تمديد

النفط يهبط 4 % بعد قرار لـ«أوبك» دون التوقعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت أسعار النفط بنحو 4 %، أمس، لتتجه صوب تسجيل أكبر هبوط يومي في ثلاثة أسابيع، بعد أن جاء قرار «أوبك» بشأن تمديد خفض الإنتاج دون التوقعات بتعميق التخفيضات أو إطالة أمدها أكثر.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع عدد من المنتجين المستقلين على تمديد خفض في المعروض النفطي بواقع 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2018 لتقليص تخمة المعروض من الخام.

لكن في الأيام السابقة للاجتماع، أسهم الحديث عن احتمال التمديد 12 شهراً أو تعميق التخفيضات أكثر مما هو منصوص عليه في الاتفاق الساري حالياً، في دفع الأسعار نحو الصعود بفضل التفاؤل بحدوث تقلص أسرع في الإمدادات.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أمس، إن الوزراء لا يرون ضرورة لتخفيض إنتاج النفط أكثر. وبحلول الساعة 1702 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.07 دولار، أو ما يعادل 3.8 في المئة إلى 51.89 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت إلى 51.32 دولاراً للبرميل.

ونزل الخام الأميركي الخفيف 2.05 دولار أو ما يعادل أربعة في المئة إلى 49.31 دولاراً للبرميل. وكان الخام الأميركي انخفض خمسة في المئة إلى 48.75 دولاراً للبرميل، مخترقاً مستوى 50 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ بداية الأسبوع في الوقت الذي زادت فيه أحجام التداولات كثيراً.

Email