استكشاف مدهش لعالم البرية

سفاري شرق إفريقيا.. تجربة لا تنسى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توفر رحلات السفاري إلى شرق إفريقيا اثارة لا تنسى من خلال مشاهدة الحيوانات وهي تتجول بحرية عبر اروع المناظر الطبيعية في العالم.

وتوفر "الإمارات للعطلات"، وهي ذراع العطلات التابع لمجموعة طيران الإمارات، تشكيلة واسعة من رحلات السفاري التي تتيح للسائح اختيار مسار الرحلة الملائمة له.

تقدم "الإمارات للعطلات" نوعين من رحلات السفاري إلى شرق إفريقيا؛ الأول يتألف من رحلات سفاري المسار التقليدي الذي يضم زيارة متنزهين وطنيين او اكثر أو يمكنك اختيار النوع الثاني الذي يركز على موقع واحد بحيث يمكنك السفر جواً إلى متنزه وطني واحد او محمية والإقامة في مخيم مشيد من الخيام أو مسكن ضمن المحمية.

رحلات كينيا

يمكنك في كينيا زيارة محمية ماساي مارا الوطنية المعروفة والتي تشتهر بمناظرها الرائعة لنحو مليون من قطعان النو خلال هجرتها بينما يتميز متنزه امبوسيلي الوطني خصوصا بالفيلة والجواميس وهو يشتهر بمناظره الرائعة المطلة على جبل كلمنجارو البديع.

ويعتبر متنزه سامبورو الوطني موطناً للحمير الوحشية والزرافات الشبكية. وفي الوادي المتصدع يوفر كل من متنزه بحيرة ناكورو الوطني وبحيرة نايفاشا فرصاً رائعة لمشاهدة طيور الفلامنجو وافراس النهر.

وتعد نيروبي المدينة الوحيدة في إفريقيا التي تمتلك متنزهاً وطنياً يضمك مختلف انواع الحيوانات البرية ويقع على بعد 8 كم من مركز المدينة وتمثل هذه المدينة نقطة انطلاق مثالية لرحلة السفاري إلى براري إفريقيا المدهشة وخاصة ماساي مارا.

وتم تشييد نيروبي التي تعني مكان المياه الباردة بلغة الماساي مع انشاء خط سكة الحديد الذي يربط بين مومباسا واغندا. ومن ابرز معالم المدينة متنزه نيروبي الوطني وهو محمية ضخمة للحياة البرية اضافة إلى المتحف الوطني ومتحف سكة الحديد.

وفي تنزانيا، يضم متنزه سيرنجيتي الوطني اكبر مجموعة في العالم من الحيوانات التي تعيش في السهول بينما يعد متنزه بحيرة مانيارا الوطني الواقع في الوادي المتصدع العظيم وفوهة بركان نجورو نجورو التي يبلغ عمقها 600 متر، موطناً لحيوانات وحيد القرن النادرة الفيلة والأسود والنو.

رحلات لموقع واحد

توفر رحلات السفاري ذات الموقع الواحد إلى متنزهات وطنية معروفة مثل ماساي مارا في كينيا وفوهة بركان نجورو نجورو ومتنزه سيرنجيتي الوطني في تنزانيا، تسهيلات اقامة مختارة في مساكن أو مخيمات مشيدة.

ويتم تنظيم رحلتين بالسيارة عبر المحميات كل يوم الأولى في الصباح الباكر والثانية في وقت متأخر من فترة العصر وتمتد كل واحدة منهما نحو ساعتين ونصف وتتم الرحلات عادة بسيارات الدفع الرباعي أو حافلات صغيرة ذات اسقف قابلة للدفع.

محمية ماساي

تنتشر محمية ماساي مارا الواقعة في قلب السهول العظيمة لإفريقيا على مساحة 1672 كم مربعا من البراري البكر. وتتسم المناظر الطبيعية عبر المروج الذهبية المتموجة بالإثارة.

بينما يشكل الإحساس بالمناطق الواسعة من حولك شعوراً غامراً وتضعك الرحلة في قلب الأحداث مباشرة بين القطط الكبيرة التي تعيش في إفريقيا. وبشكل اقرب من اي محمية اخرى بمناظرها واصواتها الرائعة.

وتأخذك الرحلة المثيرة إلى اثنتين من اكثر المحميات روعة في كينيا؛ فالمياه الغنية بالصودا في بحيرة ناكورو تعد موئلا مثالياً لأكبر اسراب الفلامنجو في العالم. أما السهول المتموجة لماساي مارا فهي توفر احدى افضل فرص مشاهدة الحيوانات البرية في كينيا. كما انها تمثل موطناً للأسود والفهود والفيلة.

واكثر ما تشتهر به منطقة ماساي مارا هو الملايين من حيونات النو والحمير الوحشية بحركتها الهادرة عبر المناظر الطبيعية خلال الهجرتين السنويتين في يوليو واغسطس. وتوفر "الإمارات للعطلات" رحلات من 5 ايام بواسطة سيارة الدفع الرباعي.

روح كينيا

تأخذك رحلة السفاري المثيرة هذه إلى اربع محميات طبيعية مختلفة تشمل سامبور الواقعة ضمن المنطقة شبه الصحراوية للحدود الشمالية لكينيا والتي تعد سهلا من الحمم البركانية يضم اخاديد رائعة ذات جوانب منحدرة وتلالاً مستديرة. أما المياه القلوية في بحيرة ناكورو فهي تجذب الملايين من طيور الفلامنجو التي تشكل طوقاً برياً وردياً رائعاً حول شواطئ البحيرة.

بينما يحيط متنزه جبل كينيا الوطني بالجبل الذي يحمل اسمه. واخر هذه المواقع السهول المفتوحة في ماساي مارا التي توفر موئلا يعج بمختلف الحيوانات البرية ويتيح للسائح فرصة ممتازة لمشاهدة اكبر خمس فصائل حيوانية.

رحلات سيرنجيتي

كما تأخذك "السفاري" عبر بعض اروع المحميات الطبيعية في تنزانيا. فمتنزه بحيرة مانيارا الوطني الواقع في الوادي المتصدع العظيم يزخر بالفيلة وأفراس النهر والجواميس، بينما تمثل فوهة بركان نجور نجورو المطلة على سهول سيرنجيتي والتي تعد اعجوبة العالم الثامنة مدرجاً طبيعياً شاسعاً غنياً بالحياة البرية.

أما منطقة سيرنجيتي فهي سهل شاسع للغاية من غابات السافانا حيث تقتفي الأسود والفهود والضباع آثار طرائدها.

وهناك العديد من الفنادق المعتمدة التي ترتبط معها "الإمارات للعطلات" بشراكات مثل مخيم كارين بليكسين ومخيم جوفرينرز ومسكن سفاري مارا سيرينا ومخيم محمية ساروفا مارا ومخيم فلامنجو هيل وسامبورو انتيربيدز وغيرها.

جبل كينيا

توفر "الإمارات للعطلات" رحلات إلى جبل كينيا تمتد لـ 3 ايام وتشمل رحلة سفاري بطائرة خفيفة وبراً بسيارة ذات دفع رباعي. ويعتبر هذا الجبل مزيجاً مثالياً من الاسترخاء والنشاط ويمكن القيام به قبل أو بعد رحلة السفاري الخاصة بالسائح.

يتربع فندق كلوب وسفاري فيرمونت ماونت كينيا الواقع على منحدرات جبل كينيا والذي يوفر اطلالة رائعة على الجبل على مساحة تزيد عن 100 فدان من الحدائق الخلابة. ويوفر للسائح مزيجاً من الراحة والاسترخاء والمغامرة وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية للنزلاء الذي يرغبون بالاسترخاء في المنتجع.

فندق فيرمونت مارا سفاري

 

يمثل هذا المنتجع الذي يحيط به نهر مارا من ثلاثة جوانب نمط فخامة العيش في الخيام. وتتكامل أجواء المنتجع مع الخيام الخاصة بالتدليك. وتم إنشاء بوما وهو سياج من القصب لتناول وجبات العشاء وهو بناء يحاكي قرية ماساي التقليدية لتجربة تناول العشاء في الهواء الطلق.

 ويبعد المنتجع مدة 45 دقيقة عن مطار نيروبي نيلسون المحلي باستخدام احدى الطائرات الخفيفة. وتتميز الخيام بشرفة تطل على النهر مباشرة وتتوفر فيها خدمات الهاتف.

Email