وجهات تشمل العديد من دول العالم

«الإمارات للعطلات» توفر خيارات الرحلات البحرية

خيارات بحرية متنوعة من الإمارات للعطلات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفر الإمارات للعطلات رحلات بحرية استكشافية رائعة لدرجة تجعل من مجرد التواجد على متن إحدى هذه السفن التي يُمثّل كل منها فندقاً عائماً بمثابة تجربة فريدة. وقم تم تجهيز سفن شركات الرحلات البحرية السياحية المنتقاة بعناية بتسهيلات رياضية وترفيهية متنوعة ومطاعم فاخرة تخدم بأطقم ضيافة محترفة.

وبالإضافة للموانئ العالمية التي ترسو فيها هذه السفن فهناك العديد من الانشطة الاجتماعية الحافلة وفرص تكوين صداقات جديدة تجعل منها تجربة تستحق الاختيار.

توفر الرحلات البحرية من «الامارات للعطلات» عروضا متنوعة للسياح الراغبين فيها تشمل الرحلة ووجبات الطعام والانشطة على ظهر السفينة والاقامة والترفيه والمواصلات.

مضائق ملقا

واذا اخترت السفر الى الشرق الاقصى الساحر سيتاح لك الابحار في المياه الهادئة لمضائق ملقا والتي تتوقف في موانئ عريقة تعيد اسماؤها الى الاذهان اروع صور الشرق من بينها سنغافورة وبوكيت وبينانج وكولالمبور في ماليزيا او الابحار عبر اسيا الشمالية الى شنغهاي او اليابان.

اما اذا كنت تتطلع لقضاء عطلة احلامك في اوروبا فإن البحر المتوسط بجزره الخلابة سيكون افضل الوجهات للسائح، حيث يتنقل الزائر من برشلونة وروما الى الموانئ المثيرة مثل البندقية وباري في ايطاليا والى ازمير في تركيا ودوبروفينك في كرواتيا. واذا رغبت في التوجه الى اوروبا الشمالية فهناك المدن الساحرة في بحر البلطيق بما ذلك تالين وسانت بطرسبيرغ واوسلو.

كما تتضمن تشكيلة الإمارات للعطلات رحلات الى كل من جنوب افريقيا وميامي المدهشة في ولاية فلوريدا الاميركية واستكشاف الكنوز الساحرة لمنطق الكاريبي وزيارة الجزر الاستوائية الجميلة مثل باربادوس او سانت كيتس والجمال الطبيعي في الاسكا في الولايات المتحدة الاميركية والابحار عبر الممر المائي الداخلي الذي يضم الانهار الجليدية والجبال والجزر والحياة البرية المدهشة.

جولات على اليابسة

تتوفر جولات سياحية على اليابسة تلبي مختلف الاذواق بما في ذلك زيارة المعالم الاثرية لهذه المدن والشواطئ الرائعة والاسواق وممارسة مختلف انواع الرياضة كالغطس وركوب الخيل. كما تتوفر للمسافر عبر هذه الرحلات مختلف انواع الانشطة الترفيهية والاستعراضات الفنية ومشاهدة الافلام ومختلف انواع التدليك وتجميل البشرة وغيرها.

يخوت سيبورن

تعتبر يخوت سيبورن اكثر خطوط الرحلات البحرية شهرة في العالم. وتعطي الضيوف شعورا اكثر بالخصوصية، حيث تتميز هذه اليخوت بحجم اصغر من السفن السياحية الكبيرة وتحتوي على اجنحة خاصة لكل ضيف وهي توفر تجربة شبيعة بالاقامة في الفندق، وتم تجهيز الاجنحة بخدمات عالية ووسائل راحة متنوعة.

أيام هامبورغ للرحلات البحرية تنطلق في أغسطس

في غضون أسابيع قليلة تعود مجدداً أيام هامبورغ للرحلات البحرية «هامبورغ كروز دايز»، وذلك للمرة الرابعة لتحول الميناء بذلك إلى نقطة ساخنة للرحلات البحرية في أوروبا. وستقوم مدينة هامبورغ الهانزية بتنظيم حدث الرحلات البحرية لهذا العام من 1 إلى 3 أغسطس من العام 2014،..

حيث سترسو في عطلة نهاية الأسبوع هذه 6 سفن في ميناء هامبورغ مقدمةً نفسها في موكب مذهل. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الفعالية الضوئية، التي يُطلق عليها «الميناء الأزرق» (بلو بورت)، على إغراق الميناء في ضوء سحري. كما تقدم هيئة السياحة في هامبورغ بمناسبة هذا الحدث عروضاً مثيرة للإقامة، بما في ذلك رحلات بحرية مرافقة بالسفن الشراعية التقليدية على نهر الإلبه.

مركز سياحي

وتعتبر هامبورغ واحدة من المراكز الأوروبية المزدهرة في الرحلات السياحية البحرية. ففي هذا العام رسا في هامبورغ لأول مرة 187 سفينة سياحية تابعة لـ 23 شركة من خطوط الرحلات البحرية وسجلت رقماً قياسياً بإحضارها 600 ألف راكب. ولا يتوقف حماس أهل هامبورغ تجاه تزايد قدوم السفن السياحية، وهم يعملون دوماً على تحويل مينائهم إلى مسرح للأحداث المذهلة. ويعتبر هذا سبباً كافياً للاحتفال مجدداً بالرحلات البحرية في أغسطس 2014 خلال حدث «هامبورغ كروز دايز».

يتمحور الحدث حول السفن. وتتمثل السفن السياحية الست التي ترسو في هامبورغ خلال «هامبورغ كروز دايز» في: «عايدة ألونا» و«عايدة ستيلا» (كلتيهما تابعتين لخطوط عايدة «AIDA»)..

«دويتشلاند» (تابعة لشركة النقل البحري «بيتر دايلمان»)، «إم إس دلفين» (تابعة للشركة المشغلة للسفن السياحية «باسات»)، «إم إس أوروبا» (تابعة للشركة المشغلة للسفن السياحية «هاباج- لويد») و«إم إس سي ماغنيفيكا» (تابعة للشركة المشغلة للسفن السياحية «إم إس سي»).

ويشتمل الحدث على محطات عديدة. ففي مساء يوم الجمعة ستنتظر الزوار فعاليتان جذابتان: ليلة كروز هامبورغ (هامبورغ كروز نايت)، حيث يعبر أسطول من السفن نهر الإلبه مترافقاً مع ألعاب نارية كبيرة فوق الميناء عند الساعة 22.45 تقريباً. وفي مساء السبت يبدأ عند الساعة 21.30 موكب «هامبورغ كروز دايز» الكبير..

حيث تجوب أربعة خطوط مشغلة للرحلات السياحية وسفينة «كاب سان دييغو» والعديد من القوارب الأخرى المرافقة نهر الإلبه سويةً بينما تضيء الألعاب النارية المساء. وستقوم محطة «إن دي آر» (NDR) بنقل موكب «هامبورغ كروز دايز» مساء السبت في بث خاص.

الميناء الازرق

أما فعالية «الميناء الأزرق» (بلو بورت) التي يصممها فنان الإضاءة ميشائيل بالتس والتي قد أقيمت في أعوام 2008 و2010 و2012، فلها وقع دولي. فهذا العمل الفني يصنع مشهداً ليلياً يُضاء خلاله الميناء وأجمل معالم هامبورغ مثل كنيسة «ميشيل» وجسر «كول براند بروكه» والمركز التجاري الهانزي وحوض السفن «بلوم اند فوس» أو قاعة الأوركسترا «إلبفيلهارموني»..

ويمتد من جسر «إلب بروكه» وحتى منطقة «أوفلغونه». وتبدأ فعالية «الميناء الأزرق» هذا العام مع الإضاءة الرسمية في قاعة الأوركسترا «إلبفيلهارموني» يوم 28 يوليو. بعد ذلك، سيشهد الليل يومياً تألق الميناء والسفن السياحية الراسية (بما في ذلك «عايدة لونا») في ضوء أزرق.

وسيقوم المنظمون هذا العام بإحضار مفهوم عالم الرحلات البحرية إلى البر أيضاً، حيث توجد منطقة مخصصة للفعاليات بطول 4 كلم تمتد على طول حافة الميناء من مشروع مدينة الميناء «هافن سيتي» وحتى منطقة «ألتونا».

ومن خلال 12 جزيرة ذات موضوع مع برنامج من العروض الموسيقية ومأكولات ذات جودة عالية وعروض رياضية وصحية وفرص للتسوق البحري ومساحات لفعاليات خطوط الرحلات البحرية يتم تقديم كل ما له علاقة بموضوع السفن السياحية والرحلات البحرية. أما قلب هذه الفعالية فيتمثل في «قرية الرحلات البحرية» (كروز فيليج) في مدينة الميناء «هافن سيتي».

ويحمل حدث «هامبورغ كروز دايز» هذا العام نكهة خاصة جداً، حيث سيتمكن المرء في فيينا أيضاً من الشعور بهذا الحدث ذي الأجواء البحرية. فهناك عمل مذهل للمدينة الهانزية في العاصمة النمساوية بعنوان «تحية إلى فيينا! هامبورغ قادمة». ففي يوم 1 أغسطس سترسو سفينة ورقية ضخمة في قناة الدانوب وسط مدينة فيينا.

يوجد على متنها رقائق كبيرة، سيتم نقلها إلى 3 ساحات مركزية، حيث سيتم هناك طيها أمام أعين المارة لتشكل سفناً ورقية بحجم الإنسان. وسوف تعرض كل واحدة من هذه السفن الفرعية جوانب أخرى من هامبورغ، بينما ستتحول السفينة الأم في قناة الدانوب مساءً إلى مكان لعرض انطباعات من المدينة الهانزية. وفي 2 أغسطس سيتم تقديم بث مباشر لموكب «هامبورغ كروز دايز» الكبير.

 

Email