الذهب يواصل خسائره مع تعافي الإقبال على المخاطرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الذهب أمس خسائره للأسبوع الثاني على التوالي مع تعافي الإقبال على المخاطرة وهو ما دفع أسواق الأسهم للصعود قرب أعلى مستوياتها في تسعة أشهر قبل اجتماع البنك المركزي في كل من الولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع.

وتعهدت الاقتصادات العالمية الرئيسية في اجتماع مجموعة العشرين في مطلع الأسبوع الجاري باستخدام جميع الأدوات السياسية المتاحة لدعم النمو.

وساهمت التعهدات الصادرة عن الاجتماع الذي هيمن عليه الاقتراع البريطاني الشهر الماضي بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، في تعزيز الأسهم والدولار لكنها نالت من الذهب.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1314.87 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش، بينما هبط المعدن الأصفر النفيس في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم أغسطس المقبل 8.60 دولارات إلى 1314.80 دولاراً للأوقية.

وفي الأسبوع الماضي تراجع الذهب للأسبوع الثاني على التوالي وفقد 1.2 % بعد أن سجل أعلى مستوى له فيما يزيد عن عامين في أوائل يوليو الجاري في أعقاب الاقتراع البريطاني الذي عزز الطلب على المعدن الأصفر كملاذ أمن من المخاطر.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.8 % إلى 19.45 دولاراً للأوقية بعدما تراجعت بنحو 3 % الأسبوع الماضي.

ونزل البلاتين 0.3 % إلى 1073 دولاراً للأوقية بينما فقد البلاديوم واحداً في المئة إلى 673.47 دولاراً للأوقية عقب تسجيل أعلى مستوى فيما يقارب تسعة أشهر يوم الجمعة الماضي.

Email