المجموعة تحقق النجاح رغم ظروف قطاع الفنادق في المنطقة

«فيرمونت العالمية» تتوسع بقوة في السوق المصرية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية أخيراً عن تفاصيل مشروعات جديدة لها في مصر، التي تأتي في أعقاب التوقيع على مشروعين إضافة إلى إقامة ثلاثة فنادق بمنتجع سيتي ستارز في مدينة شرم الشيخ. وبذلك تعزز السلسلة العالمية بقوة حضورها في السوق المصرية.

وقال فرانسوا بودين نائب رئيس الشركة للتطوير في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: إن مشروع شرم الشيخ يمثل إضافة مهمة للحضور الجديد نسبياً للمجموعة في مصر خاصة أنه سيحتوي العلامات التجارية الثلاث للمجموعة وهي فيرمونت ورافلز وسويسوتيل. ويتأكد التزام المجموعة بالتوسع في السوق المصري من خلال المشروعين الآخرين وهما فندق سويسوتيل القطامية وفيرمونت سوما باي.

وإقامة ثلاثة فنادق للمجموعة في شرم الشيخ يأتي في إطار شراكة مع شركة سيتي ستارز العقارية، فيما أكد فرانك نابلسي نائب الرئيس الإقليمي لفنادق فيرمونت رافلز بمصر أنها مجرد بداية لمجموعة من الاستثمارات الجديدة في مصر. والفنادق الثلاثة هي:

• فندق فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ: وهو جزء من المرحلة الأولى من المشروع. وسيضم الفندق 415 غرفة وجناحا، إضافة إلى 316 شقة وفيلا فندقية. ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق في العام 2016. وسيوفر الفندق مساحات واسعة للاجتماعات والمؤتمرات إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم ومنتجع صحي فخم.

• فندق سويسوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ: يتم افتتاحه في المرحلة الثانية من المشروع وذلك في أواخر العام 2016. وسيكون أول فنادق سلسلة سويسوتيل في مصر. وسيضم الفندق 388 غرفة وجناحا إضافة إلى 374 شقة وفيلا فندقية بإطلالة رائعة على البحيرة الكريستالية «كريستال لاجونز».

• فندق رافلز سيتي ستارز شرم الشيخ: من المقرر أن يفتح أبوابه في العام 2019. وسيضم 242 غرفة وجناحا إضافة إلى 100 فيلا ومنتجع صحي راق. وسيحتوي الفندق أيضا على قاعة مؤتمرات وحفلات بمساحة 2500 متر مربع إلى جانب محال تجارية في الواجهة الأمامية لمشروع «لا كرواست» وملعب غولف «كولم مونتجمري» مؤلف من 18 حفرة.

البناء على النجاح

وتأتي الخطوات التطويرية الكبيرة لفنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية انطلاقا من النجاح الذي حققه فندقا فيرمونت منذ دخولهما السوق الفندقية في مصر، وهما فندق فيرمونت نايل سيتي وفندق فيرمونت هليوبوليس. وتحقق هذا النجاح رغم السنوات القليلة التي مرت على افتتاح الفندقين ورغم الظروف الصعبة التي مرت بها صناعة الفندقة عموما في مصر في السنوات الأخيرة. وينعم الفندقان خلال الفترة الحالية بنسب إشغال مرتفعة مع تنوع كبير في الجنسيات التي تفضل الإقامة في الفندقين.

فيرمونت هليوبوليس

على بعد 5 دقائق فقط من مطار القاهرة الدولي، يقف بأناقة فندق وأبراج فيرمونت هليوبوليس الفخم فاتحا ذراعيه بترحاب لزوار القاهرة. ويقع الفندق المميز في منطقة هليوبوليس أو مدينة الشمس حيث اختار المصريون القدماء الاحتفاء بالحياة والإبداع.

ويحتل الفندق موقعا مميزا على شارع العروبة. ويوفر لضيوفه سهولة الوصول إلى مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وقصر مؤسس هليوبوليس أو مصر الجديدة البارون إمبان، وكذا شجرة مريم العذراء، والعديد من أماكن الجذب شديدة التنوع في القاهرة. والوصول إلى وسط القاهرة لا يتطلب غالبا سوى 30 دقيقة بالسيارة. وتستغرق الرحلة من الفندق إلى أهرامات الجيزة نحو 60 دقيقة. بينما لا تحتاج إلا إلى 7 دقائق لبلوغ مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ويمثل الفندق وضواحيها والاستمتاع بالقاهرة التي تتألق بتاريخها وثقافتها. ويمكن الانطلاق من الفندق بسهولة لزيارة الأهرامات وأبو الهول وعرض الصوت والضوء، قاهرة المعز وخان الخليلي، قلعة صلاح الدين، المتحف المصري في ميدان التحرير، دار أوبرا القاهرة ، الرحلات والنزهات الرومانسية عبر نهر النيل الساحر، القرية الفرعونية، برج القاهرة، وغيرها الكثير والكثير.

تصميم

وتصميم فيرمونت هيليوبوليس جاء ليعزز فرادته عن أي فندق آخر في القاهرة حيث يقوم على مزيج متناغم بين الفن المعاصر والديكور الذي يردد صدى القاهرة الحديثة إضافة والإرث المصري المميز الذي يتبدى جليا في غرف الضيوف الواسعة، وذلك مرورا بمرافق المؤتمرات والاجتماعات التي تتوفر على أحدث ما تقدمه التكنولوجيا في هذا المجال، والممرات المائية امتدادا إلى سلسلة متنوعة من المطاعم التي ترضي كافة الأذواق والمشارب المختلف. ومع ردهة متسعة الأرجاء ذات إضاءة نهارية، فإن كل تفصيل يبرز التفاعل المذهل للضوء والماء والعناصر الحية للطبيعة.

ويضم فيرمونت هليوبوليس نحو 590 غرفة وجناحا تقدم خيارات يمكن وضعها ضمن «الأفخم» في القاهرة، ناهيك عن 69 ألف قدم مربع في قاعات للحفلات والمناسبات والفعاليات المختلفة وخدمات نزلاء متميزة للغاية ومرافق استجمام متنوعة تضم ملاعب الاسكواش والتنس وناد صحي كامل التجهيزات و3 حمامات سباحة، وحمام سباحة بمياه دافئة، وحمام سباحة للأطفال وملعبا، وصالون تجميل، وخيارات تسوق راقية. وقبل هذا وذلك فريق عمل رائع يتسابق لتلبية احتياجات النزلاء بكل الترحاب والدفء «المصري» المميز لتتحول الإقامة في الفندق إلى متعة حقيقية سواء كانت بغرض العمل أو الترفيه.

خيارات الغرف

وتتنوع خيارات الغرف والأجنحة بين غرف فيرمونت إلى غرف متوسطة بإطلالة على البركة وغرف بشرفة وكذلك غرف شاليه وهناك جناح هليوبوليس والجناح الدبلوماسي. وتتوفر إلى جانب ذلك غرف لغير المدخنين وغرف بتجهيزات خاصة لكراسي المعاقين.

مطاعم

كذلك تتنوع خيارات المطاعم بين مارياز الذي يقدم أشهى المأكولات المكسيكية وفيوز الذي يقدم المأكولات الخفيفة والكوكتيلات وماي كايند أوف بليس وهو بوفيه لتناول الطعام طوال اليوم مع تشكيلة سخية من النكهات المحلية والعالمية وبلو لاغون مطعم شواء على طرف بركة يقدم الوجبات الخفيفة والشطائر، ولي مارشيه الفرنسي ومقهى أورينتال المصري الأصيل ومارلين مطعم الأطعمة السريعة. وهناك أيضا مطعم ليوناردو الإيطالي ولان تانيا لأطباق آسيا والشرق الأدنى وآكوا إيلوتشي الذي يقدم أطباقا عالمية وبوفيه إفطار والدبكة للأطباق اللبنانية التقليدية وردهة ساكي سوشي. أما مطعم الليلة المصرية فهو يستحق الزيارة بالفعل لمن يريد الاستمتاع بالأطباق المصرية الأصيلة حقا.

اجتماعات

يعد فندق وأبراج فيرمونت هليوبوليس من أبرز المواقع المثالية لعقد الاجتماعات والمؤتمرات في القاهرة وذلك من خلال سلسلة من المرافق والقاعات والخدمات التي تلائم جميع المناسبات وخدمات الأعمال مع تقنيات حديثة وأنظمة صوت واضاءة متقدمة قابلة للبرمجة ومعدات اتصالات متفوقة. وتستمد القاعات أسماءها من الأحجار الثمينة المصرية القديمة وكنوز البحر الأحمر. وهي تضم مجموعة واسعة من غرف المناسبات الخاصة، والاجتماعات وقاعات المآدب والحفلات والمسارح المجهزة بأحدث تقنيات المؤتمرات الداخلية.

حفلات الزفاف

يقدم فندق وأبراج فيرمونت هليوبوليس خيارا مثاليا لحفلات زفاف تعلق طويلا بالذاكرة كمناسبة لا تنسى عبر قاعات رائعة بأسطح ساحرة من القضبان الزجاجية المضيئة على شكل شعاب مرجانية تنثر مجموعة متنوعة من الألوان على الأرضيات ومصابيح تعطي التأثير المتلألئ للنجوم.

استجمام

يقدم الفندق خيارات متنوعة للاسترخاء والاستجمام وتجديد النشاط أثناء السفر حيث يمكن التدريب أو اللعب في 3 ملاعب للتنس أو قاعتي اسكواش مكيفتين. كما يمكن الاستمتاع بالسباحة في أحد حمامات السباحة الأربعة في الفندق أو التردد على مركز اللياقة البدنية المزود بأحدث الأجهزة وحمامات الجاكوزي وغرف الساونا والعلاجات الصحية.

فيرمونت نايل سيتي

من جانبه، يقع فندق فيرمونت نايل سيتي بين برجي مجمع نايل سيتي بإطلالة رائعة على نهر النيل الساحر. ويبعد الفندق نحو 23 كيلومترا عن مطار القاهرة (أي نحو 60 دقيقة بالسيارة من المطار). وهو مصمم على طراز «آرت ديكو» المعاصر وهو الطراز الذي يجمع بين العديد من الأشكال الفنية التي ظهرت في بداية القرن العشرين خصوصا التكعيبية، الحداثية، الفن الجديد.

والفندق شراكة بين شركة نايل سيتي للاستثمار وفنادق فيرمونت رافلز. ويحرص كفندق خمس نجوم متميز على تقديم الخدمة الفائقة التي تتجاوز توقعات الضيوف سواء من فئة رجال الأعمال أو السياحة الترفيهية وذلك من خلال فريق من المتخصصين في مجال الفندقة لتقديم جودة عالية المستوى. ويضم فندق فيرمونت نايل سيتي 548 غرفة مع 10 قاعات اجتماعات بمساحة تقارب 1000 متر مربع وثمانية خيارات لتناول المأكولات والمشروبات أبرزها مطعم باب النيل الذي يقدم الأطباق المصرية الأصيلة مع الموسيقى الحية. وتتميز غرف وأجنحة فندق فيرمونت نايل سيتي بتجهيزات راقية حديثة مع إطلالتها المباشرة على نهر النيل الساحر.

وتتنوع فئات الغرف والأجنحة بين غرف فيرمونت وغرف فيرمونت ديلوكس وغرف فيرمونت ديلوكس نايل والغرف المميزة وجناح النيل وجناح النيل المميز وكذا الجناح الدبلوماسي.

فيرمونت الذهبي

ويقدم فيرمونت الذهبي تجربة فندقية فريدة مع امتيازات وخدمات مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الضيوف. ويعد فيرمونت الذهبي فندقًا بداخل فندق، فهو مخصص لتقديم خدمة عالية المستوى بشكل دائم وهو مصمم لتلبية جميع احتياجات المسافرين سواء للراحة والاستجمام أو من فئة رجال الأعمال وتحقق كافة احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم. ونزلاء الفندق الذين يختارون فيرمونت الذهبي يمكنهم أن يتوقعوا تجربة تفوق التوقعات. كما يقدم الفندق مجموعة شاملة من خدمات رجال الأعمال،

الاجتماعات والمناسبات

تتوفر بفندق فيرمونت نايل سيتي مساحة تصل إلى 1000 متر مربع مخصصة للاجتماعات، المؤتمرات والمناسبات. وتم تزويدها بتجهيزات متقدمة وأحدث التكنولوجيا لتوفير كافة احتياجات الضيوف.

وبذلك يمكن للفندق استضافة اجتماعات الشركات، حفلات الكوكتيل، حفلات العشاء الخاصة والمؤتمرات بجميع أشكالها. وإلى جانب المساحات الداخلية التي تمتد على نحو 1000 متر مربع هناك 450 مترا مربعا من المساحات الخارجية. وتتوزع المساحات على 10 قاعات للاجتماعات بما في ذلك قاعة مناسبات مع تراس خارجي. وجميع القاعات ذات إضاءة طبيعية بإطلالة مميزة ورائعة على النيل.

أكبر منتجع صحي في القاهرة

يضم الفندق منتجع ويلو ستريم الصحي بالطابق «SP» ويغطي مساحة 22 ألف قدم ويعتبر أكبر منتجع صحي بالقاهرة للاسترخاء واللياقة البدنية مع اطلالة رائعة على النيل. ويتميز المنتجع بمستوى رفيع من الرفاهية.

Email