التنوع استراتيجية دبــــــــي السياحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر دبي واحدة من أهم وأكبر الوجهات السياحية العالمية، وهي اليوم تحتل المركز الرابع بعد كل من بانكوك ولندن وباريس، إلا أن الإمارة تضع نصب عينيها المركز الأول خلال سنوات لا تتجاوز أصبع اليد الواحدة.

الخطة التي انتهجتها دبي لتحقيق هذا الأداء السياحي الرائع خلال الأعوام السابقة، تمثل في عدم الاعتماد على سوق مصدر واحد بعينه، الأمر الذي أسهم في توزع الأسواق إلى أكثر من 150 دولة، أكبرها الهند والسعودية بحصة لا تتجاوز 10 % لكليهما.

اعتماد دبي على استراتيجية التنوع السياحي ساهم في تعزيز قدرتها على تجاوز التحديات العالمية الناتجة عن تذبذب أسعار العملات والتباطؤ الاقتصادي في بعض الأسواق المصدرة للسياح.

وتضمن الاستراتيجية لتعزيز فرص نمو القطاع 3 محاور رئيسة هي التنوع في الاعتماد على الأسواق وعدم الارتهان إلى سوق معين والتنوع في توفير المنتج السياحي، إضافة إلى التنوع في الترويج للأنماط السياحية، الأمر الذي ساهم في استقطاب شرائح سياحية جديدة.

إقرأ:

سياسة التنوع تحصّن سياحة دبـــــــــي أمام الهزات الاقتصادية

السياحة الداخلية تعيد رسم المشهد في دبي

(لمشاهدة ملف "التنوع استراتيجية دبــــــــي السياحية" pdf اضغط هنا)

Email