«تداول» تُطبّق للمرة الأولى حقوق الأولوية المطورة الجديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ السوق المالية السعودية «تداول» في تطبيق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة، التي أقرتها مؤخراً في اكتتاب حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني الذي ينطلق يوم غد الاثنين، ويعد أول اكتتاب يجري في مرحلة واحدة، هي مرحلة التداول والاكتتاب بدلاً من مرحلتين كما كان في السابق، على أن تنتهي فترة التداول يوم الإثنين 16 أكتوبر الجاري، وتستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح 38 مليون سهم من أسهم حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، لزيادة رأس مال الشركة من 120 مليون ريال، إلى 500 مليون ريال.

وأفاد هشام أبو جامع الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني أن ملاذ هي أول شركة يتم الاكتتاب بها عبر الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة، التي تعكس حرص كل من هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية على تطوير وتحسين المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعاملين في السوق المالية، وإضافة أدوات ومنتجات استثمارية جديدة قابلة للتداول قابلة للتنوع والتوسع في القنوات الاستثمارية المتاحة.

أولوية

وأشار أبو جامع أن مرحلة التداول في أولوية ملاذ تنتهي بعد 6 أيام من بدء الاكتتاب، بينما تستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية اليوم التاسع، وسيتاح للمساهمين المقيدين الاكتتاب في الأسهم الجديدة المضافة في محافظهم الاستثمارية، كما سيتاح لهم بيع الحقوق جزئياً أو كلياً في حال عدم رغبتهم في الاكتتاب، كما يمكن للمستثمرين الجدد شراء هذه الحقوق من ملاكها والاكتتاب بها خلال نفس الفترة.

طرح

وفيما يتعلق بالطرح المتبقي، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابيتال، أن الأسهم المتبقية سيتم طرحها على عدد من المؤسسات الاستثمارية على أن تقوم تلك المؤسسات بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية ابتداءً من الساعة العاشرة صبيحة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تخصيص الأسهم لكل مستثمر بناء على عدد الحقوق التي مارسها بشكل صحيح ومكتمل. وبالنسبة لكسور الأسهم، فسوف يتم جمعها وطرحها على المؤسسات الاستثمارية خلال فترة الطرح المتبقي.

وسوف يتم تسديد إجمالي سعر طرح الأسهم المتبقية للشركة، وتوزع باقي متحصلات بيع الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (بما يتعدى سعر الطرح) على مستحقيها كل حسب ما يستحقه في موعد أقصاه يوم الخميس 16 نوفمبر المقبل.

وحضّ أبو جامع المستثمرين الاطلاع على نشرة الإصدار المتوفرة على موقع هيئة السوق المالية، وشركة ملاذ للتأمين التعاوني.

حصة

من جانبه، أكد المهندس مبارك الخفرة، رئيس مجلس إدارة شركة «ملاذ» للتأمين التعاوني أن الشركة تسعى إلى تعزيز حصتها في سوق التأمين في المملكة، خصوصاً أن شركة ملاذ للتأمين التعاوني هي إحدى الشركات الرائدة في صناعة التأمين في السعودية، حيث تعتبر ثاني شركة تحصل على رخصة مزاولة نشاط التأمين في المملكة.

وأشار الخفرة إلى أن شركة ملاذ للتأمين عضو مؤسس في شركة نجم لخدمات التأمين وتمتلك نسبة 3.85 %، وتعكف الشركة باستمرار على تطوير منتجات تأمين مبتكرة، وبأسعار ملائمة وتنافسية مدعومة بحماية متكاملة وخدمة عالية لعملائنا ووسطائنا في سوق التأمين.

Email