كرسي الصلاة ..هدية كلها أجر

اشتهر كرسي الصلاة بعد ظهوره في المسلسل الرمضاني الخليجي "فضة قلبها أبيض" حين جلست عليه الممثلة اسمهان توفيق، واجتذب الكرسي أنظار المشاهدين الذين رأوا فيه هدية مميزة لكبار السن.

صمم الكرسي المخصص للصلاة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى وكبار السن، وهو قوي وخفيف الوزن بالإضافة لشكله الراقي ومزود بشنطة على جانب الكرسي لوضع المصحف أو المسبحة والأذكار.

موقع البيان الإلكتروني سأل الدكتور أحمد الحداد، كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن جواز الصلاة في هذا الكرسي الذي يتيح امكانية السجود عليه فأجاب: "يجوز للعاجز أن يصلي الفرض قاعدا أو على كرسي  كما قال صلى الله عليه وسلم ( صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب). أما صلاة النافلة فتجوز قعودا حتى للقادر على القيام،  وله نصف أجر القائم كما ورد."

وأضاف الدكتور أن الصلاة على الكرسي كالصلاة من قعود،  فتجوز في النافلة مطلقا وفي الفريضة للعاجز، والجديد في هذا الكرسي  هو طاولة السجود فإنه لا حاجة لها للعاجز إ ذ يغني  عنها الإيماء ومع ذلك فإنها لا تمنع صحته.

يذكر أن كرسي الصلاة، انتشر في أسواق السعودية وهو الآن متوفر في دبي في بعض الصيدليات والشركات منها انتركويل انترناشيونال في القوز (رقم الهاتف 043475505) ومحلات بيع الأثاث بسعر 570 درهما تقريبا.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات

ملفات البيان

  • الإماراتية روح الوطن

    لمتابعة ملحق "يوم المرأة الإماراتية" بالحجم الطبيعي اضغط هنا   ــ الشيخة فاطمة: خليفة أطلق برامج تعزز شراكة المرأة

الأكثر قراءة

  • طلاب يهددون زميلتهم بنشر صورها الفاضحة

    أحالت النيابة العامة في دبي، اليوم الخميس، 4 طلاب من الجنسية الآسيوية، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة ابتزاز طالبة تبلغ من العمر 17 عاماً بنشر صورها الشخصية

  • فرار وسيط عقاري بعد استيلائه على ملايين الدراهم

    تقدم 80 موظفاً يعملون في شركة للوساطة العقارية بدبي، ببلاغات وشكاوى بعد هروب صاحبها خارج الدولة، وقيامه بعدد من عمليات النصب والاحتيال، وفق مصدر أمني في شرطة دبي.

  • مياسة المنصوري.. طفلة خطفت الأنظار في «فزعة»

    خطفت الطالبة مياسة عبدالرحمن المنصوري بنت السنوات التسع في المدرسة الإنجليزية في أم القيوين الأنظار مسجلة حضوراً لافتاً ومميزاً، كونها أصغر طالبة تنخرط في «فزعة»، متحدية بذلك طفولتها، حيث آثرت أن تكون إحدى العضوات الفاعلات في هذه المبادرة، لتضع بصمتها في أعمال ريادية إنسانية وتطوعية موجهة تجاه المجتمع.

  • التربية تعفي الطلبة من طابور الصباح وتخفف "الأنشطة"

    أنهت مدارس الدولة تحضيراتها لاستقبال جموع الطلاب والطالبات يوم الأحد المقبل إيذانا بالبداية الفعلية للعام الدراسي الجديد "2015/ 2016" فيما دعت وزارة التربية والتعليم الإدارات المدرسية

  • مدقق حسابات حكومي يطلب رشوة 2.5 مليون درهم

    باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس محاكمة خبير حسابات يعمل لدى دائرة حكومية حساسة، بتهمة طلب رشوة من مستثمر عربي قيمتها 2.5 مليون درهم مقابل إعداد تقرير مالي في قضية منظورة في المحاكم لصالح المستثمر الذي هو طرف فيها.

  • إعفاء الطلبة من طابور الصباح وحصص المناشط

    دعت وزارة التربية والتعليم المدارس إلى التخفيف عن الطلبة، في جميع المراحل، وذلك بإعفائهم من طابور الصباح، مع تخفيف الجدول المدرسي من حصص المناشط، بما يحفظ للطلبة تركيزهم في مقررات المواد الدراسية الأساسية..

  • مكتوم بن محمد يقدم واجب العزاء لأسرة المهيري

     قدّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، صباح اليوم واجب العزاء لأسرة المهيري في وفاة المرحومة

  • الشيخة فاطمة: سنواصل مسيرة تقدم المرأة

    قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «مصممون على أن نواصل مسيرة تقدم المرأة الإماراتية في مختلف المجالات للنهوض بالأسرة والمجتمع ..

  • سلطان بن زايد و سرور بن محمد يحضران أفراح المزروعي والمشغوني

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه حمد ساري المزروعي في مدينة سويحان بالعين، بمناسبة زفاف نجله محمد إلى كريمة سعيد سيف معضد المشغوني.

  • الشيخة منال: عطاء ابنة الإمارات محل تقدير القيادة

    أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس التوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة،

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • صورة هارب في البحر تفتح جراح آلاف السوريين

    البحر.. بات المفر الوحيد للاجئين السوريين فعلى الرغم من الحقيقة المرة التي قد يضمرها لهم بالموت في أعماق المحيط إلا أنها تبقى أقل قسوة وأكثر أماناً في عيونهم من البقاء تحت جحيم الأسد.