مؤشر الدولار يتراجع والأنظار على أسعار الفائدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجع الدولار أمس أمام سلة من العملات الرئيسية للمرة الأولى في أربعة أيام مع ترقب المستثمرين تعليقات جديدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بخصوص أسعار الفائدة بعد أسبوع مضطرب في أسواق

المال العالمية، حيث تعلقت الأنظار بالقرارات والتوجهات التي سيتم الإعلام عنها.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في سبعة أشهر الذي سجله يوم الاثنين الماضي بعد عودة بعض الهدوء إلى الأسواق واستفاد الدولار أيضاً من بيانات أميركية متفائلة.

هبوط الأسهم

ونزل مؤشر الدولار 0.1 % إلى 95.514 من أعلى مستوى في أسبوع سجله أول من أمس عند 96.031 لكنه لا يزال مرتفعاً بأكثر من ثلاثة بالمئة عن أدنى مستوى له في سبعة أشهر سجله يوم الاثنين الماضي عند 92.62 عندما هبطت أسواق الأسهم العالمية بشكل مفاجئ.

وانخفض الدولار أمام العملة اليابانية إلى أقل من 121 يناً لكن هذا المستوى لا يزال أعلى من أقل سعر للعملة الأميركية في سبعة أشهر والذي سجلته يوم الاثنين الماضي حين بلغت 116.15 يناً.

وارتفع سعر صرف اليورو 0.3 % إلى 1.1280 دولار بما يقل كثيراً عن مستواه المرتفع الذي بلغه يوم الاثنين عند 1.1700 دولار عندما دفعت موجة الهبوط في الأسواق العالمية والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني المستثمرين إلى تفكيك صفقات تداول بفروق أسعار الفائدة ممولة باليورو.

Email