كرسي الصلاة ..هدية كلها أجر

اشتهر كرسي الصلاة بعد ظهوره في المسلسل الرمضاني الخليجي "فضة قلبها أبيض" حين جلست عليه الممثلة اسمهان توفيق، واجتذب الكرسي أنظار المشاهدين الذين رأوا فيه هدية مميزة لكبار السن.

صمم الكرسي المخصص للصلاة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى وكبار السن، وهو قوي وخفيف الوزن بالإضافة لشكله الراقي ومزود بشنطة على جانب الكرسي لوضع المصحف أو المسبحة والأذكار.

موقع البيان الإلكتروني سأل الدكتور أحمد الحداد، كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عن جواز الصلاة في هذا الكرسي الذي يتيح امكانية السجود عليه فأجاب: "يجوز للعاجز أن يصلي الفرض قاعدا أو على كرسي  كما قال صلى الله عليه وسلم ( صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب). أما صلاة النافلة فتجوز قعودا حتى للقادر على القيام،  وله نصف أجر القائم كما ورد."

وأضاف الدكتور أن الصلاة على الكرسي كالصلاة من قعود،  فتجوز في النافلة مطلقا وفي الفريضة للعاجز، والجديد في هذا الكرسي  هو طاولة السجود فإنه لا حاجة لها للعاجز إ ذ يغني  عنها الإيماء ومع ذلك فإنها لا تمنع صحته.

يذكر أن كرسي الصلاة، انتشر في أسواق السعودية وهو الآن متوفر في دبي في بعض الصيدليات والشركات منها انتركويل انترناشيونال في القوز (رقم الهاتف 043475505) ومحلات بيع الأثاث بسعر 570 درهما تقريبا.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • 50 قتيلاً من الميليشيات في معارك حرض

    تواصلت المعارك العنيفة لليوم الثاني على التوالي على جبهة حرض بمحافظة حجة اليمنية، حيث حققت قوات الشرعية انتصارات إضافية في المواجهات التي أسفرت عن مقتل 50 من الميليشيات ومصرع قيادي ميداني..

كاريكاتير

اقرأ أيضا

Happiness Meter Icon