الإمارات والعراق تتصدران العمليات في 2014

24 % نمو تسليم شاحنات فولفو الشرق الأوسط

زيادة المبيعات تدعم حركة النمو الاقتصادي في المنطقة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت «شاحنات فولفو الشرق الأوسط» عن تسجيل زيادة 24 % في عمليات تسليم الشاحنات وبنسبة 27 % في مبيعات القطع للعام 2014 مقارنة بالسنة الماضية في أسواقها الـ13 النشطة في الشرق الأوسط.

ويأتي الإعلان بعد 12 شهراً تقريباً من قيام الشركة السويدية العملاقة لتصنيع الشاحنات بإطلاق 3 طرازات جديدة رائدة ضمن مجموعة شاحناتها وذلك خلال مناسبة تميّزت بكونها الأكبر في مجال إطلاق شاحنات جديدة بالمنطقة.

كما جاء نمو النشاط في وقت سيشهد فيه قطاع الإنشاءات الإقليمي نمواً سريعاً بفضل الاستثمارات الحكومية الكبيرة وتنوّع المحفّزات في الأسواق شاملة النمو السكّاني الحاصل وعمليات تطوير البنى التحتية والنمو السياحي والتحضيرات الجارية لبعض الفعاليات البارزة التي ستشهدها المنطقة مثل معرض دبي 2020 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكانت ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ قد كشفت في شهر يناير 2014 عن طرازات FH FM وFMX الجديدة حيث أسهمت هذه المجموعة بتعزيز أداء الشركة بشكل كبير في الشرق الأوسط هذه السنة.

وبشكل خاص، قاد طراز FH، الأكثر مبيعاً لدى الشركة بشكل مستمر، المبيعات في الأسواق الإقليمية مع تنفيذ عمليات تسليم أساسية للعملاء في الإمارات، والسعودية، وعُمان والعراق مشكّلة نسبة 70 % من إجمالي المبيعات الإقليمية.

أبرز الصفقات

وتشمل أبرز الصفقات التي تم إكمالها هذه السنة تسليم 250 رأس قاطرة من نوع FH بدفع 2x4 مزوّدة جميعها بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘ (I-Shift) لصالح شركة إنشاءات رئيسية في الدمّام بالسعودية، وتسليم 100 رأس قاطرة نوع FH بدفع 4x6 مزوّدة جميعها بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘ لصالح شركة إنشاءات في دبي.

أما في مسقط فقد تم تسليم مجموعة من 80 شاحنة شملت رؤوس قاطرات نوع FH بدفع 4x6، من ضمنها 50 بالمئة مزوّدة بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘، إضافة إلى شاحنات خلط للإسمنت بدفع 4x8 لصالح شركة إنشاءات.

 وقامت ’شاحنات فولفو العراق‘ بتسليم 282 شاحنة FMX إلى بلدية بغداد شملت طرازات FMX بدفع 4x6 وشاحنات تحميل بدفع 2x4 مجهّزة بمختلف أنواع الهياكل الفوقية ومن ضمنها الصهاريج فائقة المتانة وشاحنات تجميع النفايات والشاحنات القلاّبة.

وتم تسليم وزارة النقل في بغداد 100 شاحنة إضافية من طراز FH بدفع 4x6 مع أنصاف المقطورات المسطّحة للحمولات العامّة. ولقد تم في الإمارات والعراق بالتحديد تسجيل أعلى نسب للنمو بلغت 49 في المئة و67 في المئة على التوالي.

أول مركز تدريب مهني في الشهامة

قال لارس-إريك فورسبيرغ، رئيس ’شاحنات فولفو‘ في الشرق الأوسط: «كان 2014 عاماً مهماً جداً لشركة ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘. فلقد بدأنا في شهر يناير عبر إطلاق مجموعتنا الجديدة الرائعة، وتبع هذا الأمر طرح خياراتنا التمويلية المرنة في جهد منا لدعم قطاع الأعمال الإقليمي المتنامي بقوّة.

كم عزّزنا حلولنا المتعلّقة بالنقل عبر طرازاتنا الجديدة لأجل منح العملاء الإقليميين أفضل ما يتوفر في السوق من ناحية باقات الصيانة التي تساعد في زيادة الإنتاجية وفاعلية الشاحنات».

Email