مقيمون في دبي يتمسكون بالسفر عبر إير إيشيا رغم الحادثة

تخوف متزايد من الطائرات المنخفضة التكاليف عقب فقدان #الطائرة_الماليزية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شغل خبر الطائرة الماليزية المفقودة صباح اليوم مستخدمي المواقع الاجتماعية وأعاد إلى الأذهان أكبر كوارث الطيران، وحذر الكثيرون عبر تويتر من خطورة اختيار الطائرات المنخفضة التكاليف إذ أنها قد تكلفك حياتك وفقاً لهم.

وقال المغرد عبدالله على حسابه في تويتر "بعد فقدان #الطائرة_الماليزية المتجهه الى سنغافورا بديت اخاف من الطائرات المنخفضة الثمن احس انهم يحطون زيوت مستعملة".

وأصبح فقدان الطائرات الماليزية أمراً يضرب به المثل لكثرة فقدانها إذ تعد هذه الحادثة الثالثة من نوعها في عام 2014. وقال المغرد بو علي "سبحان الله من يومين يقولي اخوي بيي عندك سنغافوره بالطيران الماليزي، قلت يلس محلك لا تي ع الماليزيه لانها عادي تغيب #الطائرة_الماليزية.

وقالت المغردة نوف، أن الأشاعات تنتشر عن مشاهدة شخص لسقوط الطائرة في قرية وايضا عن سفينة شحن الأخبار محزنة لكن وجودها شيء إيجابي مقارنة بحادثة #الطائرة_الماليزية.

ويرى المغرد مورق العتبي أن شركات التأمين لن تقبل أي عرض مقدم من الشركة الماليزية مما يوجب إغلاق الشركة.

ومع اقتراب السنة الجديدة حجز عدد كبير من المقيمين في دبي تذكرتهم عبر الخطوط الجوية الماليزية لقضاء اجازة راس السنة في ماليزيا ولكن حادث اليوم دفع البعض إلى تغيير مخططاته، فيما تمسك بعضهم الآخر بمخططاته رغم المخاوف، إذ ذكر أنكوش بهراوي أحد المقيمين في إمارة دبي أنه سيسافر إلى اندونيسيا عبر إير إيشيا للاحتفال براس السنةـ وطائرته ستقلع بعد 24 ساعة وهو يشعر بالأسى لما حدث للطائرة الماليزية ويدعوا الله أن يعود ركابها بسلام، وأضاف أنه رغم هذه الأخبار السيئة فهو لن يلغي سفره.

يذكر أن  طائرة تابعة لشركة الطيران الماليزية "اير ايجيا" للرحلات المنخفضة الثمن تقل 162 شخصا فقدت اليوم  (الاحد) بين اندونيسيا وسنغافورة، كما اعلنت السلطات الاندونيسية والشركة التي قالت ان الطيار طلب قبل انقطاع الاتصال بها "تعديل" مسارها بسبب احوال جوية سيئة.
 

Email