قوة الدولار تهوي بالذهب وترقب اجتماع المركزي الأوروبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس تحت ضغط قوة الدولار وأسواق الأسهم حيث ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأميركية التي قد تعطي مؤشرات على توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة.

ومن المنتظر أن يخفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الاقتصاد الصيني بينما من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وقد يعاني الذهب من أي تعديل بالخفض للتضخم الذي يقوده النفط باعتبار المعدن أداة تحوط تقليدية من مخاطر التضخم.

غير أن التركيز الأساسي يظل منصبا على بيانات الوظائف الأميركية التي ستصدر غدا الجمعة ومن المفترض أن تعطي صورة أوضح لقوة أكبر اقتصاد في العالم.

وقال ديفيد ويلسون المحلل الاستراتيجي لدى سيتي "لن يؤدي إلى تقديم توقعات رفع الفائدة إلى سبتمبر بدلا من ديسمبر سوى صدور بيانات أميركية جيدة مذهلة... ذلك قد يفرض على الفور مزيدا من الضغط على سعر الذهب."

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1129.46 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0942 بتوقيت جرينتش بينما نزل سعر الذهب في العقود الأميركية تسليم ديسمبر 4.70 دولار إلى 1128.90 دولار للأوقية.

وتعرضت بعض المعادن النفيسة الأخرى لضغوط أيضا حيث انخفضت الفضة 0.4 بالمئة إلى 14.64 دولار للأوقية ونزل البلاتين نحو 0.5 بالمئة إلى 1007.50 دولار للأوقية. وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 586 دولارا للأوقية.
 

Email