شركات عربية تسعى إلى اقتناص مشروعات سياحية

مصر تنفي نيّتها تحريك أسعار المواد البترولية

■ مبنى وزارة المالية المصرية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت وزارة المالية المصــــرية أن خـــــطة الحكومة لا تتضـــــمن في الوقت الحالي أي توجه لتحريك أسعار المواد البترولية، وأن هذا الملف غير مطروح الآن.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس أن برنامج ترشيد دعم الطاقة الذي يطالب به المجتمع، بما فيها دعم المنتجات البترولية، لا يتضمن أي اتجاه لرفع الأسعار في الوقت الحالي؛ فكل الإجراءات التي تدرس حاليًا إنما تركز على مبدأ استهداف وصول الدعم إلى مستحقيه، مع التأكيد بحصول الشرائح المستحقة فقط لهذا الدعم، وكل هذه الآليات ليست لها علاقة بملف أسعار المواد البترولية.

طلبات

من جهة أخرى، كشف سراج الدين سعد رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية المصرية، عن استهداف إدارته البت في الطلبات المقدمة من قبل 88 شركة على 15 مشروعاً سياحياً بإجمالي مساحة 10 ملايين متر بتكلفة 4 مليارات جنيه خلال شهر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن الشركات المتقدمة على اقتناص هذه المشروعات بينها شركات عربية، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد التنسيق مع هيئة الاستثمار لتحديد موعد حضور الشركات المتقدمة لحضور القرعة العلنية.

وأوضح أن إدارته تولي اهتماماً لعملية طرح مزيد من المشروعات السياحية في أماكن متنوعة؛ لزيادة تدفق المستثمرين من الخارج، مضيفاً إن المشروعات المطــــــروحة تتضمن فندقية وأخرى ترفيهية وخدمية. ووافقت الهيئة أخيراً على تخصيص أراضٍ لـ37 مشروعاً سياحياً بمساحة 27 مليون متر مربع.

Email