهولة فليس لها أي تقليد يذكر ولا تصرف أي وقت في البحث عنه كالحيوانات في الغابات الأفقر من ناحية الغذاء، وأيضا تجد الأمان فلا يوجد لديها أي سلوك مسجل في التخفي، ولكنها تعاني من نقص شديد في الإناث، ما يدعوها للقيام بأشهر ما يميزها وهو رقصة التودد التي يرقصها الذكور لجذب الإناث.

فيقوم الذكور ببناء مسارح لترقص فيها فهي تقوم بتنظيف الأرض وإزالة الأشواك من الأغصان المجاورة لتجلس الإناث بدون أية عوائق، ثم تقوم بمناداة الإناث لتشاهد الرقصة، وإذا لم يوفق الطير بحضور الإناث يقوم بالبحث عنها، ويقوم الذكور بأداء أجمل رقصات في العالم تؤديها الطيور لجذب الإناث، وذلك بمساعدة ريشه الرائع.

Email