زنجبار تغازل السائح الخليجي بمنتجعات مميزة

■ السياحة الإماراتية تعزز نمو حجم الاستثمارات في زنجبار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى تنزانيا إلى رفع حركة المبادلات التجارية والاستثمارية مع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والاستفادة من تنوع أسواق التعاون عبر بوابة دبي، كما تواصل خطواتها لتدشين المنتجعات والمناطق الترفيهية المميزة لاستقطاب السائح الخليجي والإماراتي خاصة في «زنجبار» وهي مجموعة جزر واقعة بالمحيط الهندي تابعة لتانزانيا في شرق أفريقيا.

ويعزز تدفق السياحة الإماراتية إلى زنجبار نمو حجم الاستثمارات التراكمية المباشرة لدولة الإمارات في تنزانيا منذ عام 2003 وحتى 2016 والذي بلغ ما يقارب 991.5 مليون دولار، حيث تحتل تنزانيا المرتبة 41 في إجمالي التبادل التجاري غير النفطي للإمارات مع دول العالم.

وأعلنت فنادق حياة عن افتتاح فندق بارك حياة زنجبار، لتتوج بذلك أول فندق لها في إحدى جزر شرق أفريقيا الأخاذة ويحمل رقم 36 على مستوى العالم، حيث تسعى إلى جذب السائح الإماراتي والخليجي بشكل عام بفندق ذي طابع تراثي على الواجهة البحرية لستون تاون، المركز التاريخي للمدينة والموقع المدرج على قائمة الأماكن التراثية في منظمة اليونيسكو، ويقدم الفندق أشهر الأكلات الخليجية للزوار ويضم مجموعة خدمات تناسب رواد الأعمال.

ويقع فندق بارك حياة زنجبار في مبنيين، أحدهما يسمى «مامبو مسيج»، وهو مبنى تاريخي مدرج على قائمة المباني التراثية في اليونسكو وله جذور عميقة في التاريخ ويشتهر بمكانته الرفيعة وخصوصيته ويعود تأسيسه إلى القرن السابع عشر، والثاني «مامبو مسيج» وهو عبارة عن قصر زنجباري نموذجي وتحفة معمارية نادرة، ويضم منحوتات إبداعية نادرة ويطل من جميع جهاته على فناء هادئ وفسيح.

ويضم بارك حياة زنجبار 67 غرفة واسعة، بما فيها 11 جناحا، تتميز الغرف المطلة على المحيط بالمناظر الخلابة لميناء السفن الشراعية والمحيط الهندي. صممت الغرف لتعكس مزيجاً يدمج الطراز المعاصر والتكنولوجيا الحديثة واللمسات الإقليمية الخالدة وطابع الفخامة والترف المطلق، وتشترك جميعها بأناقتها وأجوائها المريحة، وتوفير المكان المثالي لإقامة المسافرين من رجال الأعمال والسياح.

وأكدت مارسيلا هيريندورفر، مدير عام فندق بارك حياة زنجبار، أن «بارك حياة» تلتزم دائماً بتوفير تجارب إقامة نادرة وحميمية يصعب على الضيوف نسيانها، حيث يوفر فندق بارك حياة زنجبار ملاذاً مثالياً يمتاز بموقعه الكائن في أحضان ستون تاون الحجرية الشهيرة بالأزقة المتعرجة وأسواقها الصاخبة ومساجدها العامرة وأبوابها «الزنجبارية» الشهيرة، ويضم كذلك المنحوتات الخشبية المزخرفة الرائعة.

Email