ضيافة أسطورية تكرس مفاهيم جديدة للسفر والسياحة

زرمات السويسرية.. الطبيعة البكر وجبال المغامرات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد سويسرا بلدا غنيا بالطبيعة الساحرة، حيث تقع فيها سلسلة جبال الألب الشاهقة والتي تكسوها الثلوج في الصيف والشتاء، وبمساحة كبيرة من الخضار الذي يحتضن مدنها وقراها من جميع النواحي. وهناك كم كبير من البحيرات والانهار، التي يمكنك ان تعتبرها بلاد المياه. ثم هناك مجموعة من الوديان الخلابة والغابات الساحرة. كل هذه المقومات جعلت منها البلد الأول سياحياً في العالم.

ويوجد فيها عدة مدن جميلة، تستحق ان تزورها لروعتها وخدماتها السياحية المميزة، مثل: لوزيرن وزيوريخ وجنيف وانترلاكن وغيشتاد وبرن، عيز ان زرمات، تبقى ذات سحر خاص، كونها مزيجا من روح المدينة والقرية في آن معا.

يوجد في زرمات كل مقومات الجمال الشامل. إذ يحيط بها أكثر من 400 كيلومتر مربع، من الحدائق الملونة. إلى جانب مجموعة من المحميات الطبيعية تمتلىء بالطيور والحيوانات النادرة. وتحيط بها سلسلة من الجبال بارتفاع أربعة آلاف متر فوق سطح البحر . كما أخذت زرمات من المدينة الكبيرة، ملمح تألقها وحيويتها، بينما اكتسبت من القرية، طبيعة هدوئها وسحرها.

تقع القرية/ المدينة: زرمات، على سفح جبل ماترهورن، على ارتفاع 1620 مترا فوق سطح البحر. وهي أجمل المنتجعات السويسرية الجنوبية وأكثرها روعة وسحراً، إذ إنها متصلة بشبكة القطارات العالمية في مدينة بريج، بواسطة خط زرمات الذي تستغرق رحلته نحو الساعة ونصف الساعة. ولا تبعد عن مطار جنيف سوى ساعات قليلة.

 ويمكننا الوصول إليها بوساطة السيارة، عبر مدينة تاتش، ومنها نأخذ القطار إلى زرمات، وذلك فقط في عشر دقائق . وهذا بالإضافة إلى أنه يمكن الوصول إليها باستخدام طائرة الهليكوبتر، والتي يمكن ان نستقلها في رحلة سياحية ممتعة، لها مذاق مميز وخاص. وحينها، يمكنك أن تمر على قمم جبالها الرائعة وتدور حول قمة ماترهورن الشهيرة.

63 قمة

تضم زرمات 63 قمة من القمم الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى أربعة آلاف متر. وتعتبر جغرافيا، مثالية للتزلج نظراً لخلوها من المنحدرات الخطرة. ولأن لها قدرة على الاحتفاظ بالثلوج صيفاً وشتاء، فهذا يمنح عشاق التزلج ضمنها، مدة أطول لممارسة رياضتهم. كما يسعى عشاق تسلق الجبال وخاصة المحترفين منهم، للوصول إلى قمة جبل ماترهورن الشهير، لكونها أعلى نقطة مشاهدة جميلة في أوروبا..

والتي تقع على ارتفاع 3820 مترا. ومن خلال هذه القمة يمكنك مشاهدة كل قمم جبال الألب الأخرى. وبالإضافة إلى التنعم برياضة التزلج وتسلق الجبال، تقدم زرمات رياضة الهبوط بالمظلات. وهناك مدارس خاصة تعلمك رياضة المظلات، وكذا رياضة التزلج وتسلق الجبال، كما يمكنك ممارسة رياضة البولينغ والغولف والتنس والسباحة والاسكواش، ورياضة هوكي الجليد.

تتميز زرمات بمناخها الفريد، ذلك في كل فصول السنة. ويبدو مذاقها في هذا الشأن مختلفاً، ففي فصل الصيف تتحول إلي منطقة بالغة الحيوية، بسبب أجوائها الرائعة المدهشة. إذ تتيح في هذه الفترة القدرة على مزاولة رياضات عدة فيها، منها: ركوب الدراجات وتسلق الجبال والتزحلق على الجليد. وأما في الشتاء فتتحول إلى واحة من أهم مراكز الرياضات الثلجية.

وفيها أكثر من 250 كيلومتراً من طرق التزلج على الجليد. وفي الخريف ترتدي زرمات أجمل أثوابها لنتحول إلى لوحة مكتملة الألوان. وتتحول في فصل الربيع إلى منطقة حيوية نشطة تنبض بالحياة والحيوية وتنتعش فيها رياضات: الغولف والتنس ممارسة نشاطهم.

مهرجان الفولكلور

خصصت هيئة السياحة السويسرية في زرمات، مجموعة من الانشطة الحصرية داخل القرية، وهي: ثقافية وفنية متنوعة، منها :مهرجان الفولكلور السنوي الذي يطوف الشوارع، مرة كل عام، خلال شهر أغسطس. ويتم من خلاله استعراض العادات والتراث القديم لزرمات والمناطق القروية والجبلية المحيطة بها.

كما تتميز زرمات ببيوتها الخشبية القديمة الفريدة بمعمارها وشوارعها الضيقة الرائعة. وكذلك بساحتها الجميلة التي تطل على أفضل أسواقها، وتحتوي على أجود أنواع البضائع السويسرية المميزة من الساعات والشوكولا السويسرية الشهيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والمطاعم الراقية التي تقدم أجود أنواع الطعام الأوروبي والسويسري التقليدي.

وتحتضن زرمات النهر الثلجي الجميل الذي يعبر في وسطها. وهناك الجسور الجميلة المبنية عليه والخاصة بالمشاة. والشيء المميز في زرمات أنه لا يوجد فيها سيارات، ذلك غاية الحفاظ على تلوث البلدة. وفقط فيها بعض السيارات الكهربائية الصغيرة، التي تنقل السياح. وهي في معظمها، خاصة بالفنادق.

120 فندقاً

تقبع زرمات في وادي يقع بين قمم هائلة من الجبال وتنتشر على جوانبها بيوت خشبية مميزة تكسب البلدة جمالا رائعا، وربما لا تصدق ما ترى عيناك من مكونات هذه الروعة والجمال.

وفي زرمات 120 فندقاً توفر قوة إجمالية قد تصل إلى 6500 سرير. هذا بالإضافة إلى خمسة آلاف شاليه، شيدت من أخشاب الغابات القريبة منها، وتتراوح مستويات هذه الفنادق والشاليهات بين النجمة الواحدة والخمس نجوم. لكنها في النهاية، كلها أنيقة وجميلة ومميزة، حتى وان اخترت البسيطة منها، حيث تلبي حاجيات كل الأذواق.

وفي قلب المدينة يقع فندق زرماترهورن المميز، والذي يفضله الملوك وزعماء العالم، والذين يختارونه لقضاء اجازاتهم في البلدة. وذلك بالإضافة إلى مجموعة فنادق زبلر، والتي تعد من أفضل الفنادق في سويسرا، ومنها مون سيرفين. وكذلك يوجد منتجع مميز فريد من نوعه :ريف ألب.

وهو لا يوجد في زرمات وانما على ارتفاع 2200 متر ضمنها. ويعود تاريخه الى العام 1878. ويمتلك إمكانات كثيرة. ويمكن الوصول إلى هذا المنتجع بواسطة قطار التروس «جورتر جرات»، في رحلة مميزة لا تستغرق سوى 20 دقيقة. ومما لفت نظري، وأنا أتجول في زرمات، فندق تاريخي جميل، يقع في وسط البلدة، يواجه مباشرة قمة جبل ماتدهورن.

ويمكن مراقبة القمة المذكورة من شرفات الفندق المميز : فندق شوينجا. وترى حوله البلدة الصغيرة تنام بدفء وحميمية. وخاصة عندما يكسوها الثلج وتنتشر خيوط الشمس على أسطح منازلها، وميزة هذا الفندق اطلالته الرائعة على القرية، وقربه من أحياء وساحات زرمات.

 الطيران السويسري نقلة نوعية في خدمة المسافر

توفر الخطوط الجوية السويسرية، رحلات جوية مباشرة يومياً، متجهة من دبي إلى مطار زيوريخ وكذلك إلى جنيف. والتاريخ العريق للطيران السويسري جعله يقدم خدمات مميزة تجعل المسافر يتمتع بكرم الضيافة الاسطوري، وتليق الضيافة تلك باسم سويسرا البلد المميز على الخارطة الأوروبية.

ويعتبر مطار زيوريخ بوابة الوصول إلى جبال الألب. ويوفر رحلات طيران من وإلى 190 وجهة في العالم. ويتصف بانه قريب من مركز زيوريخ ووجهات سياحية اخرى، مثل :

لوسيرن وبيرن وزيرمات ولوغالف نقطة الدخول المثالية إلى سويسرا. وفي المطار يجد الزائر متاجر جذابة تعرض أهم المنتجات السويسرية من الساعات والشوكولاته المميزة. وكذلك وجبات ساخنة من المطبخ السويسري التقليدي، وخدمة الواي فاي المجانية، بالإضافة إلى فندق راديسون بلو. كما يوفر فرصة لمراقبة الطائرات ومشاهد منقطعة النظير عن قرب للطائرات.

قاعة الوصول في مطار زيوريخ

بعد وصولك إلى مطار زيوريخ من المهم أن تأخذ قسطاً من الراحة، بعد رحلة طويلة قد تكون بحدود الست ساعات، من منطقة الخليج. وتُستقبل بقاعة كبيرة بمساحة 770 مترا مربعا. ويوجد بها 86 مقعداً للراحة. هذا بالإضافة إلى وجود غرفة اجتماعات، و10 كمبيوترات تستطيع استخدامها والتواصل مع الأقارب والاصدقاء.

وكذلك يمكنك حجز الفنادق والتاكسي من خلال خدمة الوايف اي المجانية. بالإضافة إلى بوفيه افطار مميز. وكذلك عدة أنواع من المشروبات والعصائر، والقهوة والشاي.

كما توجد غرفة خاصة للنوم يمكن للمسافر ان يأخذ قسطاً من الراحة في تلك الغرفة المميزة. ويوجد بحدود الــ 20 حماماً يمكنك ان تأخذ حمامك الساخن أو تبدل ملابسك فيها. وهذا بالإضافة إلى خدمة كي الملابس. ويستطيع المسافر الدخول إلى هذه القاعة في الذهاب والعودة. ويجب ان يكون مسافراً على الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، في الطيران السويسري أو طيران لوفتهانز.

فندق شونيجا زرمات

 يقع شونيجا شاليه هوتل، في وسط بلدة زرمات السويسرية. وهو في مكان مميز. وذات إطلالته رائعة على البلدة، حيث يمكنك مشاهدة كل البلدة من خلال شرفاته الرائعة والكبيرة، والتي تنتشر في جميع الاتجاهات. ويلفتك بناؤه التاريخي القديم، الذي يجعله روعة معمارية مميزة.

ويحتوي الفندق 48 غرفة، منها اثنتان عبارة عن جناح ملكي مميز وثلاثة سويت صغير، بالإضافة إلى 42 غرفة مزدوجة زائد غرفة لشخص واحد. وجميعها مفروشة بنظام دافىء، ويكسوها أجود أنواع الأخشاب المميزة. وبها جميع وسائل وأنواع التكنولوجيا والانترنت.

وتطل معظم غرف الجونيرسويت، على بلدة زرمات. ويمكن مراقبة قمة جبل ماترهورن من خلالها حيث تشرق الشمس على شرفات الأجنحة. ويوجد في كل غرفة جاكوزي ومبنى خاص بحاجيات الترفيه الاخرى.

أما الدبل روم فتتمتع بتشطيبات على نظام «الألب ديكور»، مكسوة بالأخشاب القديمة المميزة. وهي الأخرى تطل على قمة جبل المترهورن، أما ال«ماستر سويت» فيتكون من طابقين ويطل على مناظر رائعة للبلدة وقمم جبالها. ويحتوي كل سويت على مدفأة خشبية في وسط الغرفة. والطابق الأول يحتوي على صالة استقبال وحمام مميز، بالإضافة إلى الحمام الموجود في الطابق الثاني والذي يوجد به جاكوزي.

ويوجد في الفندق تراس بانورامي مميز، يطل على البلدة. وهو مفتوح على الشارع من الخارج، ومرتبط داخلياً بصالة المطعم الذي يحتوي على قائمة مميزة من الأطعمة الأوروبية والسويسرية التقليدية. ويزين التراس المطل على البلدة ليلاً، بالمشاعل المضاءة، ما يضيف مسحة رومنسية للمكان.

ويقدم مطعم الداينغ روم، إفطارا صباحيا يتألف من خمسة صحون ومن أجبان سويسرية مميزة، بالإضافة إلى العصائر والقهوة والشاي. وفي المساء يقدم الوجبات الأوروبية. وتستطيع ان تقضي سهرة مميزة على أنغام البيانو وجو تقليدي تراثي. وهذا بالإضافة إلى قاعة رجال الأعمال..

والتي يمكنك أن تستقبل بها الضيوف. وتأخذ بعض المشروبات على أنغام الموسيقى. وكذلك هناك بار تقليدي جميل يرتاده المتزلجون بعد يوم رياضي ممتع. ويحتوي الفندق قاعة السبا التي يوجد فيها غرف للمساج والجاكوزي بأنواعه، بالإضافة إلى بركة السباحة التي تطل على منظر بانورامي على بلدة زرمات.

Email