الأسعار والتنوع السياحي عززت جاذبيتها

مدن ايطاليا تهيمن على قائمة الأفضل أوروبياً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

هيمنت مدن ميلانو وفلورنسا وروما على قائمة أفضل الوجهات الأوروبية للسياحة في عام 2015.

وتشير بيانات أوروبية أن هذه الهيمنة يعود جزء منها إلى تراجع الأسعار في ايطاليا وتوفر خيارات جيدة للسياح سواء في التسوق أو في الفنادق.

وتمثل المدن الثلاث واجهة السياحة في ايطاليا وتمتلك كل مدينة مزايا سياحية تجعل منها قبلة للسياح، حيث الفن في فلورنسا والتاريخ في روما والتسوق في ميلان.

ميلانو

وهي ثاني أكبر مدينة إيطالية وتعد العاصمة الاقتصادية للبلاد وتقع في منتصف مقاطعة لومباردي. وتضم المدينة دار أوبرا مشهورة وتعد أهم مركز إيطالي للتصميم والموضة. وهي من أفضل مدن التسوق الأوروبية وتضم أيضا أعظم لوحات الرسام الكلاسيكي ليوناردو دافنشي.

وهي مدينة تجارية من الطراز الأول ومركز مواصلات واتصالات حيوي في إيطاليا بأكبر المطارات الدولية في إيطاليا وأفضل نظام مترو أنفاق أيضاً. وهي مدينة تعكس الحضارة الأوروبية وعصر النهضة أكثر منها التراث الإيطالي.

فلورنسا

وهي مدينة زهرة الزنبق (ليلي) ومنها ولد عصر النهضة وإليها ذهب الرحالة والسياح عبر العصور يبحثون عن الفن والجمال. وهي تشتهر بتعدد قصورها وبشوارع عتيقة لم يتغير فيها التاريخ عبر أكثر من سبعة قرون. تزدحم شوارع المدينة بالسياح طوال شهور العام.

واكتشف السياح الأثرياء فلورنسا في القرن السادس عشر، واليوم يزور المدينة ملايين السياح من كل مكان. وصفها الكاتب العالمي مارك توين بأنها مدينة الأحلام والألوان. وتضم المدينة بعض أعمال الفنان مايكل أنجلو والكثير من الميادين التي تعكس أسلوب المدينة في المزج بين الفن والحياة.

روما

وهي عاصمة إيطاليا التي يمتد تاريخها الروماني إلى 2500 عام. وهي بمثابة متحف حي لهذا التاريخ الذي ما زال ينبض في مختلف أحيائها. ولكن روما لا تعتمد فقط على تاريخها القديم وإنما تعيش أحلام العصر الحديث أيضاً بنشاط سياحي يجمع بين زيارة معالم المدينة والتسوق في متاجرها. ويمكن قضاء أيام ممتعة في روما قد تكون أحلى الذكريات فيها مجرد الجلوس في مقهى أو التجول في أحد ميادينها.

وفي شرق اوروبا جاءت مدن مثل بوخارست والعاصمة البلغارية صوفيا وكييف في أوكرانيا على رأس القائمة.

بوخارست، رومانيا

تتكلف الإقامة في فندق مستوى 3 نجوم نحو 50 دولارًا في اليوم. وتوجد في بوخارست الكثير من القصور والمتاحف والأسواق المحلية التي يمكن قضاء بضعة أيام فيها بأقل التكاليف.

صوفيا، بلغاريا

مماثلة في التكلفة من حيث الإقامة وتجمع بين الجمال الطبيعي والعمران المبهر. وهي واحدة من أقدم المدن الأوروبية وبها شوارع مرصوفة بالأحجار وتنتشر في أرجائها المقاهي خصوصاً في فصل الصيف.

كييف، أوكرانيا: وهي بعيدة نسبياً عن مناطق الصراع العسكري في شرق أوكرانيا وما زالت تقدم الضيافة والكثير من المواقع التراثية العالمية لزوارها. ولا تزال تكاليف الإقامة في كييف تقل عن 50 دولاراً يومياً.

سراييفو، بوسنيا

منطقة لقاء الشرق بالغرب في أوروبا في مناخ بعيد تماماً عن الحرب الأهلية التي عصفت بيوغوسلافيا السابقة قبل أكثر من عشر سنوات. وقد أعيد بناء المدينة وسط منطقة خضراء تعج بالأشجار والبحيرات تضمن قضاء فترة نهاية الأسبوع في مناخ ساحر بتكاليف لا تزيد على 50 دولاراً في اليوم.

Email