النفط يرتفع مع سعي روسيا للتعاون مع «أوبك»

النفط ينتعش مع سعي روسيا إلى التعاون مع «أوبك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أسعار النفط أمس بعد أن قالت روسيا إنها مستعدة للاجتماع مع منتجي النفط الآخرين لبحث الوضع في سوق النفط، حيث تراجعت الأسعار أكثر من النصف عن مستوياتها المرتفعة العام الماضي بسبب تخمة المعروض.

وعزز أيضاً تقرير أظهر تراجع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس أسعار النفط الخام.

وارتفع برنت 50 سنتاً إلى 48.63 دولاراً للبرميل خلال التعاملات بعد إغلاقه مرتفعاً 44 سنتاً يوم الجمعة الماضي، في حين ارتفع النفط الخام الأميركي 50 سنتاً إلى 46.04 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه عند التسوية 80 سنتاً.

وكانت روسيا قد امتنعت عن خفض إنتاجها لدعم الأسعار.

وفي نوفمبر الماضي رفضت التعاون مع منظمة أوبك من أجل الدفاع عن حصتها .

وسجل إنتاج روسيا مستوى قياسياً لحقبة ما بعد الاتحاد السوفييتي بلغ 10.74 ملايين برميل يومياً في سبتمبر.

من جانبها، قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس إنها حددت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لشحنات سبتمبر من خامها القياسي مربان عند 46.60 دولاراً للبرميل بانخفاض قيمته 2.25 دولار عن الشهر السابق.

وينطوي السعر على علاوة 1.23 دولار فوق خام دبي بزيادة 7 سنتات عن الشهر السابق. وارتفع سعر تسوية العقد الآجل لخام عمان ـ تسليم ديسمبر المقبل ـ لدى تداوله في بورصة دبي للطاقة أمس 0.62 دولار أميركي الواحد مقارنة بسعر تسويته أول من أمس ليبلغ 45.84 دولاراً .

سلة «أوبك»

انخفضت أسعار سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» يوم الجمعة الماضي إلى 44 دولاراً للبرميل مقارنة بسعر اليوم الذي قبله والذي وصل إلى 44.66 دولاراً للبرميل.

Email