أطباق عربية شعبية يحتفي بها "جراند حياة دبي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

لشهر رمضان المبارك أجواء خاصة ومميزة تتنوع باختلاف البلدان والتقاليد. ولكن تلك التقاليد جمعها فندق «جراند حياة دبي» وسط أجواء روحانية تطبع شهر الرحمة والبركات.

ويتيح الفندق لزواره تلمس الأطباق الشهية والخاصة لكل بلد عربي بطريقة تعود بهم إلى بلدانهم على مائدة الافطار بما يتيح لهم الاستمتاع بجمالية الطقوس الرمضانية وسحرها الذي لا يُنسى.

 ويقدم الفندق طيلة أيام شهر رمضان المبارك مختارات متنوعة ومبتكرة من الأطباق الشهية، بالإضافة إلى ما لذّ وطاب من أنواع الحلويات الرمضانية ضمن وجبتي الإفطار والسحور، مع مجموعة من الأطباق الإماراتية والعالمية والمطاعم العربية المميزة بعراقتها وجودة منتجاتها.

ويأتي كل ذلك في أجمل القاعات المجهزة لاستيعاب المجموعات من الصائمين حيث يقوم الفندق بالاهتمام بتلبية كافة الطلبات والاحتياجات اللازمة لإمتاعهم وتوفير أفضل الأجواء لهم وأجملها.

ولمحبي الأكلات الشعبية، يمكن لهم الاستمتاع بطبق فول من مطعم «الجحش وأولاده» المشهور من القاهرة، حيث يتفنن نادل العربة التقليدية بإعداد الفول والتوابل المكلمة له والمعروف بأنه من أكثر الأطباق تناولاً في مصر. ومن مصر أيضاً، تعد زاوية الأكلات الشعبية في قاعة الإفطار طبق الكشري.

أما لعشاق الحلويات، فلا بد لهم أن يمروا على عربة كنافة حبيبة من عمان، التي يعود أصلها منذ عشرات الأعوام إلى نابلس في فلسطين.

ويقدم الفندق كنافة بأنواعها المختلفة الطازجة والشهية والمعدة بالطريقة التي عرفت عنها. وبعد تناول الكنافة الساخنة، باستطاعة الصائمين تذوق الآيس كريم أو «البوظة العربية» من بكداش من قلب دمشق وسوق الحميدية الذي يفتخر بتوارثه مهنة البوظة المتميزة عن غيرها بأنها لا تخلط بالخلاط بل تدق يدوياً.

ومن سوريا كذلك، إنما من حلب، يمر أبو علاء بين جنبات قاعة الإفطار ليصب العصائر الرمضانية مثل العرق سوس، التمر هندي، الجلاب، قمر الدين. ومع ذكر بلاد الشام، لا يمكن نسيان مناقيش الصاج التي تقدم في الإفطار على الطريقة السورية الأصيلة، لتضفي جواً تقليدياً أكثر فأكثر.

أما لرواد السحور، فبإمكانهم الاستمتاع بالأجواء الرمضانية الحميمية في مقهى «ليلتي» المشهورة، والتي تقدم مجموعة مختارة من المقبلات الباردة والساخنة ومناقيش الصاج، بالإضافة الى الشيشة بنكهات مختلفة في جوٍ رمضانيٍ مميز على أنغام العود والعزف الشرقي، كل ذلك وسط أجواء سهرات ممتعة من ألعاب وتسالي.

 ويقع «جراند حياة دبي» في قلب المدينة وقرب مركز «وافي» التجاري ويضم منتجعات صحية ومراكز اللياقة البدنية، ومرافق شاملة للأعمال التجارية والمؤتمرات.
 

Email