كرسي الصلاة ..هدية كلها أجر

اشتهر كرسي الصلاة بعد ظهوره في المسلسل الرمضاني الخليجي "فضة قلبها أبيض" حين جلست عليه الممثلة اسمهان توفيق، واجتذب الكرسي أنظار المشاهدين الذين رأوا فيه هدية مميزة لكبار السن.

صمم الكرسي المخصص للصلاة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى وكبار السن، وهو قوي وخفيف الوزن بالإضافة لشكله الراقي ومزود بشنطة على جانب الكرسي لوضع المصحف أو المسبحة والأذكار.

موقع البيان الإلكتروني سأل الدكتور أحمد الحداد، كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن جواز الصلاة في هذا الكرسي الذي يتيح امكانية السجود عليه فأجاب: "يجوز للعاجز أن يصلي الفرض قاعدا أو على كرسي  كما قال صلى الله عليه وسلم ( صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب). أما صلاة النافلة فتجوز قعودا حتى للقادر على القيام،  وله نصف أجر القائم كما ورد."

وأضاف الدكتور أن الصلاة على الكرسي كالصلاة من قعود،  فتجوز في النافلة مطلقا وفي الفريضة للعاجز، والجديد في هذا الكرسي  هو طاولة السجود فإنه لا حاجة لها للعاجز إ ذ يغني  عنها الإيماء ومع ذلك فإنها لا تمنع صحته.

يذكر أن كرسي الصلاة، انتشر في أسواق السعودية وهو الآن متوفر في دبي في بعض الصيدليات والشركات منها انتركويل انترناشيونال في القوز (رقم الهاتف 043475505) ومحلات بيع الأثاث بسعر 570 درهما تقريبا.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • احتفاء بالإنجاز والابتكار

    لمشاهدة ملحق "القمة العالمية للحكومات" بصيغة الــ pdf  اضغط هنا   ــ محمد بن راشد: نجاح الحكومات يقاس بما تقدمه للناس

الأكثر قراءة

كاريكاتير

صور تحكي

  • معرض العروس

    عارضات أزياء تألقن على منصة معرض العروس الذي بدأت فعالياته أمس، بمركز دبي التجاري العالمي، ويستمر إلى 13 فبراير الجاري

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • مرحلة المستقبل

    أكد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله..

  • قمة جذبت العالم

    القمة العالمية للحكومات، التي اختتمت أعمالها أمس في دبي، كانت الحدث الأبرز عالمياً بلا منازع. فقد توجهت أنظار الملايين من كل أنحاء العالم .

  • العبور نحو المستقبل

    بإعلان التشكيل الوزاري الجديد، مساء أمس، تكون الإمارات قد انطلقت نحو مرحلة جديدة من رحلة العبور نحو المستقبل بروح شابة سعيدة.

  • ولدت مع " الشباب" !

    قمت بزيارة أول من أمس، إلى نادي الشباب، حيث تربطني بالإخوة الأعزاء فيه علاقات قوية، تمتد لعشرات السنين، وليس لها علاقة بالمباراة ..

  • في الحب والمحبة

    في الحب والمحبة كتب وقصائد وكلام كثير، يمكنه أن يتوزع على مفردات ومعانٍ وثنائيات، فأنت تحب منذ أن تفتح فمك باكياً في أول خروجك للحياة.

  • خرزة زرقاء وخمار أسود وزئبق أحمر!

    (١) أظن أن القصيدة الشهيرة (قل للمليحة بالخمار الأسود)، هي أول إعلان تجاري عرفته البشرية، فالحكاية تقول: إن أحد التجار كسدت بضاعته.

  • الأهلي والأخطاء التحكيمية

    الحكام بشر يرتكبون أخطاء البشر، وحلاوة كرة القدم أنها لعبة تنبع من الداخل كمشاعر جياشة للساحرة المستديرة وليست برمجة إلكترونية..

  • ألمانيا وجهود دمج اللاجئين

    بدأ إعطاء أوروبا الغربية الأولوية للنزعة الإنسانية على الحفاظ على الذات في إفراز عواقب مثيرة للانزعاج، فقد ملأت أكثر من 500 امرأة.

  • خطوة نحو الفخر

    انتابني شعور بالفرح لفريق الجزيرة الذي تجاوز السد القطري القوي، ليلحق بدوري أبطال آسيا، ويهدي الإمارات المقعد الثالث مع العين والنصر.

  • السياسة والرياضة.. ملاحظات أولية

    هل هناك علاقة بين السياسة والسياسيين وبين الرياضة؟ العلاقة بين السياسة والطبقة السياسية وبين الرياضة تختلف من الدول الديمقراطية المتقدمة .

  • شعوبٌ محبَطة لأمَّة مستهدَفة

    لو كانت هناك مراكز استطلاعٍ موثوقة، قادرة على الوصول لعموم البلدان العربية، لتبيّن مدى الشعور بالقرف والاشمئزاز لدى معظم الجماهير.

  • متـع الحيـاة

    لكل مرحلة من مراحل العمر أنواع من المتعة وإن كان يغلب على المتعة أيام الشباب أن تكون حسية في توجهاتها وأن تكون المتعة عندما يتقدم العمر معنوية في غالبها..