طيران

إجراءات أمنية أميركية متوقعة تنهي حظر الحاسوب جواً

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت محطة سي بي سي أن وزارة الأمن القومي في الولايات المتحدة على وشك الإعلان عن إجراءات أمنية جديدة على الرحلات العالمية المتوجهة إلى الولايات المتحدة، والتي سيؤدي تطبيقها إلى رفع حظر حمل أجهزة الحاسوب المحمول وأجهزة إلكترونية أخرى على متن الرحلات القادمة من المطارات التي ستطبق الإجراءات الأمنية الجديدة.

وقال مسؤولون أميركيون وآخرون في صناعة الطيران أحيطوا علماً بالإعلان المتوقع، أن الرحلات المباشرة القادمة إلى الولايات المتحدة سيطلب منها تطبيق الإجراءات المعززة الجديدة، والتي سيؤدي الإخلال بها إلى حرمان المسافرين على متنها من حمل أجهزة الحاسوب أو أي أجهزة إلكترونية أخرى في مقصورات الركاب.

وأضاف هؤلاء أن السياسة الجديدة ستوفر خارطة طريق لشركات الطيران والمطارات التي سيؤدي الامتثال بها إلى رفع الحظر. ولم يحدد أي من المسؤولين الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم لعدم اختصاصهم مناقشة هذه التغييرات بصورة علنية جدولاً زمنياً للامتثال.

وكانت الحكومة درست توسعة حظر أجهزة الحاسوب ليشمل بعض المطارات الأوروبية. غير أن الإجراءات الجديدة وضعت تلك الخطط جانباً، رغم إمكانية عودتها إلى السطح مرة أخرى إذا لم تمتثل شركات الطيران للإجراءات الجديدة.

 

Email