تيشينو .. جمال يجمع بين »المتوسط« والألب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجمع منطقة »تيتشينو« وهي الإقليم السويسري الذي يتحدث الإيطالية بين جمال منطقة البحر الأبيض المتوسط وجبال الألب.

تبدأ هذه المنطقة من الجانب الجنوبي لجبال الألب من أرض التناقضات الطبيعية الآسرة والاستثنائية، بما فيه من مجموعة فريدة من المناظر الطبيعية المبهرة..

حيث الأنهار الجليدية المثيرة والوديان الألبيّة البرية والتلال الخضراء وأشجار الزيتون والكرمة، والحدائق النباتية على ضفاف البحيرات. بالإضافة إلى المزيج الرائع بين سحر ونمط حياة البحر الأبيض المتوسط من فن الطهي والهندسة المعمارية مع النظافة والجودة السويسرية.

أما بحيرة ماجوري الساحرة تقع على الجانب الجنوبي من جبال الألب وتعد ثاني أكبر بحيرات إيطاليا وأكبرها من في جنوب سويسرا فهي تمتد على مساحة 70 كيلو متراً بين لوكارنو وأرونا ويصب فيها نهر فيرزاسكا البالغ طوله 30 كيلومتراً..

وعلى ضفاف هذه البحيرة الساحرة يتربع منتجع جاردينو أسكونا الذي يشتهر بأنه »ملاذ الروح« لما يحويه من مرافق سبا ممتازة وقائمة علاجات واسعة تردّ الروح، بالإضافة إلى موقعه الخاطف للأنفاس وتصاميمه الفخمة والبسيطة. فهو يتوسط حدائق غنّاء خصبة مليئة بالأزهار الملونة الفوّاحة تحيط بها جبال تيشينو الشاهقة.

أما غرف الضيوف والأجنحة البالغ عددها 72 ضمن الفيلا والمصممة على الطراز الإيطالي، فجميعها ذات شرف وتراسات مطلة على المناظر الطبيعية المبهرة، وتتّسم بديكور عصري ومريح مفعم بالألوان الطبيعية الدافئة مع لمسات من الألوان الزاهية النابضة بالحيوية.

إن موقع الفندق المميز جعله يستقي الإلهام في قوائم طعامه الشهية من النكهات والمكونات التي تميّز البلدان المجاورة له. تذوّق مأكولات مبتكرة غنية بالنكهات في مطعم أفروديت الرائع، أو خُض رحلة لا تُنسى إلى عالم المأكولات الفاخرة في مطعم »ريستورانتي إيكو« الحائز على نجمتَي ميشلان.

يقدم منتجع جياردينو أسكونا لضيوفه تجربة استرخاء لا تضاهى على مدار العام، لكن موسم الصيف المقبل يشكل الفرصة المثالية للهرب من درجات الحرارة العالية .

وعيش الأجواء الاحتفالية المرحة على مدار أربعة أيام زاخرة بالأنشطة المتنوعة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المنتجع، مع التمتّع بمناظر ساحرة في أحد أشهر المواقع الأوروبية على ضفاف البحيرة ماجوري الرقراقة، خاصة أن مواطني دولة الإمارات لا يحتاجون إلى تأشيرة عند السفر إلى سويسرا من أجل السياحة والزيارات الثقافية والعائلية والتجارية.

أفضل وقت لزيارة تيتشينو هو بين شهري أبريل وأكتوبر، حيث يكون المناخُ معتدلٌ على نحوٍ مذهل والمناظر الطبيعية تتميز بالتنوع الواسع في الألوان والغطاء النباتي. يناسب تيتشينو بشكلٍ مثاليّ من يقضون شهر العسل مع مناظره الطبيعية الرومانسية ورحلاته البحرية الهادئة ومنشآت التسوق فيه، في حين سوف تكون العائلات سعيدة بالاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل المتنزهات المائية ومتنزهات المنمنمات السويسرية والمغامرات والقطارات الجبلية التي تخطف الأنفاس إضافة الى مصانع الشوكولاته.

Email