خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي

الإماراتيون بالمرتبة الأولى من بين السائحين العرب لمصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اليوم بأن عدد السائحين الإماراتيين لمصر ارتفع خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة /65.6/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتحتل بذلك المرتبة الأولى من بين السائحين .

كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد سائحيها الذين زاروا مصر في يوليو الماضي بلغت نسبتها /43.3/ في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت إحصائية شهرية صدرت عن وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حصلت وكالة أنباء الإمارات " وام " على نسخة منها في دبي اليوم ارتفاع عدد السائحين العرب القادمين إلى مصر بنسبة /39.5/ في المائة خلال يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وشكل السائحون العرب نسبة /18/ في المائة من إجمالي السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بحوالي /16/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحققت المملكة العربية السعودية زيادة كبيرة في أعداد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام /2014/ بنسبة قدرها /53.1/ في المائة كذلك ارتفع عددهم في يوليو الماضي بزيادة نسبتها /95.5/ في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة لجهة عدد السائحين والمرتبة الخامسة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال يوليو الماضي وكذلك في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعا خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة /41.4/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما حقق نموا أيضا في يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من /2014/ بنسبة نمو /77.9/ في المائة حيث احتلت الكويت المرتبة الثامنة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال أحمد علي مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أبوظبي في تصريح صحافي له اليوم إن هذا النجاح المتميز التي تحققه مصر مع افتتاح قناة السويس في الشهر الماضي الأمر الذي سينعكس مباشرة بشكل إيجابي على القطاع السياحي إذ يشير ذلك إلى قدرة مصر على استضافة زائريها من مختلف انحاء العالم والترحيب بهم على ارضها خصوصا في مدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد وما تمثله من مقاصد سياحية مميزة من معالم طبيعية وأثرية فريدة يستمتع بها جميع زائريها من مختلف انحاء العالم.

وأكد أن بلاده ستواصل العمل على تقديم أفضل العروض على الرحلات السياحية إلى مصر بأسعار تنافسية وقيمة مضافة للشعوب الشقيقة في المنطقة لتبقى مصر إحدى الوجهات السياحية المثالية التي تحتضن زائريها من كافة بقاع العالم.
 

Email