انطلاق فعاليات منتدى فرص الأعمال بحضور رئيس الوزراء الفرنسي

10 مليارات يورو عقود بين السعودية وفرنسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أمس أثناء زيارته الرياض عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات والعقود ومذكرات التفاهم مع المملكة العربية السعودية، بقيمة عشرة مليارات يورو.

وقال فالس في تغريدة عبر تويتر «فرنسا-السعودية: عقود بعشرة مليارات يورو»، فيما أفادت مصادر من محيط رئيس الوزراء أن الاتفاقيات المختلفة هي في مجال الطاقة والصحة والزراعة والصناعة الغذائية، وفي مجال الملاحة والتسليح والأقمار الاصطناعية والبنى التحتية.

وانطلقت أمس، فعاليات منتدى فرص الأعمال السعودي- الفرنسي في دورته الثانية، بحضور كل من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ووزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، وبمشاركة لفيف من كبار المسؤولين في البلدين الصديقين ومسؤولي وممثلي مجلس الأعمال السعودي – الفرنسي، وعدد من الخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين والمختصين والأكاديميين.

وفي جلسته الأولى تحدث الآن فيدالي وزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل عن العلاقات الاقتصادية المتميزة بين المملكة وفرنسا، مشيراً إلى أن 80 شركة فرنسية تعمل في السعودية أسهمت في توطين التكنولوجيا في المملكة وتدريب 27 ألف مواطن. وأكد فيدالي قدرة الشركات الفرنسية على إيجاد حلول تستجيب لمتطلبات التنمية السعودية.

وقال لوساد يأتي توثيقاً للعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، موجهاً شكره للقائمين على تنظيم الفعاليات، مبدياً تفاؤله بأن يسهم المنتدى بدورته الثانية في مزيد من التعاون بين البلدين.

وأوضح أن من أبرز المجالات التي سيتطرق إليها المنتدى هذا العام: الطاقة والنقل والتشييد والعمران والصحة والمصرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة والأعمال الزراعية، والاستثمار المالي والمصرفي، وتنفيذ الشراكة النووية السعودية- الفرنسية.

Email