هبوط الدولار أمام الين في تعاملات آسيوية ضعيفة

العملة الأميركية تعزز قوتها بالأداء الاقتصادي القوي - ا ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تراجع الدولار قليلاً أمام العملة اليابانية أثناء التعاملات الآسيوية أمس وسط تداول ضعيف جداً مع غياب معظم المتعاملين بسبب عطلة عيد الميلاد، لكنه احتفظ بمعظم مكاسبه التي سجلها أخيراً.

وباستثناء سوق طوكيو فإن الأسواق في الدول الرئيسية الأخرى في المنطقة بما في ذلك استراليا وسنغافورة وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية مغلقة يوم أمس. وكانت الأسواق في أوروبا والولايات المتحدة مغلقة ايضاً. وتراجعت العملة الأميركية 0.2 % الي 120.30 يناً خلال التعاملات.

الناتج الأميركي

وقال متعاملون: إن من المتوقع ان ينهي الدولار العام على ارتفاع مدعوماً ببيانات الناتج المحلي الاجمالي الاميركي التي نشرت الثلاثاء الماضي وأظهرت أن أكبر اقتصاد في العالم نما بمعدل سنوي بلغ 5.0 بالمئة في الربع الثالث من العام وهي أسرع وتيرة في 11 عاماً.

وأشارت بيانات نشرت أمس الأول الى أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة هبط على غير المتوقع الاسبوع الماضي.

وبلغت مكاسب الدولار أمام العملة اليابانية منذ بداية العام حوالي 14 % وسجل أعلى مستوى له في سبع سنوات ونصف عند 121.86 يناً في وقت سابق هذا الشهر.

واستقر اليورو حول 1.2190 دولار غير بعيد عن أدنى مستوى له في 28 شهراً البالغ 1.2165 دولار الذي هبط إليه عقب نشر بيانات الناتج المحلي الاميركي.

واستقر ايضاً مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الاميركية أمام سلة من ست عملات منافسة- حول 89.957 بعد أن كان قفز الى 90.159 في أعقاب تقرير الناتج المحلي الاجمالي الاميركي وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2006.

Email