أسعار

الخام الأميركي نحو أكبر خسائر شهرية في عام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقرت أسعار النفط الخام أمس وسط عمليات تغطية مراكز بيع بعد تراجع على مدى أسبوع لكن الخام يتجه لإنهاء الشهر على خسائر قدرها نحو 15% في ظل استمرار المخاوف من تخمة المعروض.

 وهبط الخام الأميركي وخام برنت بنحو 20% من ذروتهما في 2016 تحت ضغط تباطؤ النمو الاقتصادي ونمو مخزونات الخام ومخزونات منتجاته المكررة، حيث يتجه الخام لتكبد خسائر شهرية 14.7% هي الأكبر منذ يوليو 2015.

وتراجع سعر الخامين أمس إلى أدنى مستوياتهما منذ أبريل قبل أن يقلصا الخسائر فيما وصفها متعاملون بعمليات لتغطية مراكز بيع من مستثمرين يسعون لجني أرباح من الرهانات على الهبوط خلال الأسبوع الماضي.

وحصل النفط على دعم أيضاً من هبوط الدولار لأدنى مستوى في 3 أسابيع، إذ يجعل هبوط الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية - مثل النفط - أرخص ثمناً بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وجرى تداول خام القياسي العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة لشهر أقرب استحقاق سبتمبر بسعر 42.27 دولاراً خلال التعاملات بانخفاض 1% خلال اليوم ونحو 15% خلال الشهر.

وانخفضت عقود أكتوبر الأنشط بواقع 8 سنتات إلى 43.15 دولاراً بعدما هبطت في وقت سابق إلى 42.52 دولاراً أدنى مستوى منذ 19 أبريل. وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم سبتمبر 5 سنتات إلى 41.19 دولاراً للبرميل بعدما نزل في وقت سابق دون 41 دولاراً للمرة الأولى منذ أبريل الماضي.

Email