قرية سياحية فاخرة تضاهي قصور السلاطين والنبلاء

«جميرا بودروم بالاس».. منتجع من عالم الأساطير

Ⅶ يتربع الفندق على شواطئ بحر إيجه | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عند الدخول من بوابة «جميرا بودروم بالاس» الذي يتربع على شواطئ بحر إيجة جنوب تركيا، يخيل للزائر أنه انتقل إلى عالم آخر من الخيال والأساطير يضاهي في فخامته قصور السلاطين والنبلاء، ويزداد الانبهار عند الدخول إلى بهو الفندق الفاخر بأعمدته المذهبة، وقبل التسجيل عند مكتب الاستقبال، سيعتريك فضول عارم للخروج إلى الشرفة الرئيسية للفندق فوراً للنظر إلى الإطلالة البحرية الرائعة..

وقد تقرر البقاء هناك بعض الوقت للاستمتاع بالمنظر الساحر قبل الذهاب إلى الغرفة، أو الأحرى إلى المفاجأة التي تنتظرك بفارغ الصبر، فالغرف العادية في هذا القصر أشبه بغرف السلاطين، فما بالك بالفلل والأجنحة الملكية الأخرى.

وبعد فتح باب الغرفة يتناهى إلى سمعك فوراً صوت الماء المترقرق من الخارج، فتسارع إلى جهاز التحكم لإزاحة الستار، ليطالعك منظر من الصعب وصفه، فأمامك بركة السباحة الزرقاء ومن خلفها فوراً بحر إيجة مع جزر خضراء في الأفق، وقد يكون الوصف الأكثر إيجازاً لهذه الإطلالة بأنها لوحة طبيعية لا يمكن الاكتفاء منها.

مسلسل الانبهار

بعد قضاء وقت كاف على بركة السباحة المشتركة للغرف العادية والتشبع من المناظر المحيطة بك، ستعاود الدخول إلى الغرفة ويتواصل مسلسل الانبهار..

فحوض الاستحمام الذهبي يستخدم أيضاً كـ«جاكوزي» ويتواجد قرب السرير، أمام الصابون ومعدات العناية الشخصية في الحمام فهي من ماركة «بولغاري» الشهيرة أما إبريق تسخين المياه فهو من ماركة «بوجاتي» أما ماكينة صنع القهوة فهي تحمل علامة «نسبريسو». ناهيك عن الأثاث الفاخر المطعم بأحدث التقنيات للتحكم بجميع مكونات الغرفة من إضاءة وتكييف وتلفاز وغيرها.

وخلال جولة في أنحاء هذا المنتج الأشبه بقرية مخصصة للنبلاء والأثرياء، يدرك المرء أن «جميرا» تعرف جيداً من أين تؤكل الكتف، فمن الاهتمام بأدق التفاصيل كالاتصال الدائم مع شبكة الإنترنت على امتداد الفندق وصولاً حتى إلى الشاطئ، مروراً بمستوى خدمة العملاء الذي يحمل توقيع المجموعة الإماراتية الشهيرة في عالم الضيافة، وصولاً إلى المرافق المتنوعة والفارهة.

عرض الفخامة

وبالرغم من حداثة عهده حيث تم افتتاحه رسمياً الشهر الماضي فقط، إلا أن «جميرا بودروم بالاس» بات يتربع على عرش الفخامة في شبه الجزيرة التركية الشهيرة دون منازع، إذ لا يمكن مقارنته مع أي من المنتجعات المصنفة 5 نجوم في المنطقة، فهو ينافس نفسه فقط بمستويات غير مسبوقة من الضيافة الفارهة والمرافق الفخمة.

ومن خلال موقعه على شواطئ بودروم الساحرة على بحر إيجة، يأتي «جميرا بودروم بالاس» ليضيف لمسة أكثر روعة على الخارطة السياحية لهذه المنطقة السياحية الحصرية..

وتتضمن مرافق الإقامة العصرية على غرف وأجنحة وفلل تتيح كل واحدة منها مناظر أخاذة وتشكل توازناً رائعاً ما بين رحابة المكان والراحة والخصوصية. ويضم هذا الفندق المشيد على مساحة 110 آلاف متر مربع مطاعم ومقاهي لتناول المشروبات إضافة إلى النادي الصحي «تاليس سبا» المؤلف من 12 غرفة علاجية وعدد من المحال الفاخرة ومجموعة مذهلة من برك السباحة التي خصص الجزء الأكبر منها للفلل.

أجمل المواقع

ويقع الفندق في زيتينلكاهفي ميفكي، التي تعتبر أجمل مضايق شبه جزيرة بودروم بالكامل على نطاق واسع. وتقع وسط مدينة بودورم على مبعدة 10 دقائق حيث تتيح مناظر تاريخية وثقافية مع فرصة لاكتشاف نمط الحياة السياحي الذي تشتهر به المدينة.

يتميز الفندق بتصميمه فائق الفخامة. ويضم 100 بركة سباحة بمساحة إجمالية تبلغ 9387 متراً مربعاً 12430 متراً مكعباً، وتضم 11 بركة داخلية و7 مسابح عامة بالإضافة إلى 58 فيلا مع مسابح خاصة بها وبركتين للمياه المالحة في نادي موسيقى الشاطئ والقصر الذهبي فضلاً عن 9 فلل (إمبراطورية إضافة إلى القصر والفلل الملكية) مزودة بقاعة حمامات تركية خاصة داخل الغرف إلى جانب 4 فلل امبراطورية إضافة إلى القصر مزودة بقاعة ساونا وقاعة بخار و22 بركة مزينة.

التصميم الداخلي

تزين الأعمال الفنية التي صممتها أيادي الرسام الكازاخستاني بهو الاستقبال والفلل. وتم تزيين بهو الاستقبال والمناطق العامة بورق الذهب بشكل واسع.

يضم الفندق 135 غرفة تتألف من أجنحة رحبة وفلل فاخرة وقصر مؤلف من ست غرف. وجرى تصميم هذه الغرف والأجنحة لضمان راحة الضيوف باستخدام أرقى التصاميم الداخلية واللمسات النهائية الراقية إلى جانب ملحقات متميزة تتيح للضيوف التمتع بأجواء الطبيعة الخلابة. وتمنح جميع الغرف إطلالات لمناظر خلابة على البحر وأحواض استحمام جاكوزي في الأجنحة.

وتشمل الخدمات الإضافية قائمة الوسائد وخيار استقبال الضيوف في جميع الغرف وأجهزة آي باد في جميع الغرف من أجل التعرف على جميع مرافق الفندق وخدمة العربات المتخصصة في 20 فيلا (فلل الفخامة المطلقة «الماجستيك»، والفلل الإمبراطورية والفلل الملكية والقصر) إضافة إلى خدمة متخصصة للفلل.

ويتم الترحيب بالضيوف بتقديم مناشف باردة وعصير ليمون مصنوع منزلياً من فواكه حمضيات بودرو. ويتواجد نبات الزنبق في كافة أرجاء الفندق

تقنيات

تأتي كل غرفة مجهزة بنظام تحكم ذكي يشمل إضاءة مؤتمتة في الغرفة وتحكم بدرجات الحرارة والستائر. وكل غرفة مجهزة بتلفاز آبل مع خدمة اتصال عالية السرعة بشبكة الإنترنت في كافة أرجاء الفندق.

أما مرافق الغرف الاعتيادية فتتضمن نظام تحكم ذاتي بالغرفة من خلال تلفاز آبل وآي باد ميني، وأسرّة مفردة ملكية ذهبية قياس 110×220 سنتمتراً، وسرير مزدوج ملكي ذهبي.

أجنحة

يشغل كل جناح مساحة 90 متراً مربعاً وبوسعه استقبال ثلاثة ضيوف. وتجهز الغرف بجاكوزي مع مناظر مطلة على البحر وسرير فرنسي أو مزدوج، وسرير كنبة، وزاوية لتأدية الأعمال، وحمام واسع من الرخام وغرفة منفصلة لقياس الملابس إضافة إلى شرفة خاصة رحبة.

مجموعة واسعة من المطاعم الراقية

 

يحفل جميرا بودروم بالاس بوجود خمسة مطاعم وخمسة مقاه وصالة للشيشة، وفي مقدمتها مطعم النافورة الذي يقدم قائمة واسعة تضم الأطباق اللبنانية التقليدية موزعة بسخاء بما في ذلك المازة والشاورما وتشكيلة مشاوي اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة والحلويات الشرقية اللذيذة. وتتوفر الشيشة في بهو الشيشة الذي يطل على بحر ايجه.

فيما يقدم فورتشونيلا الإيطالي أطباقه الشهية في أجواء البحر الأبيض المتوسط الجميلة ويتميز بشرفة الحديقة الجميلة التي تطل على المنتجع وبحر ايجه. وتضم قائمة الطعام الخبز اللذيذ بالطراز الإيطالي والمقبلات والسلطات وأطباق المعكرونة والبيتزا والمأكولات البحرية الإيطالية الكلاسيكية وأطباق اللحوم والحلويات الإيطالية الشهيرة بما فيها التيراميسو والجيلاتو.

أما جلوريتي فهو مطعم بوفيه يقدم وجبات ليلية ومحطات طهي حية وقائمة بطريقة عالمية. بوسع المرتادين الاختيار من بين مجموعة مختارة من المقبلات والسلطات والوجبات وأطباق المعكرونة، والمأكولات البحرية الطازجة والأطباق التركية الأصيلة، والسوشي الياباني، والساشيمي والتيمبورا، وأطباق الووك الآسيوية، والأطباق الشرق أوسطية المفضلة، إضافة إلى تشكيلة فاخرة من الأجبان والحلويات.

فيما يأتي مطعم التنين الذهبي كموطن الأطباق الآسيوية الرائعة. وتم تصميم المطعم خصيصاً ليجسد مزايا الطعام الغني والمميز مع الإحساس بالثقافة الآسيوية التقليدية بطريقة عصرية. ويقوم أمهر الطهاة بإعداد ألذ أطباق السوشي الطازجة وأطباق الووك اللذيذة من جميع أنحاء آسيا.

أما سي جريل (مشويات البحر) فيقع بالقرب من شاليهات البحر وفندق بحر ايجه، وقد تم تصميم هذا المطعم المؤلف من شرفات عديدة بعناية دون جدران لمنح الضيوف أقصى درجات الراحة مع مناظر بانورامية مطلة على البحر. تضم قائمة الطعام تشكيلة مختارة من أرقى اللحوم والأسماك الطازجة والمأكولات البحرية المعروضة في ثلج مجروش.

ويجري إعداد الوجبات بحرفية تامة في أماكن شوي في الهواء الطلق. وقدم بوفيه السلطات تشكيلة متنوعة من السلطات الطازجة، والأطباق المحلية والتوابل.

Email