قرب المسافة يشجع السائحين على الاتجاه نحو الشارقة

الشارقة تشهد تدفقاً كبيراً للسياح

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عدد من الفعاليات الاقتصادية والسياحية والفندقية في إمارة الشارقة أن المد السياحي في دبي يؤثر إيجاباً على نسبة الإشغال والسياحة الفندقية في الشارقة، مشيرين إلى أن المسافة القريبة بين إمارتي دبي والشارقة تشجع السائحين على الاتجاه إلى الشارقة إذا لم يجدوا أماكن في فنادق دبي.

وقالوا: إن نسبة الإشغالات في الوقت الحالي تصل الى اكثر من 60% بسبب الإجازات، وان معظم الفنادق والشقق الفندقية بالشارقة تستفاد من المد السياحي في دبي بنسبة كبيرة جداً.

دبي.. أولاً

وقال طارق صلاح مدير المكاتب الأمامية في فندق هوليداي ان «شارع الملك فيصل»: إن جميع السائحين يفضلون النزول في إمارة دبي، وذلك للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها في العالم، ولكن المد السياحي بدبي وعدم وجود غرف في الإمارة يجعلان السائح يفضل الشارقة وذلك لعدد من المعايير منها المسافة القريبة بين دبي والشارقة بالإضافة إلى أن الشارقة تتمتع بالجو العائلي بشكل كبير.

وأوضح صلاح أن نسبة الإشغال في الفندق تتراوح ما بين 60 70% في الوقت الحالي، حيث إن معظم نزلائنا من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي الذين يبحثون عن الخصوصية والجو العائلي، بالإضافة إلى أن هناك سائحين من روسيا وعدد من الدول الأوربية والآسيوية.

وقال طارق صلاح: إن فندق هوليداي بالشارقة يقدم العديد من المميزات التي تكون عامل جذب للسائحين وخاصة الذين يفضلون الجو العائلي، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحية والتاريخية التي تتمتع بها إمارة الشارقة.

محور السائح العربي والأجنبي

من جانبه قال أحمد هاشم المدير العام لفندق سبارك بالشارقة وعضو جمعية الإنماء السياحي: إن نسبة الإشغال تصل لدينا في الوقت الحالي حوالي 60%، حيث من المفترض أن تكون أكبر، حيث إن السائج يبحث عن المكان الذي يثير اهتمامه أكثر، ففي الشارقة يوجد العديد من مواقع الجذب السياحي، مما يسبب عامل جذب كبيراً للسياح وخاصة الذين يبحثون عن الخصوصية والجو العائلي الذي تتمتع به الشارقة.

وأضاف هاشم: إن فنادقنا تمتاز بالخصوصية، وخاصة الشقق الفندقية الموجودة لدينا، فبدلاً من أن يحجز السائح العربي حوالي 7 غرف في دبي أو في أي مكان آخر، فيفضل الشقق الفندقية الموجودة لدينا ليشعر بالخصوصية، كما أن الشارقة تتميز بموقع استراتيجي كبير، حيث يمكن الوصول إلى مطاري دبي والشارقة بسرعة، حيث تستغرق المسافة بين الفندق ومطار دبي حوالي 20 دقيقة وأنه يعد أقرب من مطار الشارقة.

وأوضح المدير العام لفندق سبارك في الشارقة أن هناك العديد من عوامل الجذب السياحي في الشارقة منها مشروع حديقة المجاز التي ساعدت كثيراً على جذب السياح وأدت إلى زيادة نسبة الإشغال، كما أن حديقة المجاز الجديدة نجحت في تسويق الإمارة بشكل كبير محلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن الطفرة السياحية في دبي تؤثر علينا بشكل إيجابي جداً، حيث إن لها استراتيجية خاصة في عامل الجذب السياحي، ولكن عندما تكتفي دبي بالسائحين لا يجد السائح ملجأ إلا الشارقة وذلك لقرب المسافة بينهما.

Email