رحلات

اتجاه متزايد للسفر جواً حول العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت الرحلات الجوية حول العالم سوقاً متخصصاً، رغم أن الإحصاءات الخاصة به ضئيلة. و«في النهاية إنهم المسافرون من الشباب هم من يريدون السفر حول العالم، على أمل أن تكون بتكلفة صغيرة»، بحسب زيبله تسويش وهي متحدثة باسم اتحاد صناعة السفر الألماني (دي آر في).

ووسط الاتجاهات المختلفة، بدأت مجموعة من وكلاء السفر التخصص في سفريات الطلاب، بقيمة تبدأ من نحو 1500 يورو (1850 دولاراً)».

وعادة ما تكون أغلب تذاكر الرحلات الجوية حول العالم مبنية على عروض من ثلاثة تحالفات طيران كبرى وهي تحالف «ون وورلد» (خطوط لان الجوية، وأميركان ايرلاينز وبريتش ايروايز وكانتاس وكاثي باسيفيك) وتحالف ستار (لوفتهانزا والخطوط الجوية السنغافورية ويونايتد ايرلاينز وطيران اير نيوزيلندا) وتحالف سكاي تيم (اير فرانس وطيران كيه ال ام وخطوط دلتا الجوية).

وفي حال لا يشكل المال عائقاً، فيوجد الشريحة الفخمة من الطيران حول العالم. وتوفر وكالة تسمى «ويندروز» رحلة لمدة 28 يوماً مقابل 33 ألف يورو وتغطي الرحلة تسع وجهات تشمل أماكن مهمة مثل شلالات ايجوزو وجزر ايستر وتاهيتي وبورا بورا وبالي. ويشمل السعر السفر في درجة رجال الأعمال، وسائقاً ومرشداً سياحياً خاصاً في كل نقطة توقف.

وهي رحلة يقطعها رواد الفضاء في 90 دقيقة، ولكن لبقيتنا نحن الذين تشدنا الجاذبية الأرضية فإن السفر حول الكوكب هو مسألة تتمحور حول كم الوقت والجهد والمال الذي نستطيع أو نرغب في استثماره.

Email